رجيم زيت الزيتون

رجيم زيت الزيتون يساعدك في الرجيم للتخلص من الوزن الزائد ، حيث يعتبر زيت الزيتون الصديق المخلص للصحة ، لما يتمتع به من فوائد عديدة لجسم الإنسان ، ولكن هل رجيم زيت الزيتون له علاقة بحرق الدهون ، أم إنقاص الوزن  فقط ، وفي التقرير التالي نتعرف معكم على رجيم زيت الزيتون ، وكيفية تناوله للحصول على جسم مثالي ورشيق .

رجيم زيت الزيتون فقط

رجيم زيت الزيتون مهم جداً ويستخدمه الكثير من الناس ، حيث يحتوى الزيتون على الكثير من الكربوهيدرات والبروتين والأملاح المعدنية ، هذا بخلاف الفيتامينات التي تمد الجسم بالطاقة ، ويستخدم البعض زيت الزيتون فقط على الريق والذي يساعد على التخلص من الدهون في الجسم بسهولة .

ويتلخص هذا الرجيم في أن نتناول ملعقتين من زيت الزيتون على الريق وبعدها نتناول كوبين من الماء ، وننتظر 30 دقيقة قبل الإفطار ، ونستمر في هذه الطريقة حتى نحصل على القوام المناسب ، حيث يعمل زيت الزيتون على تنحيف الجسم والتخلص من الترهلات ، كما أنه له العديد من الفوائد للبشرة والجسم .

زيت الزيتون للتنحيف قبل النوم

تتعدد فوائد زيت الزيتون ، فقد يستخدمه البعض للتنحيف قبل النوم ، ويعتقد أن زيت الزيتون يعمل على إذابة الدهون في الجسم والتخلص منها ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فمن الممكن أن نتخلص من الدهون عن طريق تنظيم الطعام ، وممارسة الرياضة .

أما استخدام زيت الزيتون للتنحيف قبل النوم ليس لديه أية فائدة ، حيث أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص في اتباع نظام يحتوي على كمية دهون أحادية غير مشبعة من زيت الزيتون .

وأظهرت أن زيت الزيتون ساعد في إعادة توزيع كمية ضئيلة من الدهون من الجزء الأوسط في الجسم إلى الجزء السفلي ، بينما أثبتت الدراسة أن استخدام زيت الزيتون في التنحيف على المستوى البعيد لا يؤثر على فقدان دهون البطن بالشكل المطلوب .

رجيم زيت الزيتون والعسل

يستخدم الكثير رجيم زيت الزيتون والعسل للتنحيف والحصول على جسم رشيق ، وذلك من خلال ملعقة عسل وزيت زيتون كل ليلة قبل النوم ، حيث أنه يمد الجسم من احتياجه للسكريات ، وهذا ما يعجل من عملية حرق الدهون والإحساس بالشبع أيضا ، ومن الممكن استخدام هذه الطريقة صباحاً من خلال إذابة ملعقة عسل وملعقة من زيت الزيتون ، وتناولهم قبل الإفطار بنصف ساعة .

أما الطريقة الأخرى هي تناول ملعقة من زيت الزيتون مع كوب ماء ساخن محلى بالعسل الأبيض ، وتناولها بين الوجبات ، فهي تساعدك على التخلص من الدهون ، حيث أنه يعطي إحساس بالشبع ويجعلك تتناول كميات أقل من الوجبات .

فوائد زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الهامة والصحية للجسم منها :

  • يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يستخدم في العلاج الوقائي .
  • يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة .
  • يعمل على امتصاص الكوليسترول في الأمعاء ، لما يحتويه من فيتامين البيتاستيرول .
  • يقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والرئتين .
  • يحمي من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس .
  • خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية .

اضرار زيت الزيتون

زيت الزيتون على الرغم من فوائده المتنوعة ، إلا أن الإفراط في استخدامه يجعل له بعض الأضرار ، نبرزها لكم :

قد يؤدي الإفراط في استخدام زيت الزيتون إلى حدوث إسهال شديد ، لذلك يجب أن نخلطه مع الطعام في الوجبات ، وعدم استخدامه بمفرده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى