البرود العاطفي

جعل الله لنا مشاعر وعواطف لأنها لها قيمة ، إنها ليست مجرد نتائج عرضية للإنسان ، نظرًا لأن العواطف لها غرض ما ، فأحيانًا ماتُصاب علاقتك بشريك حياتك بالبرود العاطفي ، لذا أنت بحاجة إلى الوقوف والتحقق من الأسباب ، وإيجاد العلاج المناسب للحصول على المعيار المناسب للعلاقات العاطفية الصحية .

البرود في العلاقات

عندما تبدأ العلاقات في التلاشي ، يميل الناس في بعض الأحيان إلى التصرف بشكل سيء ،  فالعلاقات  مثل العظام ، تنكسر في بعض الأحيان ، ومع ذلك ، فإن معظم أسباب البرود العاطفي لا تحدث بين عشية وضحاها ، عادًة ،  تميل العلامات الأولى إلى عدم شعورك بالتواطؤ بعد الآن ، ولا تضحك معًا ، وتتجنب النظر إلى بعضكما البعض في العين .

البرود في العلاقات يضر دائما  ، سيكون الأمر أكثر إيلامًا إذا استمر شخص واحد في الإيمان بالعلاقة ، هذا لا يعني أن الشخص في الطرف المتلقي لا يعاني أيضًا ، هذا الشخص يميل إلى الشعور بالذنب أو الندم ، مهما كان الأمر ، هناك شيء واحد واضح ، فكلا الطرفين ليسوا جيدين في إنهاء العلاقات .

لذا اعلم جيدًا أن العواطف هي منحة من عند الله  ، فهي بحاجة إلى فهمها وتقييمها وإستخدامها بشكل مناسب حتى تتمكن من فهم نفسك ورعايتك بشكل أفضل ومعرفة علاقتك بشريك حياتك بشكل أفضل .

علامات البرود العاطفي عند الرجل

تعتمد العلاقات السعيدة والصحية على الانفتاح والصدق والاحترام المتبادل والثقة ، وقد يكون من الصعب فهم الرجال غير ذلك والتعامل معهم ، ومن أهم علامات البرود العاطفي :

  • عدم رغبة الزوج الحديث مع زوجته ، حتى في نشاط يومه ، حتى يصل إلى الصمت .
  • عدم رغبة الزوج في التفاعلات الحميمية بينه وبين زوجته .
  • عدم إستماع كلا الزوجين إلى بعضهم البعض ، فقط صراخ وإلقاء اللوم والتهم .
  • إفتقار لغة الجسد بينهم ، وعدم  الرغبة في التقبيل ، والشعور بالإحباط والإكتئاب .

اسباب برود الزوجه تجاه زوجها

البرود الجنسي ، وهو فشل الأنثى في الاستجابة للتحفيز الجنسي ، أو ربما نفور المرأة من الجماع ، ويُمكن أن ينجم هذا الإضطراب ، عن مشكلات نفسية أو عاطفية ، مثل التوتر والقلق والاكتئاب والتعب والقلق والشعور بالذنب والخوف من الجماع المؤلم والخوف من الحمل ، والتأثيرات على نمط الحياة مثل ضغوط العمل أو رعاية الأطفال ، وتلعب التغييرات الهرمونية دور كبير ، و يمكن أن يتطور أيضًا من عدم رغبة الشريك الآخر ، وعدم رغبته في العلاقة الزوجية ، أو ربما بسبب تعاطي الكحول أو المخدرات .

اسباب البرود الجنسي

من أهم مشاكل الزواج هو البرود الجنسي ويكون عبارة عن الافتقار الكامل أو شبه الكامل للرغبة الجنسية ، وعدم الرضا عن الحياة الجنسية  مع شريكته ، وكذلك ضعف القدرة خلال الجماع .

البرود الجنسي هو مصدر قلق عند السيدات والرجال ، قد تحدث مشكلات للمرأة أثناء أي مرحلة من مراحل دورة الاستجابة الجنسية ، التي تمنع المرأة من الشعور بالرضا الجنسي ، قد يكون العجز الجنسي لدى الإناث مشاكل مع الهرمونات ، أو نتيجة للألم الشديد الذي تشعر به بعد الجماع ، لذا لابد من العلاج .

السبب الرئيسي لهذا الإضطراب عند الرجل ، هو إما مشاكل مرضية ويحتاج فيها كلا الزوجين إستشارة الطبيب المتخصص ، أو عوامل نفسية ناجمة عن عن عوامل مثل الإرهاق والإجهاد وتجربة التواصل السلبي مع الناس ، وخاصة مع النساء ، في هذه الأيام ، وحتى يحقق الرجل النجاح في العمل ، من الضروري تلبية المتطلبات الجديدة التي حددتها ثورة المعلومات والتقدم التكنولوجي ، مما يُعرض نظامه العصبي إلى إضطرابات عديدة التي تجعل الأحداث الإيجابية والعاطفية  مرهقة بالنسبة له ،  ونتيجة لذلك ، فإن الرغبة الوحيدة للرجل هي مشاهدة التلفزيون وتناول العشاء  .

علاج البرود الجنسي

يتم إجراء تشخيص البرود الجنسي ، بالإضافة إلى علاجه ، من قبل أخصائي علاج جنسي ، يتم إختيار طريقة النشاط البدني من قبل الطبيب بشكل فردي بحت ، قد يحتاج شخص ما إلى الراحة السلبية ، بما في ذلك النوم ، وقد يعاني شخص ما من عدم النشاط البدني ، إذا لم تكن هناك موانع ، فقد يكون من المفيد تناول المنشطات العشبية التي تؤثر إيجابياً على الرغبة الجنسية الذكرية ، يجب وصف الأدوية اللازمة لتحسين الانتصاب ،  إذا كان هناك خلل وظيفي في الانتصاب .

العديد من النساء يترددن أو يشعرن بالحرج لمناقشة مشاكلهن الجنسية ، ولكن من المهم أن تخبر طبيبك بما تعاني منه لأن معظم حالات الخلل الجنسي لدى النساء يمكن علاجها .

البرود العاطفي بين المخطوبين

كل علاقة بين المخطوبين  لها أعلى مستوياتها وأدنى مستوياتها وأيامها السيئة والحلوة ،  لكن ماذا لو شعرت أن علاقتك قد أصبحت باردة؟ قد يكون الحفاظ على علاقة معاناة أمرًا بالغ الصعوبة ، خاصةً عندما تكون علاقتك في ورطة لفترة طويلة ، إذا كنت تحاول معرفة ما إذا كان ينبغي أن تحاول إصلاح علاقتك أم لا ، فإن أحد الأسئلة الأولى التي تحتاج إلى طرحها على نفسك هي : هل أرغب في حفظ هذه العلاقة أو هل أريد تركها؟ إذا كان الجواب نعم ، فأنت تريد الإستمرار ، فإبدأ بنفسك ، وتوصل لحل المشكلات بين شريكك الآخر لأن ذلك يعتبر هو أول سر من اسرار العلاقة الزوجية الناجحة فيما بعد .

حل مشكلة البرود في الحب

إذا كانت علاقتك باردة ، فمن المهم مواجهة المشكلات الأساسية التي أدت بالعلاقة إلى المكان الذي توجد فيه ، قد يكون هناك عدد من العوامل التي سببت البرود في الحب ، مثل الأدوية  والإجهاد والمسائل المالية والضغط اليومي للحياة ، وأحيانًا كثيرة الروتين ، لذا فقد حان الوقت للتحدث مع شريك حياتك ، أعرب عن مخاوفك واستمع إلى مخاوف شريكك أيضًا ، الاتصالات المفتوحة هي خطوة كبيرة نحو إخراج علاقتك من الحفرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى