خطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يقدم نظام نور لجميع الطلاب وأولياء أمورهم في المملكة العربية السعودية ، العديد من الخدمات الهامة والمجانية من أجل تسهيل العملية التعليمية للطلاب وذويهم .

نظام نور برقم الهوية فقط

لمواكبة حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله –  لرؤيتها 2030 ، والتي إعتمدتها حكومة المملكة العربية السعودية ،  يتطلب تطوير جميع الوزارات في المملكة لتخفيف المعاملات اليومية لجميع المستفيدين  ، من خلال برنامج نور يستطيع الطالب وولي الأمر متابعة النتائج  1441 برقم الهوية من دون الحاجة إلى إدخال اسم المستخدم أو كلمة المرور .

طريقة التسجيل في نظام نور لاولياء الامور

يعد تسجيل الطلاب الجدد دون الذهاب إلى المدارس أو المراكز الإشرافية أحد الخدمات العديدة التي يقدمها نظام نور إلى أولياء الأمور لتسجيل أولادهم ( الطلاب ) في المستوى التعليمي الأول .

ولكن إذا لم يكن لديك حساب في نظام نور كولي أمر ، يجب عليك التسجيل ، من خلال الضغط على رابط التسجيل كولي أمر ، ستظهر صفحة بيانات ولي الأمر ، قم بتعبئة البيانات المطلوبة  وكتابة رقم الجوال  ، وتأكد من صحة الرقم المُدخل لأنه سيتم إرسال رسالة على الجوال باسم المستخدم والرقم السري ، وبعدها يمكنك التسجيل على نظام نور .

طريقة التسجيل في نظام نور اول ابتدائي

برنامج نور ، هو نظام يخدم المدارس والطلاب والمدرسين وأولياء الأمور التعليمية ويقدم لهم أكثر من 2763 خدمة إلكترونية  ، ولتسجيل طالب في الصف الأول الإبتدائي لابد من أن تكون مسجل في نظام نور مسبقًا ، وذلك عبر الدخول إلى الموقع ، إدخل إسم المستخدم ، ثم كلمة المرور ، ثم رمز التحقق ، ثم إضغط زر الدخول .

طريقة تسجيل طالب جديد في نظام نور

إذا كنت غير مسجل ، فاضغط على رابط التسجيل لولي أمر جديد ، ستظهر لك شاشة ولي الأمر ، من الخيارات الموجودة يمين الصفحة ، إختر تسجيل الأبناء ، ستظهر عدة خيارات ، إختر تسجيل طالب جديد ، قم بتعبئة البيانات المطلوبة ومنها  رقم الهوية و صلة القرابة و تاريخ الميلاد ثم تسجيل الدخول  ، ويجب مراعاة أنه لم يتم تسجيل الطالب الذي لم يبلغ سن الإلتحاق بالمدرسة .

في حالة أن الطالب غير سعودي الجنسية ، يجب مراعاة تسجيله في الأوقات المحددة لذلك  ، في حالة إستيفاء جميع الشروط ستظهر بيانات الطالب كاملة ، وإسمه باللغة العربية واللغة الإنجليزية وتاريخ الميلاد ، حدد مكتب التعليم بمنطقتك ، لتظهر أسماء المدارس ،  إختر المدرسة المطلوبة  ، ثم اختار تسجيل ، ينبغي مراعاة الأوراق المطلوبة ، قبل زيارتك للمدرسة والتي ستظهر بالموقع ، اطبع استمارة الفحص الطبي كذلك .

رابط نظام نور

نظام نور هو عملية تعليمية شاملة ومتكاملة ويعتمد التعلم على أحدث التقنيات في مجال الإدارة التعليمية التي تغطي جميع المدارس التابعة للوزارة والمديريات التعليمية والإدارات العامة في وزارة التربية والتعليم والوزارة نفسها ،  سيوفر النظام العديد من الخدمات عبر الإنترنت للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ومديري المدارس ، سيساهم أيضًا في إعداد التقارير المطلوبة وتقديم معلومات حول العملية التعليمية ، من خلال قاعدة بيانات مركزية مرتبطة بأنظمة أخرى حاضرة ومستقبلية  ، ادخل على رابط التسجيل وسجل الآن .

نظام نور لنتائج الطلاب

يقدم نظام نور عبر موقعه الإلكتروني العديد من الخدمات التعليمية الإلكترونية ، ومنها إستعلام عن نتائج الطلاب 1441 هجريًا برقم الهوية الخاص بالطالب ، ويتم الإستعلام عنها فور نزول النتيجة على الموقع الإلكتروني ، مع ظهور جميع الدرجات .

هل ضروري التسجيل في نظام نور

يعد التسجيل في نظام نور ضروري ، ويتم تعليق القبول في المدرسة إذا لم يقدم طلبه وراجعه على نظام نور ، فيجب على ولي الأمر بمراجعة المدرسة التي سجل فيها الطالب من خلال نظام نور ، وبعد التأكد من وصول الرسالة بقبول الطالب ، لابد من مراجعة المدرسة خلال مدة زمنية قدرها عشرة أيام ، وبعد إنتهاء تلك الفترة ، سيتم تعليق الطلب ثم رفضه ، وفي حال إكتمال عدد الطلاب المتقدمين للمدرسة ، لن يُسمح للطالب أن يستأنف دراسته بها ، حتى لو كانت بجوار بيته .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى