بديل الفانيليا

تعتبر الفانيليا إحدى المكونات الأساسية في صناعة الحلويات فهي ذات طعم ورائحة مميزة ، وتضيف للحلويات رائحة زكية ومميزة لذلك لا نستطيع الاستغناء عن الفانيليا في تحضير أنواع الحلويات المختلفة ، خاصة الحلويات ولكن قد تقوم بعض السيدات بإعداد نوع من أنواع الحلويات ، ولا يتواجد لديها الفانيليا لذلك نهتم بإيجاد مجموعة من البدائل للفانيليا ، التي تساعدنا على تحضير الحلويات في عدم وجود الفانيليا ، وتتواجد الفانيليا على شكل فانيليا سائلة أو بودرة ، ويعتبر من فوائد الفانيليا  أن لها أهمية في تحضير الحلويات والمخبوزات .

بديل الفانيليا السائلة

يمكنك استخدام أكثر من مكون ليحل محل الفانيليا السائلة في تحضير الحلويات ، وذلك في حالة لم تتواجد لديك فانيليا سائلة يمكنك استخدام :

  • الفانيليا البودرة إن وجدت فهي تعتبر بديل الفانيليا السائلة ، وذلك لأنها تمتلك نفس الرائحة ولكنها تعتبر أكثر فاعلية من السائلة لذلك استخدمي القليل منها .
  • استخدام القرفة هو إحدى بدائل الفانيليا السائلة ؛ لأنها ذات طعم ورائحة مميزين ومحببين لدي الكثير من الأشخاص ، أيضا تعمل على التخلص من رائحة البيض خاصة في الحلويات .

بديل الفانيليا في العجين

تستخدم الفانيليا بشكل أساسي في العجين الذي يحتوي على بيض ، مثل البسكويت والبتيفور والكيك لأنه يعمل على إخفاء رائحة البيض الغير محببة لذلك يمكننا :

  • استخدام الخل الأبيض كبديل للفانيليا في العجين ، ويمكنك استخدام ملعقة صغيرة من الخل تكفي لإخفاء رائحة البيض في العجين ، كما أن له خصائص أخرى حيث يساعد في ارتفاع العجين بسرعة ، ويجعله ذو لون أبيض خفيف من الداخل .

بديل الفانيليا في المهلبية

  • يفضل الجميع المهلبية بنكهة الفانيليا لأنها ذات طعم ومذاق رائع ، خصوصاً للأطفال الصغار لذلك يمكنك استبدال مهلبية الفانيليا ببعض البدائل التي تعطي نتيجة جيدة أيضا مثل :
  • عصير البرتقال الذي يعطي المهلبية لون برتقالي ، وطعم ورائحة جميلة سوف يحبها الجميع .

بديل الفانيليا في الكريم كراميل

يعتبر استخدام الفانيليا أساسي في طريقة عمل الكريم كراميل ، وذلك لأنها تحتوي على البيض ، ولكن يمكننا استخدام بديل له :

  • من الممكن استخدام النسكافيه من خلال وضعه على كوب من اللبن ، حيث يعمل النسكافيه أيضا عمل الفانيليا للتخلص من رائحة البيض ، كما أنه يعطي رائحة جميلة مميزة للكريم كراميل .

بديل الفانيليا في الكوكيز

الكوكيز من المعجنات التي يدخل في مكوناتها الفانيليا ، ولكن قد لا تتواجد الفانيليا في منزلك أثناء تحضير الكوكيز ، ويجب البحث عن البديل المناسب حتى تستطيعي تحضير الكوكيز بكل سهولة في المنزل ، ويمكن استخدام :

  • بشر البرتقال يستخدم في الكوكيز ، وذلك لأنه ذات رائحة نفاذة وجميلة سوف تخلصك من أي روائح للبيض بجانب رائحة البرتقال المحببة لدى الجميع خاصة الأطفال .
  • يمكن استخدام بشر الليمون في عجينة الكوكيز سوف تحصلين على نفس النتيجة .

بديل الفانيليا في البيتيفور

عجينة البيتيفور أيضا من العجائن التي تحتوي على بيض في مكوناتها ، لذلك يجب استخدام الفانيليا التي تتخلص من رائحة البيض ، ولكن إذا لم تتواجد الفانيليا يمكنك استخدام البديل الذي يتواجد في المنزل باستمرار وهو :

  • القرفة حيث أنها تستخدم في المخبوزات خاصة البيتيفور والبسكويت ، حيث تساعد على التخلص من رائحة البيض ، كما أنها ذات رائحة مميزة في صناعة حلوى المخبوزات .
  • كما يمكن إضافة معلقة صغيرة من الخل إلى العجين بجانب القرفة ، للحصول على نتيجة أفضل .

بديل الفانيليا في البسبوسة

البسبوسه لا تحتوي على البيض ، ولكن تستخدم الفانيليا من أجل إعطائها رائحة مميزة ، ومن الممكن أن تستخدم بدائل مختلفة تعطي رائحة ونكهة طيبة للبسبوسة عوضاً عن استخدام الفانيليا :

  •  ماء الورد هو من البدائل ذات النتيجة الفعالة في استخدامها مع البسبوسة ، لأنه ذات رائحة مميزة وجميلة في الحلويات ، لذا يمكنك إضافة القليل من ماء الورد أثناء تحضير البسبوسة .
  • خلاصة اللوز ذات الرائحة الجميلة التي تشبه إلى حد ما الفانيليا ، وتستخدم في تحضير البسبوسة .

لذلك سوف تستطيعين تحضير جميع أنواع الحلويات والمخبوزات المختلفة ، في حالة عدم وجود الفانيليا ،  وذلك بسبب استخدام هذه البدائل التي تتوفر دائماً في مطبخك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى