دورميفال

الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأرق والتوتر يبحثون دومًا عن حل أمن وطبيعي يساعدهم على تخطي هذه المرحلة ، وتم استخدام الأعشاب على مر السنين لعلاج القلق والأرق ، ودواء دورميفال هو منوم مكون من أعشاب طبيعية يستخدم في حالات القلق ، والأرق ، والاكتئاب فهو يمتلك العديد من المكونات المضادة للاكتئاب ، كما أنه يزيد من كمية حمض غاما الأمينوبتيريك في الدماغ .

دواعي استعمال دواء دورميفال

يستخدم دواء دورميفال في علاج القلق والأرق ، ولدى هذا الدواء الكثير من دواعي الاستخدام فهو يستخدم كمضاد للاكتئاب ، ومنوم ، وكمسكن لصداع الرأس ، ويستخدم دواء دورميفال أيضًا أثناء أعراض انقطاع الطمث لدى السيدات حتى أنه يستخدم لعلاج الاضطرابات العصبية .

جرعة دواء دورميفال

من الأفضل دائمًا قبل أخذ أي دواء خاص بالأرق استشارة الطبيب المختص ، وفي حالة دواء دورميفال يجب استشارة الطبيب لكي يقوم بتحديد الجرعة المناسبة ، وإذا لم يحدد الطبيب الجرعة ، فتكون الجرعة عادة من 2 إلى 3 كبسولات من دواء دورميفال قبل النوم ببعض الوقت .

مكونات دواء دورميفال

لدى دواء دورميفال تركيبة طبيعية وآمنة فهو لديه تركيبة مختلفة عن باقي أدوية الاكتئاب والقلق ، فهو مستخلص من مواد طبيعية عبارة عن مزيج من مستخلصات الفاليريانا الذي يأتي بتركيز 100 ميللي جرام لكل كبسولة ، والهومولوس الذي يأتي بتركيز 25 ملل جرام ، وتعتبر هذه المستخلصات كلها مستخلصات مهدئة للأعصاب ، كما أنها مكونات منومة قوية تساعد في التحفيز على النوم بشكل جيد وسليم ، ويتميز دواء دورميفال بوجود الفلافونويدات التي لها آثار تهدئ وتحفز على النوم .

الأثار الجانبية لدواء دورميفال

من الجيد أنه لا توجد مخاطر صحية أو أي آثار جانبية خطيرة مع استخدام دواء دورميفال بشكل معقول وسليم ، ولكن مع الاستخدام طويل الأجل تبدأ بعض الأثار الجانبية في الظهور  ، ومن هذه الأثار :

  • الأرق
  • اضطرابات وظائف القلب
  • الصداع
  • اضطرابات الجهاز الهضمي
  • الدوخة

ولكن أيضًا هذه الأثار الجانبية تختلف من شخص إلى شخص أخر ، وليست بالضرورة أن تحدث لكل الأشخاص التي تستخدم دواء دورميفال لذا سيكون من الأفضل أن يقوم المريض بإخبار الطبيب المعالج أو الصيدلي إذا كان مصاب بأي نوع حساسية ناحية أي دواء أم لا .

الاحتياطات اللازمة عند تناول دواء دورميفال

من الجيد أن تقوم باستشارة طبيبك أو الصيدلي والاستفسار منهم حول دواء دورميفال لمعرفة الكثير من المعلومات عنه ، ويجب أن يكون الطبيب المختص أو الصيدلي علي علم إذا كنت تتناول أي نوع من الأدوية الأخرى المضادة للاكتئاب ، لأنه قد يحدث في الكثير من الأحيان تضارب بين أنواع الأدوية في نفس الوقت ، مما يزيد من خطورة الأثار الجانبية بدون شك أو لن يعمل دواء دورميفال بشكل سليم وفعال ، لذا يجب على المريض إخبار الطبيب بجميع أنواع الأدوية التي يتناولها سواء كانت أدوية اكتئاب ، أو فيتامينات ، أو مكملات غذائية أخرى .

ويجب تجنب دواء دورميفال أو أي دواء يحتوي على مادة الفاليريانا في مرحلة الحمل والرضاعة لدى السيدات ، كما أنه يمنع استخدام دواء دورميفال مع الأطفال الذين هم أقل من الأربع أعوام ، حتى أنه بعض الأطباء يمنعون استخدام دواء دورميفال للأطفال أقل من 12 عامًا ، لذا يجب استشارة الطبيب المعالج لكي تتجنب حدوث أي مشكلة طبية للطفل .

كما أنه يجب تجنب استخدام دواء دورميفال في بعض الحالات المرضية الأخرى ، مثل أنه يمنع استخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من أي أمراض قلبية ، ومع الأشخاص الذين يعانون من قصور في كل من وظائف الكلى أو الكبد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى