اين تذهب في الكويت

جوهرة الخليج ، هكذا كانت تُدعى الكويت قديمًا ، هي دولة خليجية ومن أهم دول الخليج ، ودولة الكويت تحاول دائمًا اللحاق بركب التكنولوجيا ،ودائما ستجد في الكويت الجديد والمُبهر في مجال العِمارة .

هل الكويت تستحق الزيارة

إذا كنت ممن يزورون الكويت لأول مرة ، فالكثير ممن زاروها يقولون بأنها “درة الخليج” ، وأن بها من الجمال والتنظيم ما يساعد الزائر على الاستمتاع بها ، وفيها من الأماكن الطبيعية والمباني السياحية ، والأسواق الشعبية ، والمطاعم والكافيهات ما يساعدك على الاستمتاع بكل لحظة فيها ، إذن فالكويت من الدول الخليجية التي لا يجب أن تفوت زيارتها .

افضل مدن الكويت

بالكويت تجد العديد من الأماكن السياحية ، والأماكن الطبيعية ، والمتاحف ، وفي كل مدينة تجد الشئ الذي يجذبك حسب اهتماماتك .

في العاصمة الكويت ، تجد مدينة الترفيهية ، وهي تشبه مدينة والت ديزني بأمريكا ولكنها خليجية ، في هذه المدينة ستجد ألعابًا شيّقة تستمتع بها مع أسرتك وأطفالك ، ستجد أيضًا في العاصمة مدينة العمرية ، وفيها حديقة الحيوانات التي تجد فيها أنواعا مختلفة وعديدة من الحيوانات الجميلة ، هناك بالعاصمة تجد العديد من المتاحف الوطنية ، وأيضًا يمكنك زيارة بوابات سور الكويت القديمة ، ويمكنك من العاصمة الذهاب إلى جزر الكويت المختلفة .

جليب الشيوخ هي إحدى مدن محافظة الفراونية ، وهي من أهم الأماكن السياحية في الكويت ، يفضّل السياح الذهاب لها ؛ لأنها من أقدم الأماكن الصحراوية في الكويت ، وهي مليئة بالآبار الجوفية ، أما إذا أردت زيارة الأماكن الطبيعية والتعرف على الحياة الزراعية في الكويت ، فستجد أن مدينة الجهراء هي المدينة الوحيدة في الكويت الصالحة للزراعة ، وفيها ستجد المواشي والأغنام ، والأماكن الزراعية الممتدة لمساحات ضخمة .

معالم الكويت

الجزيرة الخضراء

هي المكان المثالي لك لتسترخي فيه ، وهي عبارة عن مدينة صناعية بطول خط الساحل ، ويمكنك أن تصعد في البرج المخصص لرؤية الجزيرة كلها ، وفي البرج يمكنك أن تترك أطفالك في قلعة مخصصة لهم ، وهناك العديد من الصخور الطبيعية التي جلبتها دولة الإمارات ووضعتها على طول خط الجزيرة ، وفي شرق الجزيرة ، يمكنك أن تستمتع في حمامات السباحة ، وأن تترك أطفالك يستمتعون باللعب في الهواء الطلق .

ابراج الكويت

من ضمن أبرز معالم الكويت ، وهو عبارة عن ثلاثة أبراج مجسمة كروية ، وفي نهاية كل برج سن مُدبب ، والبرج الرئيسي مطعم ، وسلالم يمكنك الصعود عليها لرؤية العاصمة ، والبرج من أفضل الأماكن للاستمتاع برؤية غروب أو شروق الشمس ، ويوجد بجانب هذا البرج برج التحرير وهو رمز لتحرير الكويت من العراق وحربها ، وهو من أهم الأبراج الموجودة هناك للاتصالات اللاسلكية ، وبُنيت هذه الأبراج الثلاثة عام 1979 م .

المسجد الكبير

من أفضل المعالم المعمارية في الكويت هو المسجد الكبير ، وهو أكبر المساجد الرسمية بدولة الكويت ، وهناك تجد الهندسة الإسلامية المعمارية التقليدية ، يقع المسجد الكبير في قلب العاصمية الكويت ، واستمد المعماريون هندسته من تصميم الهيكل الفارسي خاصة في شكل القبة الكبيرة وأقواس المسجد المدببة ، ويوجد في المسجد أعمال بلاطٍ ذات طراز هندسي أندلسي .

افضل كورنيش في الكويت

إذا أردت الاستمتاع بالمناظر الطبيعية فعليك أن تذهب إلى الكورنيش البديع على الخليج العربي ، وهناك تجد متعة الاسترخاء عن طريق الاستمتاع بالمظهر الخلّاب لمياه الخليج الخلابة ، ويضم الكورنيش أكثر من عشرة كيلو مترات من الحدائق العامة وتضم طريق الخليج ، وعلى الكورنيش يمكنك الاستمتاع بألذ الوجبات من المطاعم التي تقع على الخليج ، أو تستمتع بشروبات دافئة من الكافيهات أثناء رؤيتك للغروب ، يقع الكورنيش في منطقة السالمية ، ويأتي له السياح من دول الخليج خصيصا له ، ويقع الكورنيش بالقرب من ذلك المركز التاريخي لمدينة السالمية ، وهو من أهم أماكن الجذب السياحية بالكويت .

التسوق في الكويت

يوجد بالكويت العديد من المراكز التجارية الهامة :

  • ‪The Avenues‬ : من أهم المراكز التجارية الموجودة هناك في العاصمة الكويت ، وهناك تجد الماركات العالمية والمطاعم وسوبر ماركت كبير .
  • ‪Souk Al-Mubarakiya‬ : بالإضافة لكونِه مركزا تجاريا هامًا ، هناك تستطيع إيجاد مكانًا للتنزه ، ويمكنك الجلوس للاستمتاع بالقهوة في إحدى الأماكن القديمة .

السياحة في الكويت للمسافرين العرب

يوجد بالكويت الكثير من الأماكن السياحية التي تجذب السياح والمختلفة لتناسب ذوق العديد من الزوّار ؛ مثل : مسرح عبد الحسين عبد الرضا ، والحديقة السياحية ، ومكتبة الكويت الوطنية ، دار الأوبرا ، سوق البشوت ، والعديد من الأسواق والأماكن الأثرية والطبيعية .

برنامج سياحي في الكويت

الكويت دولة صغيرة وجميلة ، يمكنك أن تذهب للأماكن السياحية بها وتنتهي منها في غضون ستة أيام ، كل ما عليك هو اختيار الفندق الذي يناسبك وأسرتك ، وأن تحدد الأماكن التي ستستمتعون بها سويا ، ويمكنك الانتقال من مكان لآخر عن طريق سيارة خاصة ( وما أكثرها هناك ) لتختار بنفسك الأماكن ، بدلًا من الانتقال مع شركة سياحية هناك .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى