اضرار ترميم الشعر بالفيلر

حدثت في الآونة الأخيرة طفرة في مجال علاجات الشعر ، ولعل من أحدث الحلول التي ظهرت في العلاج هو فيلر الشعر ، وذلك من خلال الحقن أو الكريم ، وذلك عوضا عن العلاجات المتعددة الأخرى ، كالكرياتين و التمليس ، فلتلك الطرق العلاجية فعالية كبيرة جدا وتأثير واضح على الشعر لكنه تُأثير مؤقت حيث يعود الشعر لطبيعته بعد فترة لا تتجاوز الأشهر ، ويصبح الشعر بعدها في حالة أسوأ مما كانت إذ يزداد تقصفًا ويسقط بشكل أكبر ، بعكس الحل الأخير وهو فيلر الشعر الذي يجعله ناعم بشكل دائم ، لكن له أضرارًا سنتعرف عليها في هذا التقرير .

ما هو فيلر الشعر

فيلر الشعر هو مستحضر علاجي ، يتكون من مادة يطلق عليها ” الهيالورنيك ” كما يدخل في تركيبه سبعة أنواع من الببتيدات الحيوية ، التي تم تعديلها من أجل التغلغل والوصول إلى فروة الرأس للتأثير المباشر عليها ، من خلال تنشيط البصيلات وزيادة سمك الشعرة ومن ثم ارتفاع نسبة كثافته .

وبشكل أكثر توضيحًا لمكونات الفيلر :

مادة الهيالورنيك

وهي مادة استخدمت في البداية كفيلر للشفاه ، والوجنتين والبشرة بشكل عام ، وذلك لكونها طبيعية تتواجد في الخلايا بالفعل ، وتساعد على ترطيب الشعر وتزيد صحته ولمعانه ، كما تجعل منظر الشعر ناعم بشكل يبدو طبيعي .

الكيراتين

يوجد الكراتين بصورة طبيعية في الشعر ، ويستعمل كنوع من التغليف للشعر من أجل الحفاظ عليه مما ينتج عنه قوة الشعر ويعد علاجًا أيضا للتقصف والتساقط .

زيت الأرجان

ومن اسمه فنحن أمام زيت يتم استخراجه من شجرة الأرجان ، وهو يقوم بتغذية الشعر مما يساعد على علاجه وترطيبه .

فيلر الشعر لتكثييف الشعر

هناك عدة أنواع من الفيلر ، فيلر تلوين الشعر ، وفيلر فرد الشعر وعلاجه ، والفيلر العلاجي ، هذا الأخير هو ما يتم استخدامه في حالة زيادة كثافة الشعر فقط ليعطي النتيجة المرجوة ، إذ يزيد مظهر الشعر لمعانًا وقوة .

اضرار ترميم الشعر بالفيلر

ذكرت منظمة الصحة العالمية ، عن علاج الشعر بالفيلر ، أن ليس له أي أضرار على البالغين وكل ما هم فوق سن الثلاثة أعوام ، وفيلر الشعر ذا معدلات أمان عالية ، وأرجعت ذلك إلى استخدام موادًا في تصنيعه طبيعية مائة بالمائة ، ولا تؤثر سلبًا على جذور الشعر ، أو فروة الرأس ، فبذلك هو آمن من حدوث أي تساقط بالشعر لمدة طويلة جدًا .

ولكن ككل العلاجات له أثارًا جانبية تحدث بشكل نادر وقليل جدا ، وفي حالات محددة ، وهي :

  • قد يتسبب في احمرار للمنطقة المعالجة في فروة الرأس ، ويستمر ذلك الاحمرار ربما دقائق أو قد تصل في حالات بسيطة إلى ساعات .
  • إذا تم استعمال منتجات ليست معلومة المصدر أو بثمن أقل من الطبيعي ، فهي بالفعل ستسبب أضرارًا وتأتي بنتائج غير مرجوة ، فعليك معرفة ما إذا كان المنتج يحمل العلامة التجارية أم لا قبل شراءه ، والتأكيد على قراءة مكوناته ، وشرحه قبل إتمام عملية البيع .
  • لا تعتمدي على طبيب تعرفينه أو تثقين به ليقوم بعمل فيلر الشعر لك ، ولكن من الضروري اختيار الطبيب المختص بذلك ، وله العديد من التجارب التي تثبت تمكنه من عمل فيلر الشعر بشكل غير ضار .
  • الأضرار عادة ما تحدث بسبب عدم الاختيار الصحيح للمنتج والطبيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى