اكرتين

يعتبر كريم اكرتين من أشهر الكريمات العلاجية المستخدمة والمعروفة جدًا بين الفتيات على وجه الخصوص ، فقدرة ذلك الكريم في علاج حب الشباب والتصبغات الجلدية والبقع جعلت منه اسمًا كبيرًا في ذلك المجال ، ويعتبر كريم ديفرين مثل نظيره اكرتين في ذلك الاستخدام غير أن اكرتين له واسعة شهرة أكبر وأعلى بعض الشئ ، وهنا سنقوم بمعرفة فوائد الكريم وطريقة استخدامه مع معرفة طريقة علاجه للتصبغات والحبوب .

فوائد كريم اكرتين

يعتمد كريم اكرتين في طريقة عمله على التخلص من الطبقات الخارجية للجلد ، وتقشيرها بطريقة خفيفة ومبسطة مع استخدام بعض الكريمات المرطبة ، ويمكن أن يكون اكرتين كريمًا فعالا جدًا في تفتيح البشرة عن طريقة ذلك التقشير وأيضا يساهم في معالجة حب الشباب والتصبغات والمسام الواسعة .

كريم اكرتين للتصبغات

يوصف كريم اكرتين بواسطة أطباء الجلد دائما بهدف علاج التصبغات الجلدية ، فيمكن لكريم اكرتين أن يكون علاجا فعالا بمفرده في علاج تلك التصبغات ، فالتصبغات الناتجة عن الحروق من الشمس أو الحروق الجلدية والتي تمت معالجتها بالفعل ، أو مع وجود بعض البقع كالكلف مثلا أو النمش ، فإن كل تلك المشاكل يمكن لأكرتين حلها عن طريق التقشير الذي يعتمد عليه الكريم ، ويمكن للكريم المساعدة على التفتيح بطريقة فعالة وآمنة للغاية بعد القضاء على التصبغات .

كريم اكرتين للمسام

قدرته على تحفيز الكولاجين قد تعمل على شد بشرة الوجه بطريقة مذهلة ، وبالتالي يمكن أن يستخدم جنبًا إلى جنب مع بعض الأدوية أو الكريمات الأخرى ، التي تستخدم في الأساس لعلاج المسامات الواسعة أو البارزة والتي يكون شكلها مزعجا للبعض ، فاستعمال الكريم بناءً على وصفة الطبيب يساهم في حل تلك المشكلة على الفور .

كريم اكرتين لحب الشباب

يستخدم كريم اكرتين لعلاج حب الشباب الموضعي ، فهناك حبوب للشباب لا تعالج إلا باستخدام بعض الأدوية والكبسولات مثل المضادات الحيوية ، ولكن هناك نوعية معينة من حب الشباب والتي يكون كريم اكرتين مناسبا لها جدا ، ويعمل كريم اكرتين كما ذكرنا في السابق على إزالة طبقة من الجلد ، تلك الطبقة الخارجية تساهم وبشكل أساسي في التخلص من أولى طبقات حب الشباب ، وبالاستخدام المتكرر يقضي تماما على الحبوب .

طريقة استخدام كريم اكرتين

هناك عدة طرق لاستخدام الكريم وقد تختلف من طبيب لآخر ، فيمكن أن يرى طبيب أن استخدامه بطريقة هي الأمثل ويرى الآخر أن الطريقة الأخرى هي الأمثل ، ويبقى الفيصل هو حالة المريض نفسه والتي تحدد الطريقة المثلى للعلاج بكريم اكرتين .

يستخدم كريم اكرتين بوضع كمية بسيطة للغاية مقدار حبة الأرز والتي توضع على الحبوب بطريقة مباشرة ، وبالمثل يمكن علاج البقع الداكنة والتصبغات ، ولابد من غسل الوجه جيدا قبل استخدام اكرتين وكذلك الحرص على عدم التعرض للضوء وخاصة أشعة الشمس المباشرة .

هناك طريقة أخرى لاستخدام كريم اكرتين وديفرين وهي وضع كمية مناسبة وتدليكها بحركات دائرية على بشرة الوجه بالكامل ، وهنا نخاطب خاصية التقشير لدى الكريم والتي تعمل في تلك الحالة على التفتيح وشد البشرة وكذلك علاج الحبوب من الأصل .

يجب غسل كريم اكرتين بعد وضعه كما ينصح بعدم النوم والكريم على بشرة الوجه ، كما أن المدة القصوى لترك الكريم على البشرة هي ثلاثين دقيقة فقط ، أما في حالة استخدامه لبعض المناطق الحساسة بغرض التفتيح مثلا فلا يمكن تركه لأكثر من عشرة دقائق فقط .

الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25

يختلف اكرتين 0.05 واكرتين 0.025 في التركيز وكلاهما يأتي في حجمين مختلفين ، وهناك بعض الحالات العلاجية التي تتطلب تركيزًا عاليًا ، وبعضها لا يتطلب سوى استعمال التركيز المنخفض وهو 0.025 ويكون في عبوة أكبر في الحجم ليكون استخدامه لمدة أطول قليلا من التركيز 0.05 .

اضرار كريم اكرتين

لا ينصح استخدام كريم اكرتين ، وكذلك كريم ديفرين في حالة الحمل أو الرضاعة بل يجب استشارة الطبيب في تلك الحالة لوصف الكريم المناسب .

يمكن أن يسبب اكرتين كباقي الكريمات بعض الاحمرار أو الشعور بالهياج والحكة في المنطقة التي يوضع عليها الكريم ، ويمكن تجنب ذلك عن طريق الغسول المرطب أو الصابون الكريمي الذي يهدأ من حدة تلك الحالات .

يجب تجربة اكرتين عند الاستعمال لأول مرة على ظاهر الكف ، وتركها لمدة 20 دقيقة لاختبار حساسية الجلد للمنتج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى