التسجيل في برنامج زود الادخاري

أطلقت المملكة أول برنامج ادخاريّ وطني ويُدعى زوّد ، ويتبع هذا البرنامج بنك التنمية الاجتماعية ، يعتبر هذا البرنامج هو الأول من نوعه والمدعوم من الحكومة السعودية في المملكة ، ومن أهم أهداف هذا البرنامج التي يسعى لنشرها للأفراد السعوديين ، هو نشر ثقافة الادخار لأفراد المملكة بأي مُسمّى لهم كعملاء لبنك التنمية الاجتماعية كأفراد ، وكمؤسسات خاصة أو مؤسسات حكومية في جميع أنحاء المملكة ، كذلك يسعى البنك بدعمٍ من الحكومة بأن ينشر ثقافة الوعي المالي والتوفير .

كما يقدم حوافز تشجيعية لعملاءِه لتشجيعهم على الادخار ، كذلك دعم العروض المقدمة سواء من قطاع خاص أو حكومي يقع تحت أهداف هذا البرنامج ، كما يساعد حساب الادخار على تحقيق أهداف مستخدميه الخاصة وذلك عن طريق مرونته في إيداع وسحب الأموال ، وكذلك في عوائده المتوافقة مع ضوابط الإسلام ، وكذلك مع قيم المملكة والتي فيها الابتكار والشفافية .

أُنشِئ بنك الإنماء السعودي عام 2006 م في المملكة ، وهو بنك سعودي يمارس أعمال الاستثمار ويشجع الشباب في المملكةِ على الاستثمار بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ، ويمكنك أن تجده في جميع المدن الرئيسية بالمملكة ، وبلغت عدد فروعه 122 فرعا .

باقات حساب الادخار الانماء

من المزايا التي يقدمها لك فتح حساب ادخاري ؛ أنك تستطيع فتحه بدون أي مصاريف فهو مجاني تماما ، ويمكنك فتحه عن طريق الإنترنت عن طريق حساب الأسرة ، كما يتيح لك الحساب الادخاريّ أن تربح أموالًا شهريًا حسب العائد من الاستثمار ، وفي أي وقت خلال برنامج الاستثمار يمكنك سحب أموالك ، والجميل أنه يمكنك أن تنجز كل هذه المعاملات بسهولة ويسر وكل سرعة سواء من الفروع الأساسية للبنك ، أو عن طريق الموقع الرسميّ للبنك ، وهناك عدة برامج أو باقات لحساب الادخار في بنك الإنماء ، وجميعها متوافقة مع الأحكام الشرعية .

برنامج التوفير الذهبي

يمكنك من خلال هذه الباقة أن تضمن لنفسك تقاعدا مريحا ، وتساعدك الباقة على التخطيط بنجاح لأهدافك المالية ، وتحقيقها لتوفر لك ولأهلك حماية مالية ، كذلك يمكنك أن تدير استثمارك وسترى أن أموالك تخضع للوائح هيئة السوق المالية ، من مزايا هذا البرنامج أنه يمكنك أن تزيد دخلك السنوي بالإضافة إلى دخلك الشهري ، وتوفر لك الباقة الذهبية تغطية بقيمة 150 ألف ريال سعودي ، يمكنك الاشتراك بها إذا كان عمرك يتراوح بين 18 و 65 عاما .

برنامج التوفير البلاتيني

يرتبط هذا البرنامج بالاستراتيجات الاستثمارية ؛ لأنه يتيح لك الاستثمار لمدخراتك الخاصة وذلك عن طريق اختيارِك لنوع الاستثمار ويخضع ذلك بالطبع لقواعد بنك الإنماء ، ومن مزايا هذا البرنامج أنه يتيح لك التغطية الكاملة في حالة العجز ، ومن خلال هذا البرنامج أيضًا يمكنك زيادة العوائد المادية لك سنويًا .

طريقة فتح حساب زود الادخاري بنك الانماء

لفتح حسابٍ جديد في زود الإدخاريّ التابع لبنك الإنماء عليك أن تذهب لفرع البنك وتقوم بالتالي :

  1. تفتح حسابا جاريا في بنك الإنماء .
  2. ثم بعدها توقع على اتفاقية فتح حساب ادخاري .
  3. ويجب أن يكون معك بطاقةً سارية المفعول .

وهناك عدة شروط يجب عليك مراعاتها ، منها :

  • أن تكون سعودي الجنسية .
  • أن يتراوح عمرك بين ثمانية عشر عاما و خمسة وستون عاما .
  • يجب أن تكون من الأفراد المستحقين للقرض الاجتماعي .
  • بعد الموافقة المبدأية على طلبِك ، يمكنك أن تفتح حسابا ادخاريا في اليوم الذي يليه ، وسيقوم البنك بتحويل ستة آلاف جنيه فوريًا في حسابِك ، ويمكنك أن تبدأ في الادخار من الشهر الذي يليه .

طريقة التسجيل في برنامج زود

يوفر لك برنامج الادخار ” زود ” حافزا نقديا قد يصل إلى ثلاثة آلاف ريال سعوديّ في نهاية البرنامج ، ويمكنك بعد التسجيل أن تدير مدخراتك ، وتسحبها ، أو تودِع في أي وقت بدون رسوم ، كذلك يقدم البرنامج حافزا نقديًا شهريًا قد يصل إلى 20% من قيمة مدخراتِك .

حساب الادخار بعائد

يمكنك أن تفتح حسابا ادخاريا في بنك الانماء وفيها تستطيع أن تودع أموالك بسرعة ، ويمكنك أن تصل لحسابك بسرعة شديدة وذلك عن طريق الخدمات التي يوفرها لك البنك عن طريق الموقع الرسمي وهي مجانية تماما ، كما يوفر لك الحساب عائدًا ماديا يتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى