ما هي شركات الاوف شور

ما هي شركات الاوف شور ؟ ، سؤال يطرحه العديد من الأشخاص حول حقيقة هذا النوع من الشركات ، وما إذا كانت أعمالها مشروعة أم لا ، وكيف يتم العمل من خلال شركات الاوف شور ، لذا نعرض لك من خلال التقرير التالي كافة التفاصيل حول شركات الاوف شور .

ما هي شركات الاوف شور

هي عبارة عن شركات تقوم بتقديم خدماتها خارج حدود بلد المنشأ ، حيث أن هناك عدد كبير من الدول التي تتيح إمكانية إنشاء شركات الاوف شور وأبرزها سنغافورة وقبرص وبنما ، وغيرها من الدول الأخرى ، في حين أن عدد كبير من البلدان يمنع إقامة مثل هذه الشركات .

 ولكي يتم توضيح أكثر ماهية شركات الاوف شور ، فهي شركات يتم تأسيسها في أحد البلدان ، ولكن يتم تسجيلها في بلد أخرى غير بلد المؤسسين ، لكنها تمارس أنشطتها في بلد ثالث مختلف .

المثير للقلق حول شركات الاوف شور أن هناك عدد من البلدان التي تمنح هذه الشركات قدر كبير من السرية ، بالإضافة إلى العديد من المميزات ، مما يمكن هذه الشركات من التلاعب بالأموال ، وتقديم خدمات مشبوهة .

يحيط بشركات الاوف شور قدر كبير من الغموض والتمويه ، لأنها لا يتطلب تأسيسها وجود مقر معروف لدى الجميع ، بل تعتمد فقط على وجود عنوان بريد للمراسلة ، أو مجموعة مختلفة من العناوين التي يصعب تعقبها ، ومؤسسي هذه الشركات تكون هويتهم مجهولة تمامًا .

يتم تأسيس شركات الاوف شور عبر شبكة الإنترنت ، بالتعاون مع بعض البنوك التي تحظى بسمعة سيئة فيما يخص غسيل الأموال ، ويمكن إنشاء شركة بسهولة غير خاضعة لقوانين غسيل الأموال ، ويمكن عن طريقها إيداع الأموال في أماكن عديدة عبر العالم ، والاستثمار بطرق مختلفة في هذه الأموال .

بعض شركات الاوف شور تستخدم الأموال الموضوعة بها كوديعة لها فوائد ، حيث يتم من جانب آخر استثمار الأموال في البورصات العالمية ، ونظرًا لسرية المعلومات حول أصحاب النقود ، تقوم هذه الشركات بتعيين ممثلين عنهم ، للتعامل بسهولة فيما يخص الأموال والأسهم .

وتتواجد العديد من البنوك الاوف شور التي تسمح بالاحتفاظ بسرية كافة بيانات ومعلومات مودعين الأموال بها ، وتتواجد هذه البنوك في بعض المناطق البعيدة والجزر النائية ، بحيث تحمي هذه البنوك أموال الأشخاص أو المؤسسات التي قد تتأثر بعدم استقرار الوضع المالي أو السياسي لبعض البلدان .

مخاطر شركات الاوف شور

تتمثل مخاطر شركات الاوف شور في القدر الكبير من السرية والغموض الذي يحيط بأصحاب الأموال والودائع التي يتم الاحتفاظ بها ، وكذلك أوجه الاستثمار في تلك الأموال ، والأنشطة التي يتم استخدام الأموال بها .

وفي أغلب الأحيان تنحصر أنشطة شركات الاوف شور ما بين سرقة ثروات بعض البلدان ، وارتكاب العديد من الجرائم ، بالإضافة إلى التهرب الضريبي ، ودعم الأنشطة الإرهابية .

شركة اوف شور العالمية

شركة موساك فونسيكا واحدة من أشهر شركات الاوف شور العالمية ، وهي موجودة في بنما ، وكانت السبب الرئيسي وراء الشهرة التي تحظى بها هذه الشركات اليوم ، لأنه تم تسريب بيانات ملايين الوثائق الخاصة بهذه الشركة إلى الصحافة ، مما كشف عن حجم الأموال السرية للعديد من السياسيين والمسؤولين في مختلف بلدان العالم ، والذين يتهربون من دفع الضرائب .

وحسبما كشفت الوثائق فإن شركة موساك فونسيكا تقوم بتحويل الأموال إلى بلدان مختلفة باستخدام أسماء وهمية للتغطية على أصحاب الأموال الحقيقيين ، وقدمت خدماتها لما يزيد عن 100 شخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى