ديفرين

كريم ديفرين الغني بفيتامين أ والذي يعمل بشكل أساسي في علاج حبوب البشرة في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما ، ويعمل الكريم على مساعدة الجلد على التجديد من تلقاء نفسه وتحفيز طبقات البشرة على الالتئام والنضارة  ومادته الفعالة هي أدبالين ، ولا يمكن استخدام كريم ديفرين كنظيره كريم اكرتين إلا على الجلد فقط .

فوائد كريم ديفرين

يعد كريم ديفرين مناسبًا جدًا للاستخدام في علاج حب الشباب عن طريق مادته الفعالة وهي أدبالين  والتي تعمل على التخلص من حب الشباب وبعمق ، يأتي ديفرين في ثلاث أشكال وتركيزات مختلفة وهي  0.01 %  تركيز على شكل كريم ، 0.01 % على شكل جل ، 0.03 % على شكل جل أيضا ، ويمكن أن يكون الطبيب هو الأكثر تحديدًا ودقة في ماهية استخدام الأشكال الثلاث على اختلاف تركيزاتهم .

كريم ديفيرن للتصبغات

يعمل كريم ديفرين على معالجة الكلف والنمش والتصبغات والبقع الداكنة ، التي يمكن أن تكون ناجمة عن بعض الحروق أو آثار لحب الشباب ، ويعمل كريم ديفرين على محاربة وعلاج تلك البقع الداكنة ، بطريقة آمنة وفعالة للغاية وقد أثبت الكريم قدرته بشهادة الكثير من المرضى المستخدمين له .

كريم ديفرين للمنطقة الحساسة

تعتبر المنطقة الحساسة من أحد المناطق في الجسم والتي يمكن أن تتعرض للكثير من الحبوب والمشاكل ، وخاصة أن تلك المناطق يكثر بها الرطوبة العالية وعدم تعرضها للهواء والشمس ، فيمكن أن تحتوي على الكثير من الحبوب والتصبغات والاسمرار ، ويكون كريم ديفرين مفيدًا جدًا للاستخدام للبشرة الحساسة لتلك المنطقة ، ويجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام بالطبع .

كريم ديفرين للابط

يأتي الإبط ضمن المناطق الحساسة في الجسم وينطبق عليه الارشادات في حالة المناطق الحساسة عمومًا ، فيجب عمل اختبار مبدئي قبل البدء بوضع الكريم في حالة استخدامه لأول مرة ، ومن المعروف أن منطقة الإبط تكون داكنة بعض الشئ  ، ويساعد كريم ديفرين وبشكل كبير على التخلص من تلك التصبغات بكل سهولة وأمان تام .

كريم ديفرين لحب الشباب

تعتبر معالجة حب الشباب هي الاستخدام الأمثل لكريم ديفرين ، فمحاربة الحبوب من أوائل الاستخدامات على قائمة الكريم ، فيمكن للكريم العمل على تخفيف الحبوب بكل سهولة ، وذلك لاحتوائه على مادة أدبالين وكذلك فيتامين أ والذي يساعد على تقشير الحبوب والعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة مرة أخرى

طريقة استخدام كريم ديفرين

يمكن استخدام كريم ديفرين بوضع مقدار قليل مثل حبة الحمص ، على المنطقة المصابة وخاصة في حالة حب الشباب ، ويترك لمدة تتراوح من عشرة دقائق إلى ثلث ساعة ، فيعمل ذلك على القضاء على الحبوب على الفور ويمكن للمريض رؤية النتيجة في نفس الوقت لذبول الحبة مباشرة .

يمكن استخدام ديفرين عن طريق وضع كمية مناسبة من الكريم أو الجل على راحة اليد ، وتطبيقه على الوجه بالكامل وذلك بغرض التفتيح عامة لبشرة الوجه أو توحيد اللون والقضاء على الكلف والتصبغات .

عند استخدامك الكريم على بشرة المنطقة الحساسة ينصح بوضعه بكمية بسيطة،  وقليلة نسبيًا وذلك تجنبا لتهيج البشرة ، ولا ينصح بتركه لمدة تزيد عن الربع ساعة .

يجب غسل بشرة الوجه أو المكان المصاب عمومًا والمرجو علاجه قبل استعمال الكريم ، وذلك بهدف تطبيق الكريم على منطقة نظيفة وعدم المخاطرة بغلق المسامات .

اضرار كريم ديفرين

يمكن أن يسبب ديفرين آلاما في الجلد ، كما وقد ظهرت بعض الحالات التي كانت لها ردة فعل عكسية ، مثل ظهور بعض الاحمرار والحكة على الجلد .

لا يمكن استخدام كريم ديفرين والتعرض لأشعة الشمس المباشرة ، وكذلك القيادة فيمكن للكريم أن يسبب بعض التشويش .

عند استخدامك الكريم ولاحظت آلامًا في الصدر أو شعور بعدم الراحة برجاء الذهاب إلى الطوارئ فورا .

يمكن لكريم ديفرين أن يكون له بعض التفاعلات الدوائية مع بعض الأدوية الأخرى ، فإذا كنت تتناول دواءً آخر فمن المفروض أن تخبر الطبيب المعالج عن ذلك ليكون على علم بالدواء المناسب لك في هذه الحالة .

قد تشعر ببعض التقشير في الجلد أو جلد لاذع أو ساخن للغاية ، فالبطبع يجب التوقف فورا عن استخدام الكريم ، ويجب استشارة طبيبك وهو من يحدد الحل المناسب لك في تلك الحالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى