الاميش

يعتبر الأميش واحدة من الطوائف المسيحية ، التي تكونت في العصور الوسطى ، ومازالت مستمرة حتى عصرنا هذا على الرغم من قلة أعدادها ، وتتبع طائفة الأميش الكنيسة المنونية ، وعلى الرغم من وجود طائفة الأميش منذ سنوات طويلة ، فيوجد العديد من الأشخاص لم يسمعوا عنها من قبل

من هم الاميش

الاميش هم طائفة مسيحية ، يشتهرون بعدم إيمانهم بالتجديد ، فهم لديهم إيمان بالانعزال التام عن العالم الخارجي والمجتمعات الأخرى وعدم دمجهم مع الآخرين ، فهم مازالوا يعيشون في العصور القديمة ، لا يوجد في حياتهم أي نوع من أنواع التجدد والتطوير الظاهر على كل المجتمعات ، حيث توقف الزمن لديهم .

كانت تعيش طائفة الأميش في بداية الأمر داخل مستوطنات في جميع أنحاء أوروبا ، ولكن هاجروا إلى ولاية تتبع أمريكا وتعرف بولاية بنسلفانيا ، وهذا نتيجة تعرضهم للاضطهاد من الأوروبيين ، وهناك تمتعوا بالحرية والاستقلال التام طبقا للقوانين التابعة لهم المعروفة باسم اوردنانغ .

تمتلك طائفة الأميش مجلس فتوي يعرف باسم ” اولد أوردر ” وهم عبارة عن مجموعة من الأشخاص كبار السن ، يعرفون الدين ويدرسون الأمور الطارئة ، ويقوموا بإصدار الفتاوى والتعاليم الخاصة بهم .

اهم معتقدات طائفة الاميش

  • لا تؤمن طائفة الأميش أبدا بالموسيقى وجميع آلات العزف ، والألعاب والعرائس الخاصة بالبنات يجب أن تكون محجبة ، ليس لديهم إيمان بالتأمين الصحي فهم يؤمنون أن كل شئ ما هو إلا قضاء وقدر .
  • لا يوجد لديهم تعليم حيث لا تؤمن طائفة الأميش بالمدارس ؛ لذلك تم استثنائهم من التعليم الإلزامي ، وقاموا ببناء بعض المدارس الخاصة بهم وبمعتقداتهم ، وعلى الرغم من ذلك كان الإقبال على هذه المدارس ضعيف جدا .
  • يحبون مساعدة بعضهم ففي حالة وقوع مصيبة على أحد منهم مثل احتراق  الحظيرة الخاصة به ، يتجمعون جميعهم عند صاحب المصيبة ، ويساعدوه في تجديد الحظيرة مرة ثانية .
  • لا تؤمن طائفة الأميش بشرب الكحوليات أبدا ، ولا يؤمنون بالعلاقة الجنسية قبل الزواج نهائيا .
  • قامت أمريكا بالتبرع لهم وبناء أماكن على شكل كبائن وأكواخ ؛ وذلك لسهولة التواصل بهم في حالة حدوث أي أمر طارئ .

ونتيجة لشكل حياة طائفة الأميش المختلف عن الآخرين ، أصبحوا مقصد لكثير من السائحين ، حيث تجذبهم حياتهم البدائية ، وأصبحت تنظم العديد من الرحلات لمدينة لانكستر بولاية بنسلفانيا ، مستخدمين عربات الأحصنة كوسيلة التنقل لرؤية الأميش وثقافتهم المختلفة .

لا تؤمن طائفة الأميش بالتصوير على الإطلاق ، كما أنهم لا يحبون التصوير ويشعرون بالانزعاج من التقاط الآخرين لهم الصور .

لا تؤمن طائفة الأميش بالخدمة الإلزامية ، ولا يؤمنون بالانتخابات وبالتالي لا يشاركون فيها ، ولا يدفعون أي نوع من أنواع الضرائب إلا ضرائب الداخل التي تنتج عن بيع منتجاتهم .

ما هي لغة الاميش الرسمية

تتحدث طائفة الأميش ثلاث لغات مختلفة اللغة الأولى يتحدثون بها داخل المنازل تعرف باسم بنسلفانيا داتش ، وهي لغة تقترب من الألمانية بعض الشئ ، اللغة الثانية وتعرف باسم هاي جيرمان وقريبة أيضا من اللغة الألمانية ويستخدمونها في الصلوات الخاصة بهم ، اللغة الثالثة الإنجليزية ويتحدثون بها في المدارس .

ما هي وسيلة النقل عند طائفة الاميش

تعتبر وسيلة التنقل الوحيد لديهم هي عربات الأحصنة ، وذلك حيث أنهم لا يؤمنون بالسيارات أو وسيلة تنقل أخرى ، كما لا يؤمنون بالكهرباء ، والهواتف ، وجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة .

ما هو الزي الرسمي لطائفة الاميش

أما عن الزي الرسمي ، فالنساء لديهم ترتدي لباسا محافظا وفضفاض ويتميز بالأكمام الطويلة ، كما أنهم يرتدون الحجاب فإذا كان باللون الأبيض هذا دليل على الزواج ، أما غير المتزوجات يرتدون حجاب باللون الأسود ، وممنوع لديهم قص الشعر ، أما عن الرجال فممنوع لديهم قص لحيتهم على الإطلاق ، ويرتدي الرجال سراويل داكنة اللون ، وقمصان ذات أكمام طويلة وبدون لياقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى