دهانات جوتن

الألوان هي الحياة ، ودهانات جوتن من أحد أشهر أنواع الدهانات عالميًا ، والتي اشتهرت بألوانها الحية المليئة بالحياة والتفاؤل والإشراق ، فليس هناك أي لون غير موجود في جوتن ، فلدى جوتن معرضًا للألوان المختلفة بكل درجاتها مما يجعلها الاختيار الأول والأنسب لك عند البدء في دهان المساحة الخاصة بك .

الوان دهانات جوتن بالارقام

هناك وعلى الموقع الرسمي لدهانات جوتن معرضًا لألوان جوتن والذي يحمل أرقاما مختلفة لكل الألوان الموجودة في ذلك المعرض ، ويضم العديد من الدرجات سواء الداكنة أو الفاتحة  .

يتيح المعرض إمكانية عمل اللون الخاص بك عن طريق مزج بعض الألوان مع بعضها البعض عن طريق اختيارها بتطبيق عالي التقنية من جوتن ، والذي يظهر لك النتيجة النهائية والتصور العام للدهان ولونه على الحائط الخاص بك .

هنا سوف نقوم بسرد بعض الألوان الأكثر شهرة والأكثر طلبًا لدى جوتن بالأرقام ومنها :

أولا درجات الأحمر 

تبدأ من الأحمر الفاتح جدا وهو رقم  بليس 2374

بترفلاي برقم 2602

روز ويعبر عنه الرقم  2456

الأحمر الداكن مونرو بالرقم 2625

وتأتي الدرجات على اختلافها للون الأحمروصولا إلى روز باسكت برقم 2619

ثانيا درجات الأزرق 

رين سكاي تحمل الرقم 4627

الأزرق النيلي هيث وايت 4177

البترولي الأزرق 4625

الأزرق الغامق شادو بلاك 4143

وتتدرج الألوان الخاصة بدرجات الأزرق وصولا إلى ايكلبس جراي 4017

ثالثا درجات البيج 

تبدأ ماجنوليا برقم 566

بيور بيرلي وتأخذ رقم 1334

حتى نصل إلى درجة البيج الأكثر دكانة وهي اوك ساند 1987 .

وبعد ذلك يأتي الأخضر في درجاته ابتداءا من الدرجات المختلطة بالبيج وهي :

مالمو 8124

سبرينج آير 8087

بالم ليف 125 اللون الداكن الأكثر في درجات اللون الاخضر

درجات الجراي أو الرمادي 

تبدأ بالرمادي الفاتح بلون يحمل الرقم توايلايت 9904

اوكسفورد ريفر برقم 9915

دون رمادي أغمق 1269

الرمادي الداكن برقم موس جرين وهو 7354

ثم اللون الأسود بلاك أند بلاك 9938

وتتدرج الألوان بدرجاتها تباعًا على اللوحة الفنية التي تعرضها جوتن في معرض الألوان وهي تضم أكثر من 128 درجة من الألوان تتنوع بين الفاتح والغامق ، والتي يمكن للعميل أيضا العمل على التنويع بينهم ومزج درجة بأخرى ، للحصول على الدرجة المطلوبة والمرغوبة منه .

اسعار دهانات جوتن

هناك بعض الأنواع بأسعار مختلفة من دهانات جوتن فهناك اللامع والنصف لامع والمط ، وهنا سنستعرض بعض منها واستخداماتها والأسعار ، فيعتبر فينوماستيك وهو خط إنتاج لامع للغاية من جوتن وهو دهان من الدهانات الداخلية التي تصلح للمنازل من الداخل ، والتي يمكن أن تعطي لمعة في الشكل النهائي للحائط المدهون يوجد من هذا الخط الإنتاجي نوعين وهما :

فينوماستيلك يوتن بسعر 720 جنيه مصري للعبوة الواحدة ، وفينوماستيك سيلك هوم 265 .

أما عن فينوماستيك نصف لامع ايملوجين بسعر 730 جنيه ، فهو معد خصيصًا للدهانات الداخلية أيضا ، ولكن بمقاومة أكثر للعوامل الجوية مثل الرطوبة والتعرية ، كما يمكن العمل على غسله بدون المخاطرة بإلحاق الضرر به ، فهو لا يتأثر بالماء بأي شكل .

أما عن الشكل الخارجي المط فهناك نوعين مهمين وهما :

ديوروسان مط وهو أبيض اللون مطفي ويأتي بسعر 320 جنيه ، وهو من أحد أهم الدهانات في التبطين فيكمن سره في سهولة دهانه وفرده ، مما يجعله بطانة أكثر ملائمة وأريحية للطبقات التالية للألوان المختلفة على الحوائط .

فينوماستيك هوم بيتي مط بسعر 890 جنيه ، وهو مثالي للغاية للدهانات الخارجية البلاستيكية والتي لا تحتاج إلى لمعة بصورة كبيرة .

دهانات جوتن للخشب

تميز ألوان دهانات جوتن للخشب بمقاومتها الشديدة لعوامل الجو مع حماية الأخشاب بصورة كبيرة واضفاء اللون المناسب لها ، فكما تعودنا على منتجات جوتن أنها في غاية الأناقة ، وبذلك تضيف جوتن إلى مجموعتها بعض الدهانات اللامعة والمطفية والنصف شفافة ، يعمل الدهان الخشبي على حماية الخشب من الماء أو عوامل التشقق أو التآكل بشكل أو بآخر وقد قامت جوتن بطرح ثلاث خطوط من الإنتاج الخاص بدهانات الخشب وهم :

الرمال الذهبية : وهي ألوان مثالية للخشب وتضيف تعزيز للون الخشب الحقيقي ابتداءً من الألوان البنية الفاتحة إلى الداكن ، ومنها بدرجات عميقة ورائعة للغاية .

ألوان الغابة : مزيج من الألوان الخلابة بين الأحمر والأخضر ودرجاتهما ، التي من الممكن أن نراها في الغابة وتكون مميزة لها .

درجات شبه شفافة : وهي درجات توضح الاختلاف والتنوع بين الفصول ، والتي تزيد الخشب جمالًا وسحرًا لا يقاوم مع لمسة جوتن في الدهانات والمحافظة على لون الخشب الأساسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى