الكلاب الشرسة

الكلاب الشرسة عُرفت الكلاب منذ زمن طويل بأنها أفضل صديق للإنسان ، فالكلاب مخُلصة ومُحبة لأصحابها من بني البشر ، وتوفر العديد من الخدمات والأمان لأصحابها ،  ومع ذلك ، يمكن أن تكون خطيرة أيضًا ،  إعتمادًا على تربية الحيوان ومزاجه وظروفه ، يمكن أن يمثل أي كلب تهديدًا ، حتى الكلاب الصغيرة قد تعض شخص ، و في الواقع توجد  بعض السلالات من الكلاب  يمكن أن تسبب ضررًا أكبر بسبب حجمها أو قوة فكيها ، بناءً على الأضرار التي يمكن أن تحدثها ، فهذه بعض من الكلاب الشرسة في العالم ، وليس بأي ترتيب معين .

انواع الكلاب الشرسة واسمائها

منذ بداية تدجينها ، أصبحت الكلاب جزءًا من العالم البشري ، بسبب قدرتهم على الحراسة الغريزية ، فهي تُستخدم لحماية الماشية وحتى كلاب الشرطة ،  مخلوقات ذكية بشكل ملحوظ ، على الرغم من أن هذه المخلوقات غالبًا ما توصف بأنها ” أفضل صديق للإنسان ” ، إلا أنها لم تصمم بشكل طبيعي للتفاعل مع البشر ، وتوجد العديد من الكلاب الشرسة .

  • سانت برنارد .
  • الدانماركي العظيم great dane .
  • الكلب بيتبولBull Terrier .
  • كلاب الهسكي Siberian Husky .
  • كلاب Chow Chow .
  • كلب البلجيكية Belgian Malinois .
  •   كلب Pakistani Bulldog .
  • كلب اللبلادور Labrador .
  • الكلب الذئب wolf dog .

كلاب بيتبول

الكلاب البيتبول هم نوع من انواع الكلاب الهجين وليس سلالة معينة ، والتي غالبًا ما تستخدم لتصنيف عدد من الكلاب  حيث يتم تهجين الأصيلة والمختلطة ، ضمن هذا النوع من الكلاب ، يوجد عدد من سلالات بيتبول ، والتي تعد من الكلاب الشرسة والقوية .

كان الهدف هو تربية كلاب قوية  وعدوانية ، لإستخدامها في صيد الدب والخنازير البرية ، ، بمجرد أن تم حظر هذه الدماء ، تحولوا إلى قتال الكلاب ، وإستخدامها في نزلات القتال مع حيوانات أخرى  ، لا تزال أنواع من Pitbulls تستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا في حلقات القتال غير القانونية للكلاب ، مع تاريخهم  إكتسبت هذه الكلاب سمعة سيئة للغاية وتم حظرها في عدد كبير من الولايات والبلديات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، ومحو تاريخهم إلى حد كبير ، في الحقيقة بتعد هذه الكلاب محبة ومطيعة لأصحابها ، ولكن نتيجة تدريبهم على القتال وفي أماكن قاسية ، فتصبح من الكلاب الشرسة التي يصعب السيطرة عليها .

أضخم كلاب العالم

إذا كنت ترغب في إدراج خمسة من أضخم الكلاب في العالم ، فهم كالتالي :

  • Zorba أو زوربا  كلب عملاق  من الدرواس الإنجليزيّة للذكور ، وحصلت عليه موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأثقل وأطول كلب على الإطلاق ،  تم قياس وزنه 343 رطل وكان طوله ثمانية أقدام وثلاث بوصات ،وقد أُستبعد زوربا كأثقل كلب في كل العصور .
  • الكلب العملاق الرابع هو بينيتيكين ، واليوم ،  كان البينتيكتين مرجحًا 367 رطلاً .
  • ثالث أكبر كلب هو جورج العملاق وهو ثلاثة أقدام و 7 بوصات ، بسبب طوله ، احتفظ بسجلين: أحدهما هو كلب حاصل على قيد الحياة والآخر هو أطول كلب على الإطلاق ، ومع ذلك ، فقد وافته المنية قبل عامين .
  • ثاني أكبر كلب هو زيوس ، وعندما تنظر إلى زيوس في المرة الأولى ، ستندهش من ساقيه ، هو من نوع   Great Dane وقد أطلق لقب غينيس للأرقام القياسية على أطول كلب في العالم ، فيبلغ  طوله ثلاثة أقدام وثمانية بوصات .
  • أخيرًا ،  أضخم الكلاب في العالم هو هرقل ، وهو من السلالة الإنجليزية و يبلغ طوله 38 بوصة وهو أكبر من سلالاته القياسية البالغة 200 رطل ، إذا كنت مهتمًا به ، فأنت بحاجة إلى التحقق من صوره ومقارنته مع حصان .

كيفية التعامل مع الكلاب الشرسة

قبل أن تتمكن أنت وحيواناتك الأليفة من محاربة مشاكلها العدوانية ، من المهم أولاً تحديد نوع العدوان الذي تظهره وأين ومتى بدأت ، وتعامل مع شراستها من خلال النقاط التالية :

الامتناع عن العقاب في الواقع ، العقاب يمكن أن يجعل الوضع في كثير من الأحيان أسوأ ، إذا كان كلبك خائفًا ، فإن عقابك أو ضربه أو رفع صوتك سيجعله أكثر خوفًا وأكثر عدوانية ، إذا كانت عدواني بشكل كبير ، فإن معاقبته سيجعله يريد فقط أن يكون أكثر هيمنة وتغلب عليك كقائد .

الكلب الخاص بك هو مسؤوليتك ، إذا كنت تخشى أن يعض شخصًا آخر ، ففكر في كمامة أو أبقيه محبوسًا بعيدًا عن المواقف التي تثير عدوانه ، كما أنه من الضروري معرفة الاسعافات الاولية لعضة الكلب الشرس .

التحدث الى الطبيب البيطري ، نظرًا لعدم قدرة الكلاب على التواصل بالطريقة التي يمكن للبشر القيام بها ، من المهم إستبعاد أي حالات طبية عن طريق فحصها ،  عندما تكون الكلاب في ألم ، فإنها تميل إلى ضرب وإظهار علامات العدوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى