الجامعات الالمانية التي تعطي قبول مشروط

يعلم الجميع أن ألمانيا هي وجهة تعليمية شعبية للتعليم العالي بسبب الرسوم الدراسية المنخفضة ، لكن هل تساءلت يوما ، ما هي المزايا الأخرى التي قد تكون طالب في ألمانيا ؟ من ضمن مزايا الدراسة في ألمانيا أن تكاليف الفصل الدراسي الواحد تشتمل على التنقل بالمواصلات العامة ، كما أن ألمانيا تقع في منتصف أوروبا ؛ فيمكنك أن تزور بتكاليف مادية قليلة وتتنزه في بلاد أوروبية مختلفة .

أثناء الدراسة في ألمانيا ، من المحتمل ألا تقوم فقط بتحسين مهاراتك التعليمية في مجال دراستك ، بل ستعمل أيضًا على تطوير شخصيتك العامة ، سوف تبدأ في دمج القواعد والانضباط في حياتك والتي سوف تساعدك في كل خطوة من حياتك ، أخيرًا وليس آخرًا ، ستحصل على 18 شهرًا إضافيًا بعد الانتهاء من دراستك للبحث عن وظائف أو أي فرص تعليمية أخرى .

تنسيق الجامعات في المانيا

لا تعتمد الجامعات الألمانية على درجات الثانوية العامة من دولتك ، لكنها تعتمد بشكلٍ أساسي على اختبار تقييم مبدأي للمتقدمين للدراسة في جامعات ألمانيا ، وتقدم الجامعات الألمانية دورات تساعد المتقدمين على تخطّي هذا التقييم .

طريقة مراسلة الجامعات الالمانية

  • إذا كانت لديك أي أسئلة عن مراسلة الجامعات الألمانية ، فيرجى استخدام نموذج الاتصال هذا .
  • تواصل مع المكتب الدولي بألمانيا للاستفسار عن جامعتك التي تريد الالتحاق بها ؛ جيث يوجد بكل جامعة من الجامعات الألمانية مكتبًا دوليًا ، فيمكنهم تقديم النصائح التي تساعدك على معرفة الطلبات التي يحتاجونها لتدخل لجامعةٍ ما ، وأيضًا سيساعدوك على تكملة بياناتِك للتقديم ، تواصل مع هذه المكاتب الدولية من هنا .

شروط القبول في الجامعات الالمانية

يمكنك أن تُقبَل في أي من جامعات ألمانيا إذا كنت مستوفيًا لهذه الشروط :

  • المحاضرات في الجامعات باللغة الألمانية ، فيجب عليك أن تكون متقنا للغة الألمانية ، وذلك عن طريق تقديم وثيقة بذلك مُقدَمة من معهد جوتة الألماني .
  • إذا كنت مسافرًا لدراسة الأدب ، فسيتطلب عليك إجادة لغات أخرى مثل اللاتينية والفرنسية .
  • بشكلٍ أساسي تعتمد على درجاتك في الثانوية العامة ، حيث تقوم ألمانيا بتقييمك من خلال معادلة درجاتك بامتحان آخر لتقييم مستواك وذلك قبل القبول في الجامعة الألمانية التي تقدم لها .
  • إذا كنتَ من المملكة فننصحك بشدة بالدخول في الدورات التدريبة المبدأية والتي تساعدك على خوض اختبار التقييم ، الدورات ليست إجبارية ، لكنها تساهم بشكل كبير في التصفيات من اختبار التقييم .
  • تقدم مبكرًا للجامعات الألمانية ، فذلك أفضل كثيرًا من أن تتأخر قُبيل غلق باب التقديم للعام الدراسي الذي تنوي التقديم فيه .

كيفية التسجيل في جامعة هامبورغ

يمكنك التقديم عبر الإنترنت لبرنامج الماجستير في جامعة هامبورغ خلال فترة التقديم :

  • فترة التقديم للفصل الصيفي : من 1 ديسمبر إلى 15 يناير
  • فترة التقديم للفصل الشتوي : من 1 يونيو إلى 15 يوليو
  • فترة التقديم لبرامج الماجستير الدولية : من 15 فبراير إلى 31 مارس

عندما تتقدم بطلب عبر الانترنت للحصول على برنامج الماجستير ، فأنت ببساطة ترسل المعلومات إلى جامعة هامبورغ إلكترونيًا ، بمجرد ملء طلبك وإرساله إلكترونيًا ، ستحتاج إلى إرسال جميع المستندات المطلوبة ونسخة مطبوعة من طلبك عبر الإنترنت بحلول الموعد النهائي للتطبيق ، على العنوان المذكور في إجراء الطلب عبر الإنترنت . يمكنك معرفة معلومات أكثر عن التقديم لجامعة هامبورغ من هنا .

التقديم على جامعة بوخوم

ترحب جامعة بوخوم الألمانية بالدارسين من مختلف الجنسيات ، ومختلف الدبلومات الأجنبية الذين يريدون تكملة الدراسات العليا فيها ، ويمكنك التقديم في الجامعة من هنا .

جامعة كلاوستال

جامعة كلاوستال للتكنولوجيا هي جامعة ألمانية متخصصة بالتقنية ، وتم تصنيفها على أنها من أفضل الجامعات الألمانية في مجال الهندسة ، وحسب احصائية لأعضاء هيئة التدريس ، وُجدَ أن من 20 إلى 30%  من أعضاء هيئة التدريس هم أجانب ، لذا فهي تعتبر من أهم الجامعات الدولية .

الجامعات الاسلامية في المانيا

إذا كنت تفكر في دراسة الدراسات الإسلامية في ألمانيا ، فيمكنك العثور على أكثر الجامعات والبرامج شعبية لدراسة الدراسات الإسلامية في برلين ، ألمانيا

  • جامعة فراي برلين : تعلِم الجامعة الطلاب بمختلف الديانات عن الثراء الفكري والتنوع الذي لا مثيل له اللذان يميزان عالم الإسلام طوال تاريخه .
  • برنامج الدراسات الإسلامية – جامعة فراي برلين : يُمكِن برنامج درجة الماجستير البحثي طلاب الدراسات العليا من استخدام المنهجيات الأكاديمية ، والحصول على المهارات اللازمة لمتابعة منحة دراسية مستقلة في الدراسات الإسلامية .

الاوراق المطلوبة لدراسة الماجستير في المانيا

لكل جامعة ألمانية طلبات مخصصة للتقدم لطلب الدراسة معها ، والمشترك بينهم هو :

  • إثبات إتقان اللغة الألمانية .
  • الحصول على درجة جيد فما أعلى في معظم المنح ، وإثبات ذلك في شهادة التخرج من جامعتك .
  • صورة من جواز سفرِك .
  • صورة شخصية لك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى