مولات دبي

زيارة مراكز التسوق هي تجربة التسوق المفضلة لمعظم زوار السياحة في دبي ، على الرغم من أن معظم الصفقات الحقيقية موجودة بالفعل في أسواق المدينة ، كما أنها موطن لمعظم دور السينما في المدينة ، بالإضافة إلى نسبة كبيرة من المطاعم والمعالم السياحية وخيارات الترفيه ، نستعرض معكم أشهر مولات دبي وأفضلها .

اشهر مولات دبي

دبي مول 

مع أكثر من 1000 متجر موزعة على أربعة مستويات ، يعد هذا المول من أكبر مراكز التسوق والأكثر شعبية في المدينة ، المتاجر الكبيرة هنا تشمل Bloomingdale و Debenhams و Galeries Lafayette و Marks & Spencer و Paris Gallery ، كما يوجد داخل المول عدد من أماكن الجذب السياحي الراقية مثل حلبة دبي للتزحلق على الجليد ( أكبر حلبة للتزحلق على الجليد في المدينة ) .

كذلك كيدزانيا ( حديقة ترفيهية ترفيهية للأطفال ) ، ودبي أكواريوم وحديقة حيوانات تحت الماء وريل سينما ( سينما متعددة مع 22 شاشات ) ، يقع المركز التجاري في مشروع إعمار دبي الضخم ، وهو موطن برج خليفة ( أطول مبنى في العالم) ونافورة دبي وسوق البحر .

مول الإمارات

في البرشاء هو مركز تجاري كبير آخر به الكثير من المعالم السياحية والأشياء التي يمكن القيام بها ، تشمل متاجر المرساة كارفور هايبر ماركت وأكبر متجر هارفي نيكولز خارج المملكة المتحدة ومتجر دبنهامز ، ويضم متاجر التجزئة الراقية مثل جورجيو أرماني وبول سميث وفيرساتشي وغاليانو ، تشمل مناطق الجذب الأخرى VOX Cinemas ( سينما متعددة الشاشات ذات 14 شاشة ) ، و Magic Planet ( مركز ترفيه للأطفال مع ألعاب الركوب والألعاب ) ، ومركز دبي للمسرح والفنون .

مول ابن بطوطة

هو مركز للتسوق يدور حول مغامرات ابن بطوطة المستكشف العربي ، وعلى بعد رحلة قصيرة بالمترو من أبراج بحيرات جميرا ودبي مارينا ، توجد هناك متاجر Anchor مثل H&M و Sharaf DG و Paris Gallery و Debenhams ، ويمكنك التسوق في محلات البقالة حيث يوجد سوبر ماركت جيان الكبير ، وخيارات الترفيه في مول ابن بطوطة هي سينما 21 شاشة مع مسرح IMAX الوحيد في المدينة ، وصالة بولينج من عشرة أطراف ، ومركز ترفيه عائلي مع ألعاب الفيديو ، وركوب الخيل ، ومنطقة لعب للأطفال .

سوق التخفيضات في دبي

توفر معظم المتاجر الآن تخفيضات هائلة قد تصل إلى 90% وذلك بمناسبة رأس السنة ؛ فمتجر Da Milano-Russo Brunello للأحذية يقدم تخفيضات تصل إلى 60% ، وماركة Maldini تقدم تخفيضات رجالية من 30 إلى 70% .

مول العرب دبي

مول العرب هو أكبر مركز للتسوق في العالم ، ويضم أفضل العلامات التجارية العالمية للأزياء ، وهي مرحلة من أحدث العروض المسرحية ، وسينما من 15 شاشة ، وحاليًا تستطيع أن تجد فيه تخفيضات حتى 70% من بعض المتاجر هناك .

اماكن سياحية في دبي

برج خليفة

يعد برج خليفة المبنى الأبرز في دبي ، والذي يعد أطول مبنى في العالم على ارتفاع 829.8 مترًا والأكثر شهرة في المدينة. بالنسبة لمعظم الزوار ، فإن الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 هنا أمر لا بد منه أثناء تواجدك في المدينة ، تحظى الزيارات الليلية بشعبية خاصة لدى المصورين بسبب بانوراما أضواء المدينة الشهيرة في دبي ، لا تنس شراء تذكرة دخول برج خليفة مقدمًا لتجنب الاصطفافات الطويلة ، خاصة إذا كنت تخطط للزيارة في عطلة نهاية الأسبوع.

متحف دبي

يقع متحف دبي في قلعة الفهيدي ، والتي بُنيَت عام 1787 للدفاع عن دبي ، جدران الحصن مبنية من كتل مرجانية تقليدية مع الجير ، الطابق العلوي مدعوم بأعمدة خشبية ، والسقف مصنوع من سعف النخيل والطين والجص .

يضم الفناء العديد من القوارب التقليدية ومنزل من أشجار النخيل مع برج الرياح الإماراتي ، تتميز القاعة اليمنى بالأسلحة ، بينما تعرض القاعة اليسرى الآلات الموسيقية الإماراتية ، أسفل الطابق الأرضي ؛ توجد صالات عرض بها معارض وعروض تصوير تغطي مختلف جوانب الحياة الإماراتية التقليدية ( بما في ذلك صيد اللؤلؤ والحياة الصحراوية البدوية ) ، فضلاً عن القطع الأثرية من المقابر التي يعود تاريخها إلى 3000 إلى 4000 عام في موقع القصيص الأثري ، وكذلك حديقة البرج في دبي .

مولات الشارقة

يتميز التسوق في مولات الشارقة بوفرة في مراكز التسوق الحديثة ، والبوتيكات الفردية والأسواق الفريدة والأسواق التي تستطيع أن تجد فيها أي شيء وكل شيء ، من السلع الإلكترونية والهدايا التذكارية المصنوعة يدوياً إلى الحلويات والتواريخ والتوابل الشرق أوسطية .

يمكنك أن تجد صفقات شرائية رائعة في العديد من مراكز التسوق في الشارقة مول ، مع عروض وخصومات لا تصدق مثل تلك الموجودة في مول العرب ومول النصر والشارقة سيتي سنتر .

مولات ابوظبي

أبو ظبي من الأماكن التي ستعاود زيارتها ثانيةً ؛ لأنها تضم أجمل مولات التسوّق والتي تجذب السياح من حول العالم كله ، ومن ضمن مولات أبو ظبي والحاصلة على تقييمات عالية من الزوّار : ياس مول وأبو ظبي مول ومركز المرينا .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى