الكلاب البيتبول

الكلاب البيتبول تم تهجينها من خلال مجموعة من الكلاب ، نتج عنها ذلك النوع الذي يحمل العديد من المميزات الكثيرة والرائعة ، والتي من بينها القوة المفرطة والشراسة العالية ، سنتعرف عليه عن قرب من خلال هذا التقرير .

الكلاب البيتبول

صنف الكلب البيتبول على أنه أكثر الكلاب عدوانية وقتالية ، وقد هجن في البداية بهدف صيد المواشي ، لكن كفاءته العالية على الصعيد القتالي جعلت من يربونه يتبارون به في مسابقات النزال التي تتم بين الكلاب وبعضها ، فميزة الكلب البيتبول في هذا الأمر أنه كالجندي الذي يحارب حتى الرمق الأخير ولا يعرف الاستسلام أبدًا .

والكلب البيتبول لديه مزية الإخلاص لمربيه كعادة كل الكلاب ، لكنه يمكن أن يؤذي صاحبه في حالة التعامل غير الرحيم معه أو التعرض له بالضرب 

كلاب البيتبول الاصلي

أصل كلاب البيتبول هو مجموعة كلاب يطلق عليها اسم ” مولوسوس ” وهي أيضًا الأصل الذي تفرعت منه كلاب ” بوول ” الشهيرة عالميًا ، وقد تم تهجينها أيضًا بواسطة كلاب ” تيرير ” وهكذا انحدرت من تلك السلالة المهجنة كلاب ” البيتبول ” واكتسبت كلا الصفات المميزة للسلالتان وأصبحت تشتهر بالشراسة والقوة المخيفتين .

مميزات تربية كلاب البيتبول

من مميزات كلاب البيتبول :

  • الكلاب البيتبول معروفة بهدوئها .
  • لا ينبح كثيرًا إلا إذا احتاج شيئًا .
  • كلاب معروفة بالذكاء الشديد ، وسهولة تدريبها .

عيوب تربية كلاب البيتبول

  • تشتهر بقوة الشخصية والعناد .
  • شراستها وعدوانيتها لذا يجب اقتنائها في عمر  5 أشهر .
  • التكلفة العالية للتغذية حيث يؤكل نوعًا محددًا من الغذاء .

اكل الكلاب البيتبول

الكلاب البيتبول تبدأ الأكل بين عمر من 3 إلى 6 أشهر ، وتأكل الثلاث وجبات الغذائية كاملة ، وهم كالآتي :

  • الإفطار : وهو عبارة عن ربع كيلو حليب خالي الدسم ومضاف إليه القليل من الماء الفاتر ، ثم أربع بيضات يتم خفقهم وأربعة ملاعق سكر وملعقة من زيت الزيتون .
  • الغداء : نصف كيلو لحم بقرى يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة ثم تسلق اللحم ، وبعض أنواع الخضار بمقدار 200 جرام ، وإضافة فص من الثوم المفروم ، وملعقة زيت زيتون مع رغيف من الخبز .
  • العشاء : 8 ملاعق من الفول ، و بيضة مسلوقة ، ورغيف من الخبز .

وفي سن الستة أشهر لا يأكل كلب البيتبول سوى وجبتين ، هما :

  • الإفطار : حليب بمقدار ربع كيلو مخففًا بالماء الفاتر ، وخمسة بيضات مسلوقة ، و رغيف خبز ، 3 قطع جبن ، بالإضافة إلى بيض مخفوق .
  • الغداء : كأس من الأرز أو رغيف خبز ، وكبدة أو لحم بقرى بمقدار نصف كيلو مسلوق ، وخضار مشكل بمقدار 400 جرام .

 وعندما يصل عمر كلب البيتبول إلى سنة ، يتناول وجبة واحدة فقط ، ويتم زيادة كمية الخضار والخبز بها مع كيلو من اللحم أو الكبدة أو هياكل الدجاج .

تدريب الكلاب البيتبول

يجب أن تبدأ تدريب الكلاب البيتبول في وقت مبكر جدًا ، وذلك لشراستها المعهودة فعليك أن تجعلها أكثر ودًا ويصبح حيوان أليف ، لذا ينبغي تربية اجتماعية جدا لكلب البيتبول منذ الصغر ، ليعرف كيف يتعامل مع الأشخاص ومع وجود حياة اجتماعية كبيرة حوله .

ونظرًا لقوته البدنية العالية وشراسة طباعه ، فلا ينبغي أن يتم ربط عنقه بسلسلة أو أن يتم عقابه ، ولكن في حين استخدام أسلوب التعزيز الإيجابي ، مثل أسلوب المكافأة أو التدريب على المسح على رأس حيوان آخر أليف ، فإنك ستحصل على أفضل النتائج ، لأن الكلاب البيتبول ذات نسبة ذكاء عالية تحب التعلم ، وستجدها حريصة على العمل من أجل الحصول على المكافأة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى