فوائد اللومي

اللومي المجفف أو الليمون الأسود ، قد تم استخدامه قديمًا منذ الأزل وعرفته الكثير من الحضارات القديمة ، التي أقرت بفوائده وتأثيره الفعال على كافة أجزاء الجسم ، فلنتعرف عليه أكثر وكيفية الحصول على فوائده .

فوائد اللومي

إليك الفوائد الصحية الهامة للومي أو الليمون الأسود :

يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي اللومي على مادة ” البوتاسيوم ” وهي مادة صحية جدًا بالنسبة للقلب ، حيث تعمل على تقوية عضلة القلب ، وتقوم بعملية تنظيم ضخ الدم في كافة أجزاء الجسم ، ويخفض الكوليسترول في الدم كما ينتج عنه خفض ضغط الدم .

مما يشير إلى أهمية استعماله في الحفاظ على القلب ، وتأثير إهماله الذي قد يعرضك لأمراض عديدة .

يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

اللومي يؤثر على مشاكل الإسهال ويحد منها ، والكثير من مشكلات الهضم الأخرى ، مما يحمي الجهاز الهضمي ويجعله أكثر أمنًا ، وذلك لأن اللومي يساعد في تنظيفه وعلاج الإمساك ، كما أن له دورًا فعال في فتح الشهية .

يعمل على تطهير الجسم

يحارب اللومي كافة أنواع البكتيريا الضارة التي من المحتمل وجودها في الجسم ، كما يعمل على طرد السموم ، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ” سي ” الذي يعمل كمنظف قوي للأوساخ والجسم .

يحارب السرطان

اللومي أو الليمون الأسود يحتوي على عدة خصائص من شأنها مقاومة السرطان ، ومع استخدامه تخفض نسبة الاصابه بالسرطان ، حيث يحتوي اللومي على مركبات كثيرة تعمل على تقسيم الخلايا والحفاظ عليها بشكل طبيعي .

غني بالفيتامينات

يحتوي اللومي على ثروة غنية من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لمقاومة العديد من الأمراض أو الإصابات ، منها حمض الفوليك ، أحماض أمينية ، كالسيوم ، حديد ، مغنسيوم ، فسفور ، مجموعة فيتامين ب ، فيتامين سي ، فيتامين د .

مفيد للام بعد الولادة

من المعروف أن الأم بعد الولادة تفقد الكثير من المعادن والفيتامينات ويحتاج الجسم إلى التعويض ، لذلك عند تناول اللومي او الليمون الأسود تستفيد الأم من كافة فيتاميناته .

فوائد اللومي في التخسيس

تعرفنا سابقًا على احتواء اللومي على ثروة من المعادن والفيتامينات ، وهو يساعد في عملية التنحيف من خلال تأثيره الإيجابي على عملية الهضم ما يمنع تخزين الجسم للدهون ، أو لأي مواد أخرى .

كما يساهم شراب اللومي المنقوع ، في عملية حرق الدهون والقضاء على مشكلة الكرش ، وينصح شرب هذا المنقوع قبل وجبة الإفطار بنصف ساعة .

فوائد اللومي الاسود للجنس

قشرة اللومي تعمل كمحفز للأعصاب مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية ، ويعمل على ارتفاع معدل الطاقة الإيجابية المحفزة للعلاقة الحميمة ، ويساعد في القضاء على الفتور الجنسي .

يوجد به عدة زيوت طيارة تعمل على زيادة فعالية الجهاز البولي ، مما يساعد على نجاح العلاقة الجنسية .

كما أنه يعطي الجسم رائحة جذابة مما يزيد من متعة الزوجين .

شاي الليمون الاسود

ونظرًا للفوائد العديدة للومي ، أو الليمون الأسود فإن بعض الناس يقومون بعمل الشاي الأسود منه ، وتلك هي طريقة تحضيره :

  • 2 كوب من الماء .
  • ثلاث حبات ليمون أسود .
  • ملعقة عسل .

خطوات التحضير :

قم بقسم حبات الليمون نصفين وضعها في الماء ، ثم ضع الماء على النار ليغلي ومن ثم اتركه بعيدًا ليبرد .

ثم يُصفى الشاي ويضاف إليه قبل شربه بعض الليمون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى