معنى اسم ميرا

ميرا هو اسم علم مؤنث ، له العديد من المعاني المختلفة ، وهو من الأسماء التي ظهرت في الأقطار العربية مؤخراً لأن أصله أجنبي ، وأطلقه الأباء والأمهات على أطفالهم ، ويعنى اسم ميرا في اللغة السلافية ” السلام ” ، ونوضح لكم في التقرير التالي معنى اسم ميرا .

معنى اسم ميرا

ميرا اسم مؤنث ، كان يستخدم كدليل أو دلع لعدد من الاسماء المؤنثة ، وانتشر على هذا النمط ، حتى أصبح اسم علم مستقل ،  تستطيع تسميته بمفرده ، ويعنى اسم ميرا في اللغة العربية الاسم المؤنث لاسم لمئير ، والتي تعني الضوء ، وهو مشتق من اسم مريم .

اسم ميرا في الأصل أجنبي وليس عربي ، حيث كان يستخدمه العرب  لدلع الأسماء مثل : ميرهان ، مريم ، مروة ، وغيرها من الأسماء ، التي كانت تسمى ميرا ، ولكن أصبح علم مستقل يطلق بمفرده .

ووجد معنى اسم ميرا في اللغة العربية ، هو ما يمكن تحضيره من الطعام والشراب وقوت الشخص عند السفر والرحلات .

وعند الغرب يعنى اسم ميرا الشئ الجذاب والممتع والمميز ، ويطلقه الغرب على الكثير من الفتيات لديهم .

معنى اسم ميرا بالتركي

لا يوجد في المعجم معنى اسم ميرا بالتركي ، خاصة وأن ميرا لم يكن منتشراً في تركيا كاسم مؤنث مستقل ، وإنما يعتبر دلع لحاملة أسم ميرال ، وأن ميرال أسم تركي من أصل منغولي ، ويعني الشخص الحكيم والذكي ، أو أنثي الغزال وأنثى الظبي ، أو البحر المشرق .

دلع اسم ميرا

يبحث الكثير عن دلع اسم ميرا ، خاصة وأنه كان دلع لأسماء من قبل ، ولكن عندما أصبح علم مستقل ، من الممكن استخدام بعض هذه الكلمات تكون دلع اسم ميرا : ( ريري – رورو – مرمر- مورو- ميرو) .

اسم ميرا في القران الكريم

وعن ذكر اسم ميرا في القران الكريم ، لا يوجد في كتاب الله ما يذكر اسم ميرا ، ولكن الإسلام لا يمانع من استخدامه وتسمية الفتيات به ، وعلى الرغم من أن الاسم أصله أجنبي ، ولكن معناه لا يختلف مع الإسلام وعقيدته ، ولا يسئ لصاحبه ، ومن المحبب أن يكون الاسم أصله عربي ، فمن الممكن تسمية ميرا باسم أميرة ، خاصة أن أصوله عربية .

صفات حاملة اسم ميرا

نقدم لكم بعض الصفات التي تم اقتباسها وجمعها من الفتيات الذين يحملون اسم ميرا ، وتعتبر هذه الصفات مشتركة بينهم إلى حد كبير :

  • ميرا تتميز بالتواصل الجيد مع الأشخاص ولها القدرة على تكوين علاقات اجتماعية بسهولة.
  • الفتاة التي تحمل اسم ميرا تحب العمل والارتقاء والإدارة ، تستطيع التغلب على حزنها.
  • الفتاة التي تحمل اسم ميرا محبة للحياة و رومانسية ، تحب الدلع والتواصل مع الشريك ، وتكره الإهمال .
  • ميرا تتميز بخفة الدم والمرح وتعشق الانطلاق والسفر ، تكره الروتين والرتابة  ، لديها ثقة كبيرة بنفسها وهذا أهم ما يميزها .
  •  تستطيع ميرا مساعدة غيرها ، ولديها القدرة على حل مشكلاتهم ، والسيطرة على المواقف الصعبة ، ولها نظرة ثاقبة للأمور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى