جزر كايمان

تعتبر جزر كايمان جزءًا من منطقة الكاريبي وخاصة منطقة الغرب ، وجزر كايمان تعتبر ملاذًا عالميًا للعديد من الشركات الدولية والكثير من الأغنياء ، فهي جيدة للغاية في الاستثمار حيث أنها لديها ضرائب قليلة ، ويوجد في جزر كايمان الكثير من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في العالم والتي يوجد بها رياضة الغوص تحت الماء ، ويزورها حوالي 2.5 مليون سائح كل عام لكي يستمتعوا بالتسوق والغوص والتجول في الشواطئ .

اكتشاف جزر كايمان

تشير المصادر إلى أن المستكشف كريستوفر كولومبوس هو من اكتشف جزر كايمان تحديدًا في عام 1503 ، وذلك كان في رحلته الرابعة والأخيرة التي قام بها إلى العالم الجديد ، وفي البداية أطلق كريستوفر كولومبوس على هذه الجزر اسم لاس توتوغاس وذلك نفس اسم السلاحف البحرية العملاقة التي تعيش في هذه الجزر بكثرة ، وبعد ذلك تم تسميتها جزر كايمان من خلال السير فرانسيس دريك ، وبقيت جزر كايمان غير مأهولة بالسكان حتى القرن الثامن عشر ، بالرغم من أن هناك العديد من الأدلة الأثرية التي أثبتت أن هذه الجزر كانت مأهولة بالفعل .

حدود جزر كايمان

جزر كايمان تقع غرب البحر الكاريبي ، وتتكون من ثلاث جزر وهما جزيرة كايمان العظمي ، وجزيرة كايمان براك ، وجزيرة كايمان الصغرى ، أما عن الجنوب يوجد كوبا ، ويوجد جاميكا ناحية الغرب وموقع جزر كايمان يجعل منها مركزًا ماليا ضخمًا .

سكان جزر كايمان

دخل على جزر كايمان مجتمعًا كاملًا من المهاجرين فتقريبًا نصف سكان جزر كايمان هم من المهاجرين ، أما عن اللغة المتداولة في جزر كايمان هي اللغة الإنجليزية والتي هي اللغة الرسمية والأولي بجانب العديد من اللهجات ، واللغة الإسبانية هي اللغة الثانية في جزر كايمان ، وجزيرة كايمان العظمي يوجد بها معظم عدد السكان ، أما عن ديانة سكان جزر كايمان فالغالبية يتبعون الديانة المسيحية .

مناخ جزر كايمان

مناخ جزر كايمان هو مناخ بحري استوائي ، حيث يأتي فصل الصيف من شهر مايو حتى شهر أكتوبر ، ويأتي فصل الشتاء من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل ، وبالرغم من مناخها هذا إلا أن جزر كايمان معرضة للأعاصير حيث أنها تعرضت لإعصار إيفان عام 2004 .

اقتصاد جزر كايمان

اقتصاد جزر كايمان قائم على الاستثمار والأموال وأيضًا على السياحة ، وهذا الاقتصاد يجعل جزر كايمان لديها أعلى دخل للفرد في منطقة البحر الكاريبي كلها ، وبجانب أنه لا توجد ضرائب مباشرة في جزر كايمان إلا أن العديد من الشركات المسجلة تساهم في إيرادات ميزانية الحكومة ، ويوجد أيضًا قوانين مصرفية ليبرالية تضمن لعملائها جميع المعاملات بصورة سرية .

مواقع الجذب السياحي في جزر كايمان

تتميز جزر كايمان بالعديد من المشاهد الرائعة ومن أجملها الشواطئ التي يوجد بها الكثير من الفنادق والمنتجعات ، كما أن جزر كايمان يوجد بها مواقع تاريخية هامة ، ومن أهم الرياضات التي تقدمها الجزر أيضًا هي رياضة الغوص وهي من الأشياء التي تجذب الكثير من السياح إلى جزر كايمان وأثناء الغوص يمكن للسياح أن يقوموا برؤية السفينتين الغارقتين ورؤية ما تبقي منها من حطام تحت الماء .

ومن أهم مناطق الجذب السياحي التي تميز جزر كايمان أيضًا المنتزه البحري الذي يبلغ مساحته 23 هكتاراً ، وفي هذا المنتزه يستطيع السائح أن يرى السلاحف البحرية بكثرة حيث يوجد مزرعة مخصصة للسلاحف هناك ، ويمكن للسائحين أثناء جولاتهم رؤية العديد من الأماكن الأخرى المميزة مثل مصنع لإنتاج الملح ، وممر ماستك تريل والذي يعتبر ممر خاص يقوم فيه الزائر بالتسكع وسط الغابة ، ومن الجيد أن إدارة السياحة الوطنية تقوم بتزويد السياح بكتيبات تقوم بإرشادهم وإعطاؤهم كل المعلومات الهامة عن الممر وأي مواقع أخري هامة .

وتأتي منطقة المنارة لكي تكُمل المراكز السياحية المميزة وهي تقع شرق جزيرة كايمان العظمى ، كما أنها ملحقة بمنتزه الفنار الذي يقوم بتقديم المساعدة البحرية للسفن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى