انواع النمل

انواع النمل ستتفاجأ إذا عرفت أن هناك أكثر من 12000 نوع معروف من النمل ، القليل من هذه الأنواع فقط هي التي تهدد منزلك ، تعرف على المزيد حول الأنواع المختلفة من النمل .

انواع النمل الصغير

نادرًا ما تأتي وحدها ،  إنهم يسيرون في ملف واحد عبر شقوق صغيرة حول النوافذ أو تحت الأبواب ، ويبحثون عن فتات أو ماء أو مكان دافئ لصنع منزل جديد ، غالبًا ما تشاهدهم يندفعون فوق جدرانك أو عبر مكتبك ، منظمين وفي مهمة ، احذر  لديك غزو النمل ، ومن أنواع النمل الصغير :

نمل المنازل Odorous house ants

هذا هو  النمل الصغير الداكن أو الأسود هي واحدة من النمل الأكثر شيوعًا الموجود داخل المنازل ، غالبًا ما توجد على العدادات أو تعمل على طول ألواح الأرضية ،  سوف يأتون إلى الداخل بحثًا عن الطعام أو يجفون في مكان ما أثناء الطقس الممطر ،  لقد حصلوا على إسمهم غير العادي بسبب الرائحة الغريبة التي يطلقونها عند سحقهم ، يقول البعض أنها تنبعث منه رائحة الجبن الأزرق أو شيء فاسد مثل جوز الهند الفاسد ، إنهم يحبون الأطعمة السكرية ، وكذلك الحشرات الميتة .

نمل الرصيف Pavement ants

وترجع هذه التسمية بسبب بناء منازلها في الأرصفة وتحت الصخور ، وتأتي في منازلهم عندما يبحثون عن الطعام. مثل معظم النمل ، فإنهم مغرمون بالسكر ، عادةً ما يخوضون الحرب في فصلي الربيع والصيف ،  وستجدهم في المنزل ، وفي بعض الأحيان في الطابق السفلي .

انواع النمل الابيض

الأنواع الرئيسية الثلاثة للنمل الأبيض ، وكل نوع منهم  له بيولوجيا وسلوك فريد من نوعه ويؤثر على أي جزء من البلد الذي يعيشون فيه ، حيث يبنون أعشاشهم ويسببون تلف المنازل .

النمل الأبيض الجوفي

النمل الأبيض تحت سطح الأرض ينتمي إلى عائلة Rhinotermitidae ، يعيش هذا النوع في التربة ويبني أكبر أعشاش  ، هذه الأعشاش متصلة عبر أنابيب الطين بمصادر الغذاء ، مثل الأشجار ، وأعمدة السياج والأخشاب الهيكلية في المنازل ، وإذا تواجد بأعداد كبيرة من المحتمل أن يلحق أضرار بالغة .

النمل الأبيض الجاف

 ينتمي النمل الأبيض الجاف إلى عائلة Kalotermitidae  ، ويعيش عادة في الخشب ، مثل الأشجار الميتة والأخشاب الهيكلية أو الأرضيات الصلبة ،  على عكس النمل الأبيض الجوفي ، لا يحتاج النمل الأبيض من الخشب الجاف ملامسة للتربة ، بعض أنواع النمل الأبيض الجاف يمكن أن تسبب أضرارا كبيرة للمنازل ، ومع ذلك ، تميل مستعمرات النمل الأبيض للأخشاب الجافة إلى أن تكون أصغر من مستعمرات النمل الأبيض الجوفية ، لذلك فهي تسبب عادة أضرار بمعدل أبطأ من النمل الأبيض تحت الأرض .

النمل الأبيض دامب وود

ينتمون إلى عائلة Kalotermitidae و Hodotermitidae ويعيشون في الخشب مع نسبة الرطوبة العالية ، معظم النمل الأبيض  من هذا النوع لا يتطلب الإتصال مع التربة ، نادراً ما توجد هذه الأنواع بالتحديد في المنازل أو غيرها من الهياكل التي من صنع الإنسان ، لأن الخشب في هذه الهياكل عادة لا يحتوي على رطوبة كافية ، وهي تحتاج إلى الرطوبة العالية .

انواع النمل الطائر

يوجد نوعان من النمل الطائر نملة نجار أو نمل أبيض ، وتعني هذه الأجنحة أن الحشرة هي ذكور أو ملكة إنجابية ،  الأعضاء الوحيدون في مستعمرة النمل التي يمكنها التكاثر ، وجود هذا النمل المجنح في منزلك في الشتاء يمثل مشكلة خاصة ، هذا لأن النمل الطائر أو حتى له أجنحة يطير  عندما يستعدون للتكاثر ، في فصل الصيف ، قد تكون النملة الطائرة تعيش في الهواء الطلق وببساطة دخلت من خلال باب مفتوح أو من خلال فجوة أو صدع آخر ، لكن خلال فصل الشتاء ، وخاصة في المناطق الأكثر برودة في البلاد ، لا يعيش النمل ويتكاثر في الهواء الطلق ، لذلك إذا شوهدت النمل الطائر في المنزل في فصل الشتاء ، فمن المرجح أنه نملة تعيش داخل بنية منزلك ، والأسوأ من ذلك ، من المحتمل جدًا وجود عش النمل ا داخل هيكل خشبي .

اصغر انواع النمل

النمل اللص أو The thief ant هو أصغر أنواع النمل في العالم ، هو بني فاتح أو أصفر اللون ، ويبلغ طوله من 1.5 إلى 2.2 مم فقط . 

اغرب انواع النمل

أحد أكثر أنواع النمل شيوعًا هو النمل النجار carpenter ants ، وهي معروفة بقوتها وقدرتها على بناء منازل وأنفاق معقدة ، ومع ذلك ، فإن هناك نوعًا معينًا ، يُعرف باسم Camponotus saundersi ، لديه طريقة خاصة جدًا للدفاع عن نفسه إذا وقع في قتال ، ويقتل نفسه من خلال تفجير نفسه .

اخطر انواع النمل

ربما لا تقضي الكثير من الوقت في التفكير في النمل حتى تظهر في منزلك ، وتزحف في طوابير عبر أرضيات مطبخك ، وعلى العدادات وفي جميع أنحاء المنزل ، يعتبر الكثيرون مصدر إزعاج ، ولكن في معظم أنحاء العالم يمكن أن يكون النمل خطيرًا وغريبًا تمامًا ، ومن أخطر الأنواع :

النمل الأكثر خطورة في العالم Bulldog Ant هو حامل السجل الرسمي لأخطر نملة في العالم ، هذه النملة تعيش على الساحل في أستراليا ، ومن المعروف Siafu النمل أيضا باسم نملة الجيش هي ثاني الأنواع الخطرة ،  أما الثالث فيعرف باسم نملة النار هي واحدة من أكثر أنواع النمل عدوانية ، ومن المعروف أن نملة النار لديها واحدة من أكثر السعات مؤلمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى