السدادة القطنية والسباحة

تجد الكثير من الفتيات صعوبة بالغة في السباحة خلال فترة الحيض ، ولا تعرف كيفية التصرف الصحيح في مثل هذا الوقت ، وهو ما قد يمنع الفتاة من السباحة سواء للمرح أو للتدرب ، وهنا قد تلجأ الفتاة إلى استخدم بعض المنتجات مثل السدادة القطنية لمنع تسرب الدماء خلال السباحة .

السدادة القطنية والسباحة

إليك مجموعة من النصائح الخاصة بالسدادة القطنية والسباحة بطريقة آمنة مع الحفاظ على صحتك : 

ارتدى السداد القطنية دائمًا

إذا كنت تمارسين السباحة بصورة مستمرة ، فيجب عليك ارتداء السدادة القطنية باستمرار لتجنب أي تسريب للدماء خلال فترة الحيض ، فهي تمنع الدماء من الخروج من الجسم ، وتعمل كحائط قوي يمنع تسربها ، لذا لا تقلق كثيرًا بشأن موعد الدورة الشهرية ، وإذا كنت تريدين السباحة ضعي السدادة القطنية وانطلقي دون خوف ، ولكن لا تضعيها لفترة أطول من 8 ساعات .

وعليك أن تتأكدي جيدًا من وضع السدادة بالطريقة الصحيحة ، واختبارها جيدًا في الحركة قبل البدء في السباحة ، لكي تتجنبي أي تسريب للدماء .

احتفظي بعبوة سدادات صغيرة

هناك مجموعة من العبوات السرية الصغيرة التي تحتوي على عدد قليل من السدادات القطنية ، التي يمكنك الاحتفاظ بها دائمًا في حقيبتك ، ولن تكون ملحوظة لأي شخص ، وسوف تساعدك على إيقاف دم الحيض في أي وقت تريدينه .

الابتعاد عن الشمس

خلال فترة الحيض تعاني الفتيات من ظهور البثور على الوجه ، بالإضافة إلى احمرار الجلد وتهيجه في الكثير من الأحيان ، لذا يجب الابتعاد عن أشعة الشمس قدر الإمكان ، أو وضع كريم واقي من الشمس ، مع ارتداء نظارة شمسية وقبعة كبيرة للشعور بالراحة ، وتجنب الإحساس بالتعب .

الحفاظ على رطوبة الجسم

حتى تتجنبين التعرض لآلام المعدة الشديدة أثناء الوجود بجانب حمام السباحة خلال فترة الحيض يجب عدم تناول الأطعمة المقلية وغير مملحة ، وكذلك المشروبات المحتوية على الكافيين ، لكي تستطيعي الحفاظ على رطوبة جسمك .

ويفضل تناول الماء المثلج ، والعصائر الباردة ، والفواكه المنعشة ، بالإضافة إلى عصير الليمون الدافئ للتقليل من الانتفاخ ، وسوف تشعرين بتحسن كبير في حالتك الصحية ، ولا تشعرين بتعب شديد ، أو آلام قوية .

نصائح عند استخدام السدادات القطنية

وهناك العديد من التوجيهات التي يرجى اتباعها عند استخدام السدادات القطنية ، وأهمها :

  • لا تقلقي بشأن وضع السدادة خلال الاستحمام أو السباحة لأنها فكرة جيدة ، وكل ما عليك هو الجلوس في وضع القرفصاء ، وإدخال السدادة في المهبل ، ويمكنك تغييرها عقب الانتهاء من السباحة مباشرة .
  • لا تسبب السداد القطنية الشعور بأي ألم ، وذلك في حالة وضعها بشكل صحيح ، لأن المهبل يحتفظ بها جيدًا ، لكنك قد تشعرين بالضيق والتعب عند إدخال السدادة بطريقة خاطئة ، لذلك اتبعي التعليمات المدونة على العبوة جيدًا .
  • توفر السدادة القطنية حماية لمدة 8 ساعات متتالية ، وبعد ذلك يجب التخلص منها ، وإذا كنت ترتديها أثناء النوم فمن الممكن أن تتحرك من موضعها مع تقلب الجسم .
  • يمكنك الاختيار ما بين السدادات الأقل والأعلى امتصاصًا للدماء ، ويرجع ذلك إلى كمية دم الحيض ، والنوع الذي تفضلينه .
  • يمكنك التبول بسهولة أثناء وضع السدادة القطنية ، وعدم إزالتها ،  فلا داعي لإزالتها في كل مرة تريدين التبول فيها ، وإذا شعرت أنها أصبحت رطبة من الماء يمكنك استخدام مناديل قطنية لتجفيفها ، وفي حالة إن كنت غير متزوجة يجب الرجوع إلى طبيب مختص أولًا لتحديد ما إذا كانت السداد القطنية تسبب ضرر أم لا . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى