مرهم بيتكا

مرهم بيتكا من العلاجات الرائعة التي تستخدم للتخلص من آثار الحروق والندبات التي تتركها على البشرة مع مرور الوقت ، ويتميز باحتوائه على مكونات طبيعية تحافظ على البشرة ، ولا تسبب أي ضرر لها ، ويعجل بالتئام الجروح ، وإليك أهم وأبرز دواعي استعمال مرهم بيتكا ، والآثار الجانبية له .

تركيب مرهم بيتكا

يتكون مرهم بيتكا من مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة ، وأبرزها :

زيت السمسم

يعد زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الرائعة التي تفيد البشرة فهو يعالج آثار الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة ، كما أنه يساعد على التخفيف من حب الشباب ، ويكافح علامات الشيخوخة وأبرزها التجاعيد ، كما يقي البشرة من الجفاف خاصة خلال فصل الشتاء .

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ” هـ ” ، وهي مواد تساعد على ترطيب البشرة بعمق ، كما يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الجلد ، ويقي من التعرض للشيخوخة المبكرة ، بالإضافة إلى أنه يعد من المطهرات الطبيعية للبشرة التي تحافظ على صحتها ونضارتها .

زيت الكاليندولا

على الرغم من أنه لا يحظى بشهرة واسعة إلا أن زيت الكاليندولا هو الخيار المثالي لأصحاب البشرة الحساسة ، فهو يقوم بإصلاح خلايا الجلد التالفة ، ويقلل من الالتهابات ، ويعالج آثار الحروق المختلفة .

دواعي استعمال مرهم بيتكا

وإليك أهم دواعي استعمال مرهم بيتكا :

  • علاج الجروح السطحية .
  • التخلص من آثار الندبات الناتجة عن الجروح .
  • ترطيب البشرة بعمق .
  • تطهير الجلد المصاب من البكتيريا .
  • إعادة إصلاح أنسجة الجلد التالفة .
  • علاج الجروح الخفيفة .
  • توحيد لون الجلد .

كريم بيتكا للاطفال

يمكنك استخدام كريم بيتكا لطفلك دون الشعور بالخوف أو القلق من أي آثار جانبية ، فهو غني بالمكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب بشرة طفلك ، كما أنه في حال وجود أي ندبات ناتجة عن الجروح أو الحروق فأنه يقوم بإصلاحها بكل سهولة .

كريم بيتكا للوجه

يمكنك استخدام كريم بيتكا للوجه بأمان ، لأنه يساعد على التخلص من الجفاف والتشققات ، كما أنه يخلصك من علامات تقدم السن خاصة التجاعيد التي تظهر حول العينين ، مما يمنحك مظهر صحي وأكثر شبابًا ، ومن أهم فوائده للبشرة أيضًا أنه يخلصك من بهتان الجلد ، ويمنحك نضارة طبيعية لا مثيل لها .

الاثار الجانبية لمرهم بيتكا

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تنتج عن استعمال مرهم بيتكا على المدى الطويل ، وهي آثار نادرة الحدوث ، ومن أبرز هذه الآثار ظهور احمرار بالجلد ، والشعور بوخز بسيط .

وفي حالة وجود حساسية من أحد مكوناته ، فيجب الرجوع فورًا إلى الطبيب المعالج لكي يصف البديل الآمن على صحتك ، كما يجب الالتزام بفترة الاستعمال المحددة من جانب الطبيب .

والطريقة الصحيحة لاستخدام مرهم بيتكا هي بتنظيف اليد والمنطقة المصابة جدًا ، ثم تجفيفها ، وبعد ذلك يتم وضع طبقة بسيطة من المرهم على الجلد ، مع تدليكه بلطف وفي حركات دائرية ، ثم ترك المرهم حتى تمتصه البشرة بالكامل ، مع استخدامه بحد أقصى لمدة 4 مرات يوميًا .

وفي حالة الخضوع لعملية جراحية تتطلب الخياطة ، يمكنك استخدام المرهم للتخلص من آثار الجروح ، وعلاج الندبات التي قد تنتج عنه بمرور الوقت ، وسوف تشعرين بالفرق مع مرور ما لا يقل عن شهر من الاستخدام . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى