استخدامات بودرة التلك

منذ فترة طويلة ارتبطت بودرة التلك بأوقات حمام الأطفال أو زيارة لمنزل الجدة ، وكانت بودرة التلك من الأشياء الأساسية في الحمام لعدة أجيال ، لكن كم منا يستخدمونه بالفعل بين سن 10 و 75 ؟ بعض هذه الاستخدامات الرائعة للأشياء ذات الرائحة الحلوة ، خاصة خلال هذا الصيف الحار الطويل .

ماهي مكونات بودرة التلك

التلك هو معدن اسمه الكيميائي هو سيليكات المغنسيوم المائي ، يتم تشكيله عن طريق التحول من الصخور الرسوبية وهي الدولوميت ، البيروكسينيت ، الأمفيبوليت والسربنتين .

انواع بودرة التلك

بودرة التلك عبارة عن مسحوق مصنوع من معدن يسمى التلك ، والذي يتكون من ثلاثة عناصر رئيسية : المغنيسيوم والسيليكون والأكسجين ، وبودرة التلك موجودة للاستخدام المنزلي منذ السبعينات .

التلك ، كمسحوق ، يمتص الرطوبة ويقلل الاحتكاك ، لهذه الأسباب ، يعتبر التلك مثاليًا للحفاظ على جفاف البشرة ومنع الطفح ، يمكن العثور على التلك في العديد من المساحيق التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، بما في ذلك :

  • مساحيق الأطفل .
  • مساحيق الجسم .
  • المساحيق الدوائية .
  • مساحيق معطرة .

فوائد بودرة التلك المعطرة

يمكنكِ استخدام التلك لمنع الروائح الكريهة في الأحذية ؛ إذا كنت أنت أو أي شخص في منزلك يمتلك أحذية ذات رائحة كريهة ، فإن بودرة التلك تعمل العجائب للتخلص من الرائحة في الردهة الخاصة بك ، ببساطة رش غبارًا خفيفًا من بودرة التلك داخل الحذاء واتركه طوال الليل ، وفي الصباح ، تخلص من بودرة التلك الزائدة في الحذاء ، جرب هذه النصيحة مع المدربين قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أيضًا ، وسوف يمتص المسحوق أي عرق ويترك رائحة حذائك جميلًا .

يمكنكِ استخدام مسحوق التلك عادةً كآخر شيء في روتين إزالة شعر الجسد الخاص بكِ ( يمكنك أيضًا استخدامه كالشامبو الجاف للشعر ) ، ما عليكِ سوى تطبيقه على الوجه والرقبة !

فوائد بودرة التلك

  • يهدئ ويبرد الجلد بعد الحلاقة
  • يساعد على خفض الاحتكاك ويمنع الطفح والصدمات
  • يمتص الرطوبة والزيوت للحفاظ على بشرة جافة
  • يخفف الحكة

فوائد بودرة التلك للابط

إذا كنت تعاني من رائحة الإبط الكريهة ، فربما تبحث عن منتجات يمكن أن تساعد ، مزيلات العرق ومضادات التعرق فعالة ، ولكن إذا كان لديك بشرة حساسة ، فقد تكون بعض هذه المنتجات قاسية جدًا بالنسبة لك لتتسبب في تهيج الجلد وألمه ، حل واحد هو بودرة التلك ، عادةً ما يتم تصنيع بودرة التلك باستخدام التلك أو نشا الذرة والعطر والمكونات الأخرى ، يمكن للبالغين استخدام هذا المنتج أيضًا ، بالإضافة إلى استخدامه على الإبطين ، يمكنك أيضًا استخدامه في مكان آخر من الجسم لامتصاص العرق وتقليل الاحتكاك الذي يمكن أن يسبب الغضب .

كيف تعمل بودرة التلك

سوف يمتص المسحوق بعض عرق عرق الإبط ، كما سيساعد على امتصاص الرائحة وإخفائها ، ويساعد في الحفاظ على بشرتك باردة وناعمة ، لن يكون فعالاً مثل مضاد التعرق ، لأنه يفتقر إلى مكونات مثل الألومنيوم ، لكن هذا يعني أنه سيكون أيضًا لطيفًا على بشرتك ، إذا كان عرق الإبط مشكلة بالنسبة لك ، فحاول تطبيق المسحوق بعد الاستحمام ، تأكد من أن بشرتك جافة تمامًا .

فوائد بودرة التلك للمنطقة الحساسة

يمكنكِ استخدام بودرة التلك في المنطق الحساسة لتبريد بشرتكِ هناك ، وهي رائعة للرجال والنساء على حد سواء بعد إزالة الشعر ، وهي تعمل بشكل رائع ورائحتها رائعة جدًا في هذا المكان خصوصا لو كانت الملابس ليست قطنية ، بعد إزالة الشعر ، قم برش القليل من بودرة التلك على المنطقة بعد تجفيفها وافركها قليلاً ، تحتوي بودرة التلك على خاصية تبريد طبيعية تقضي على أي تهيج قد تسببه عملية إزالة الشعر وتترك بشرتك ناعمة ، وهي أيضًا مثالية للبشرة الحساسة ، إذا كنت تعاني عادةً من حرق بعد إزالة الشعر بسبب الجلد الحساس ، فإن مسحوق التلك سيساعد على تنظيفه وترك بشرتك أقل تهيجًا .

استخدامات بودرة التلك فى الصناعة

تُستخدَم بودرة التلك في العديد من الصناعات ، بما في ذلك صناعة الورق والبلاستيك والطلاء والمطاط والمواد الغذائية والكابلات الكهربائية والأدوية ومستحضرات التجميل والسيراميك ، وكمادة تشحيم ، وكحشو في صناعة الورق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى