الضحك في المنام

يرى الكثير من الأشخاص في منامهم أنهم يضحكون ، سواء ضحكا خفيفا أو بصوت أو مجرد التبسم ، وقام بعض المفسرين بترجمة الضحك في المنام في حالات مختلفة ، سواء الضحك للعزباء أو للشاب أو للمتزوجين أو للأطفال .

الضحك في المنام للامام الصادق

ضحك الشخص في المنام عند الإمام الصادق ، تفسيره أنه إذا كان ضحكا بدون خروج صوت لهذا الضحك ، فإن ذلك إشارة عن فرحة كبيرة سوف تأتي إليه قريبا ، والضحك بتلك الطريقة في المنام ، معناه أن أحداثا مفرحة وسعيدة سوف تحدث للشخص الضاحك ، ليس في الفترة البعيدة وإنما خلال فترة قريبة جدا .

وفي حالة ما إذا كان الضحك في المنام له صوت ظاهر أو كان ضحكا يتسم بالسخرية ، فهذا تفسيره للأسف سيئا على الشخص الحالم ، ويعني أنه سوف يواجه أحداثا غير سعيدة في الفترة المقبلة ، وبشكل سريع ومباشر .

الضحك في المنام للعزباء

يفسر ابن سيرين ضحك العزباء في المنام ، إذا كان مجرد ابتسامة بسيطة دل على انها سوف تأتيها أخبار سارة ، أما إذا ضحكت في المنام بسخرية فهذا مدلوله أنها ستواجه أزمات ومواقف سيئة خلال الفترة المقبلة من حياتها ، وفي حالة إذا حلمت العزباء بأنها تضحك ضحكا شديدا فهذا معناه أنها تتعرض لمصاعب شديدة في نفس الفترة وغير قادرة على التصرف فيها .

يضيف ابن سيرين أن الفتاء العزباء إذا حلمت بنفسها تضحك بسبب حدث يحمل خيرا وراحة ، فهذا تفسيره أنها سوف تتلقى أخبارا مفرحة قريبا ، ولكن إذا ضحكت في المنام أثناء سيرها في إحدى الطرقات أو داخل مكان عام ، فهذا تفسيره أن حياتها ستتبدل قريبا وستأتيها أخبار جيدة تسعد قلبها .

الضحك في المنام مع شخص تحبه

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها ، أنها تضحك مع الشخص الذي خُطبت له ، فهذا تفسيره ان ارتباطهما سيتم على بركة وسعادة وهناء ، وأنهما سيتزوجان في الوقت العاجل ، وإذا ضحكت الفتاة العزباء في المنام مع شخص تكن له حبا ومودة ، ولكنهما ليسا مرتبطين بأي ارتباط رسمي أو معلن ، فهذا يعني أنهما سيرتبطان رسميا عاجلا ، أي سوف تتم زيجتهما في الوقت القريب ، ولكن إذا رأت العزباء في منامها أنها تضحك مع الشخص الذي خُطبت له ، وكان ضحكهما ذو صوت واضح وشديد ، فهذا تفسيره أنهما سيفترقان في الحقيقة ولن يُكملا ارتباطهما .

تفسير الركض والضحك في المنام

فسّر ابن سيرين الركض على القدمين في الحلم ، بأن الشخص الرائي يُسرع في إنجاز ما يحلم به ويتمناه ويسير إليه بخطى متسارعة وواثقة ، وإذا رأى شخص ما نفسه في الحلم يركض ركضا بسيطا بدون كلل يصيبه ؛ فهذا تفسيره الركض للذين يؤدون العمرة وهي بشرى سارة لمن رآها ، أما من رأى نفسه في الحلم يركض مسرعا بمجهود ومشقة ؛ فعليه أن يستعيذ من الشيطان الرجيم .

وفي حالة ما ركض شخص ما خلال الحلم ، وكان ركضه على شجر بطريقة بطيئة وليس وراءه أحد غيره ، فهذا تفسيره أحداث سارة آتية ، لكن إذا حلم شخص ما بأنه يركض وهناك جمال تركض من ورائه ؛ فيعني ذلك أن هذا الشخص يلاحقه أشخاص آخرين في الواقع ويتتبعونه ؛ وهنا يجب أن يرقي نفسه ويحصنها قبل أن ينام .

أما الضحك في الحلم فبوجه عام يكون تفسيره حدوث أمور جيدة ؛ بشرط ألا يكون الضحك شديدا وذو أصوات مسموعة ، ففي تلك الحالة معناه أن أحداثا غير مفرحة سوف يستقبلها الحالم .

الصراخ والضحك في المنام

تفسير رؤية الشخص لنفسه في الحلم ، أنه يصرخ مع البكاء بكاءا شديدا ، فهذا يعني أنه سوف تقع له احداث مفرحة لدرجة كبيرة ، وأن حياته سوف تتبدل لوضع أحسن ، وإذا شاهد أحد الأشخاص في منامه ، صديقا له يصرخ ويبكي بكاءا وصراخا قويا مسموعا ، فهذا معناه أن صديقه هذا يمر بأزمة ليست سهلة ، وبالنسبة لتفسير الضحك في الحلم ، فهو بوجه عام يعني حدوث وقائع سعيدة وجيدة ومليئة بالفرحة للشخص الرائي ، ولكن بشرط أن يكون الضحك في الحلم خفيفا بدون أن يكون مسموعا للغير ، أما إذا كان ضحكا لدرجة الصوت الذي يسمعه الآخرون بشدة ، فتفسير ذلك حدوث مشاكل للشخص الحالم ومروره بمواقف صعبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى