رؤية الرسول في المنام

إن الرؤية الصالحة هي جزء من ستة وأربعون جزءمن النبوة ، وبالتأكيد ليس هناك ما هو أفضل من رؤية سيد الخلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في المنام ، فهي بشارة كبيرة للرائي ، ولكن بشرط أن يكون رأى النبي حقا ، وإليك رأى العلماء في رؤية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .

رؤية الرسول في المنام

يقول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ” من رآني في المنام فقد رآني ، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي ” ، وهذا يعني أن من يرى الرسول عليه الصلاة والسلام فهو قد رأه حقا ، وأن ما سمعه أو رأه من النبي عليه الصلاة والسلام فهو حق .

ومن رأى النبي حقا في المنام حتى لو لم يحدثه فهذه الرؤية دليل خير كثير وبركة سوف تحل على الرائي ، وإذا ابتسم عليه الصلاة والسلام للرائي فهذه بشارة أيضا .

ويقول بعض المفسرين أن الشيطان لا يمكن أن يظهر في صورة النبي ، ولكنه يمكن أن يظهر للرائي في صورة أخرى ويدعي أنه النبي ، لذلك يجب على الرائي أن يرجع رؤيته لأهل العلم ويعرضها عليهم ليرى مدى مطابقتها للقرآن والسنة .

كما أنه ليس كل من ادعى رؤية الرسول عليه الصلاة والسلام ، كان قد رأه حقا ، فهناك الكثير من المنافقين والأفاقين الذين ادعوا رؤية النبي عليه الصلاة والسلام في المنام من أجل استغلال هذه الرؤية لأمور ومصالح شخصية وهم في الواقع كاذبون ، لذلك فإن شخصية الرائي مهمة في تلك الحالة .

تفسير رؤية ال البيت في المنام 

يتفق معظم المفسرين على أن رؤية أحد من أهل بيت النبوة أو أحد الصحابة فإنها رؤية خير ، وتعني أن الرائي سوف يقدم على أيام خير وسعادة وأنه سوف يتخلص من مشاكله وهمومه ، ، أما من رأى أنه يزور أهل البيت في المنام ، كان دليل على تقواه وتقربه من الله ، وأن كان عاصياً فقد تاب إلى الله ، وفتح الله له باب التوبة .

تفسير رؤية الانبياء في المنام لابن سيرين 

وفسر ابن سيرين أن رؤية أهل البيت في المنام ، حسب الرائي ، حيث ذكر أنه من رأى سيدنا سليمان عليه السلام فقد ولى ولاية جديدة ، أما من رأى سيدنا عيسى صار زاهداً للدنيا كثير السفر عابداً لله ، ومن رأى سيدنا لقمان رزقه الله ولداً صالحاً ، أو الحكمة في معالجة الأمور ، وذكر ابن سيرين أن من رأى أنه يزور ضريح الأنبياء الصالحين أو أحد من الصحابة ، فهذا دليل على تفريج همه وتكفير ذنوبه .

رؤية الاماكن المقدسة في المنام 

تفسير رؤية الأماكن المقدسة في المنام ، يختلف حسب الرؤية فمن رأى أنه يزور الكعبة ، فإنه يدل على أنه سيلقى الخير ويكون من أصحاب المراكز القوية  ، أما من رأى أنه يغتسل من ماء زمزم فهو دليل على تطهيره من الذنوب والمعاصي ، أما الشرب من ماء زمزم في تعني البركة والخير للرائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى