مينا الاسنان

نقدم لك عزيزى القاريء من خلال مقالنا علاج تآكل الاسنان ، والتغلب على كافة مشاكل أسنانك وتجديدها بصورة فعالة ، وعادة ما يتم معالجة وتجديد مينا الأسنان من خلال الذهاب للطبيب كأسلوب معتاد ، وإتباع النصائح التي يوجها لك التي تساعدك على معالجة أسنانك .

تجديد مينا الاسنان

يتغلب الطبيب على مشكلة الأسنان من خلال معالجة العاج والمينا التي تكون من تحتها ، وذلك يمنع مرض حساسية الأسنان حتى في حالة تاكل الأسنان بصورة كبيرة ، والتي يمكن أن يتغلب عليها الطبيب المعالج بالتقنية الحديثة ، مثل استخدام مادة بلون الأسنان التي تعالج الأسنان التالفة والعمل على اصلاحها .

اعادة بناء الاسنان

يعد ألم الأسنان من أكثر المشاكل التي تصيب مرضى الأسنان ، ولكن هنا العديد من الأبحاث لسبل معالجتها والتغلب عليها وقد نشرت دراسة في يونيو الجاري عن قيام عدد من الباحثين والعلماء بجامعة الملكة ماري البريطانية على تقنية تعالج الأسنان ،  وقدم الباحث شريف بالجامعة على عمل قالب عضوي اصطناعي يعمل على تقوية بلورات مينا الأسنان ، ويعالج نسيجها بشكل غير مسبوق ، والتمدن الحيوي يعمل من خلاله الأنسجة المعدنية بواسطة الكائنات الحية ، ويشكل عدد من الهياكل العضوية التي تكون جيدة ومحددة ، مما يساعد على الوظيفة التالية للأنسجة ومن هذه الأنسجة صدف البحر وأنسجة العظام والأسنان .

والتقنية الجديدة في إعادة بناء الأسنان تعتمد على مادة بروتينية فعالة بالقالب العضوي ، تعمل على تحفيز بلورات نانوية من الأباتيت وهي أملاح فوسفات الكالسيوم ، والتي تشكل الأباتيت على نانوي مما ينمو بلورات المينا بشكل طبيعي .

ضعف مينا الاسنان عند الاطفال

يعتبر ألم الأسنان لطفلك من أكثر المشاكل التي تواجهه في مرحلة الصغر ، لذا لابد من الاهتمام به ولكن حتى نبديء في مرحلة نظافة الأسنان بالفرشة لطفلك ، لابد أن يكون عمره ستة أشهر لمرة واحدة في أول سنتين حتى يكبر الطفل ويستطيع استخدام الفرشاة بنفسه .

ولكن يعتبر من أهم أسباب آلم الأسنان هي إبقاء بقايا حليب الرضاعة في فم الطفل وعدم الـتأكد من نظافتها جيدا ، ويكون ذلك في سن ستة أشهر إلى سنتين ، أما من السنة الثانية إلى السادسة .

ترجع الآلام الأسنان إلى تناول الحلوى وتناول المشروبات التي تضعف معدن الأسنان ، وكذلك الإهمال المتكرر في تنظيفها ، مما يؤدي إلى تآكل طبقة المينا ، وكذلك ظهور عدد من الأعراض مثل مشاكل تجميل الأسنان وصعوبة أدائها الوظيفي .

علاج تاكل مينا الاسنان عند الاطفال

لكي تقوم بمعالجة أسنان طفلك فعليك بتناول الأغذية الغنية بالكالسيوم من فترة الحمل ، مما يعمل على تقوية أسنانهم ولابد من استخدام الفلوريد للأسنان ، كما يمكنك أن تستخدم تركيبة الايمور فلور جيل تستخدم قبل النوم وبعد تفريش أسنان الطفل ، مما يعمل على نظافتها ولا تقوم بشطفه بالماء بعد وضعه على أسنانك ، فإنه يساعد على تقوية الأسنان باستمرار ويحافظ على خلفية أسنانك .

ومنذ أشهر الولادة للطفل وبعد مرور الستة أشهر الأولى يكون تنظيف أسنان الطفل مهم للغاية إلى أن يكبر ،  ويقوم بالعناية  بأسنانه بنفسه واستخدام الفرشاه ، وتعليمه كيفية اختيار معجون الاسنان المناس ، وكذلك طريقة الاستخدام الصحيحة أما في حالة حدوث خلل في الأسنان والألم المستمر بها يتم مراجعة طبيب الأسنان وسيفيدك حتما في ذلك .

علاج تاكل مينا الاسنان بالاعشاب

يعتبر مينا الأسنان هي خط الدفاع الأول لمقاومة أي ألم بأسنانك التي تنتج عن بقايا الطعام والمواد الكيميائية المتنوعة ، قد توجد بالسوائل الجسدية ولكن يمكنك التغلب على كل ذلك عن طريق زيارة الطبيب المعالج للأسنان وإتباع النصائح التي يعطوها لك ، ومن الضروري معالجة طبقة العاج الموجودة تحت الأسنان كما يمنع حساسية الأسنان وفي حالة تآكل أسنانك ، من الممكن أن يقوم الطبيب المعالج باستخدام التقنية الحديثة لمعالجتها عن طريق عدد من المواد الفعالة لمعالجتها ، مثل مادة الراتنج التي تحمي من كافة التغيرات التي قد تصيب الأسنان ، أما في الحالات الأكثر تأخرا للأسنان يمكن إضافة  فينير الأسنان أو  تاج تلبيس لمنع حدوث أي تلف .

مينا الاسنان الطبي

يقصد بمينا الأسنان الجزء الأكثر صلابة في الجسم البشري والذي يحتوي على نسبة عالية من المعادن ، ويقوم بتشكيل أنسجة الأسنان الرئيسية للفقاريات ويقصد به الجزء السطحي من السن ، والذي يظهر عادة من الفرد عند حديثه والعاج يلعب دور محوري في حماية مينا الأسنان ، وتشكل المعادن نسبة تفوق 95 بالمائه من المينا وتشكل جزيئات الماء والمادة العضوية النسبة المتبقية ، ويكون لون المينا أبيض ولكن مع التقدم  في العمر يكون أصفر وتكون سماكة المينا 2.5 مم والتي تشكل نقطة الإتصال بين المينا والملاط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى