خلطات لتنظيف الاواني

خلطات لتنظيف الاواني بكل سهولة في المنزل ، حيث أن العديد من السيدات يجدون صعوبة في تنظيف الأواني المحترقة ، والأواني التي تتراكم عليها الدهون ، وقد يلجأون إلى التخلص منها وعدم استخدامها مرة أخرى ، ولكن اليوم نقدم لك مجموعة خلطات لتنظيف الأواني ، تساعدك على استعادة لمعان وبريق الأواني التالفة مرة أخرى .

تنظيف الاواني المعدنية

يمكنك تنظيف الاواني المعدنية بعدة طرق منها خلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع كمية من الماء حتى تتكون لديك عجينة سائلة ، ثم وضع العجينة على الأواني المحترقة ، وتركها لمدة 3 ساعات ، وبعد ذلك يتم غسل الأواني جيدًا وسوف تلاحظين الفرق من أول استخدام .

ويمكنك أيضًا التخلص من آثار الحروق البسيطة باستخدام السلك المعدني الذي يساعد على فرك الأماكن المحترقة بكل سهولة ، واستعادة الأواني نظيفة مرة أخرى ، ولكن يجب استخدام منتج عالي الجودة ، حتى لا يسبب الصدأ .

وفي حالة إن كان الإناء محترق من الداخل ، يمكنك وضع كمية مناسبة من الماء بحيث تغطي الأماكن المحترقة ، ثم وضع الإناء على النار وتركه حتى الغليان ، وبعد ذلك يتم غسل الإناء جيدًا بالصابون والماء الفاتر .

وللحصول على أفضل نتيجة ممكنة ، يجب مزج بيكربونات الصوديوم بالخل حتى تحصلي على قوام يشبه المعجون ، ثم وضع المزيج على الجزء المحترق ، وتركه لمدة نصف ساعة ، ثم غسل الإناء جيدًا بالماء والصابون .

وهناك ما يسمى بكريم التكلس الذي يساعد على التخلص من آثار الاحتراق ، ويمكنك استخدامه عن طريق مزج كوب من الماء مع ملعقتين من هذا الكريم ، ووضعهم في الإناء المحترق على النار حتى الغليان ، وبعد ذلك نضع الخليط جانبًا ليبرد ، ثم نغسل الإناء جيدًا بالصابون والماء .

ومن الطرق الفعالة أيضًا في تنظيف الأواني المحترقة رش الملح على الإناء المحترق ، ثم استخدام نصف ليمونة لفرك الإناء والتخلص من آثار الاحتراق ، وهي طريقة سهلة وبسيطة ، لكنها تحتاج إلى مجهود ووقت أطول مقارنة بالطرق السابقة .

تنظيف الاواني بمكون واحد غريب

يمكنك تنظيف الاواني بمكون واحد فقط وهو الامونيا ، حيث أن وضع كمية صغيرة من الأمونيا على الأواني المحترقة وتركها لمدة يوم كامل يساعد على التخلص من الحروق بسهولة ، ولكن يجب ارتداء قفازات لحماية يديك من تأثير الأمونيا ، والبدء في غسل الأواني بالماء والصابون .

كما أن هناك مكون واحد فقط أيضًا يساعدك على تنظيف الأواني المحترقة بسهولة ، وهو الخل الأبيض ، حيث أنه بإمكانك وضع الخل على الأماكن المحترقة ، ثم وضع الإناء على النار ، ثم يتم فرك الأواني بالإسفنجة جيدًا ، وبعد ذلك تغسل الأواني بالماء والصابون .

تنظيف الاواني من الدهون

إذا كنت تواجهين صعوبة بالغة في تنظيف الاواني من الدهون فكل ما عليك هو وضع كوب من الماء ونصف كوب من الخل بالإناء ، ثم وضع الإناء على النار وتركه حتى الغليان ، وبعد ذلك يمكنك إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم ، وترك الخليط في الإناء لمدة لا تقل عن ساعتين ، ثم غسل الإناء جيدًا بالماء والصابون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى