الاهتمام بالبشرة في الشتاء 

قد يكون الطقس الشتوي القاسي ضارًا وغير مريح ومؤلمًا على بشرتك ، لذا لابد من العناية الجيدة ببشرتك ، وإليكي أهم خطوات العناية بالبشرة في الشتاء .

العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة

يمكن للهواء البارد والجاف أن يترك بشرتك جافة و حمراء وملتهبة ، قاوم بشرتك الشتوية الجافة بهذه النصائح للحفاظ على رطوبة بشرتك الطبيعية :

  •  للحفاظ على بشرة صحية ، عليكي الحد من وقت الاستحمام في درجة حرارة عالية ، قد يكون من المغري أخذ دش طويل مشبع بالبخار ، لكن بشرتك ستكون أفضل حال مع دش فاتر من 5 إلى 10 دقائق .
  • يجب أيضًا تجنب استخدام الماء الساخن الزائد عند غسل يديك  ، إذا تسبب الماء في تحول لون بشرتك إلى اللون الأحمر ، فهو ساخن جدًا ،  ويبدو غسل اليدين في ماء بارد أفضل لعدم التعرض للجفاف .
  • اختر المنظفات اللطيفة الخالية من العطور ، يمكن للصابون الخطأ أن يتفاقم حكة الجلد الجاف ، بدلاً من ذلك ، اغسل بمطهر أو جل خالٍ من العطور.
  • يمكنك أيضًا منع مشاكل بشرة الشتاء عن طريق إستخدام كمية أقل من الصابون عمومًا ، لذلك حدد مساحيقك على المناطق الضرورية ، مثل يديك والإبطين  والقدمين .
  • قم بتعديل نظام العناية بالبشرة خلال أشهر الشتاء ، اختر المنظفات القائمة على الكريمات ، والمرطبات ، وقم بتطبيقها على يديك ، وعلى بشرتك .
  • قبل الخروج إلى الخارج ، إستخدم واقٍ من الشمس واسع لطيف ، مع عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى على جميع المناطق المكشوفة من جسمك ، فلا تنخدع من عدم وجود أشعة شمس ، فتأثير الصقيع في الخارج ، له نفس التأثير على بشرتك في فصل الصيف ؛ لذلك لابد من تحري وقت التعرض للشمس في الشتاء .

مشاكل البشرة في الشتاء

يعاني كل من أصحاب البشرة الدهنية والجافة في الشتاء ، وحتى الأشياء التي تجعل الشتاء رائعًا ، مثل الجلوس على نار هادئة ، يمكن أن تجفف بشرتك ، على الرغم من أن الإستحمام بالماء الساخن قد يبدو طريقة جيدة للإستحمام ، إلا أن الماء الساخن يجفف بشرتك بتجريده من الزيوت الطبيعية .

يشير الطفح الشتوي إلى بشرة جافة للغاية ، وتشمل الأسباب درجات الحرارة الباردة ، وإنخفاض مستويات الرطوبة ، وإستخدام التدفئة المركزية .

الشعور بالدهون على الوجه والبقع اللامعة ليس شيئًا يود أي شخص الحصول عليه ، وكان يُعتقد أن نسيم الشتاء الجاف يزيل الزيت الزائد ، لكن لسوء الحظ ، هذا غير صحيح ، بل يزيد من معاناة أصحاب البشرة الدهنية .

الاعتناء بالبشرة الجافة في الشتاء

تساعد المياه والزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة في الحفاظ على رطوبتها وتعزيز قدراتها الوقائية لمقاومة جفاف البشرة ، ولكن قد يحدث طفح الشتاء عندما يفقد الجلد الكثير من الرطوبة خلال المواسم الباردة ، لذا فشرب الكثير من الماء ضروري للعناية بالشفاه المتشققة في الشتاء  ، من المحتمل أن يصف طبيب الأمراض الجلدية الأدوية أو المراهم الموضعية للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل التهاب الجلد .

العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

فيما يلي بعض النصائح الأخرى التي يجب وضعها في الإعتبار عندما يتعلق الأمر بمستحضرات العناية بالبشرة الشتوية الفعالة ، بحيث يمكنك أن تشعر بأفضل ما لديك طوال فصل الشتاء .

تحتاج إلى إستخدام مرطب خالي من الزيوت بإنتظام ، حتى في فصل الشتاء ، هناك العديد من المرطبات المصممة خصيصا لهذا النوع من البشرة ، منتجات السوق الحالية غنية بفيتامين e ، وهو الخيار الأفضل للبشرة الدهنية ، تأكد من ترطيبك بعد كل عملية غسل للوجه بشكل روتيني لأن ذلك سيحافظ على توازن الزيوت .

يمكنك الحفاظ على لون بشرة صحي بتنظيف بشرتك وتقشيرها بانتظام ، استخدم روتينًا منتظمًا واستخدم جلًا جيد التقشير يحتوي على حبيبات دقيقة غنية بفيتامين e ،  باستخدامه مرتين في الأسبوع ، ستحقق نتائج رائعة خصوصا في العناية بالبشرة ليلا .

نصائح للبشرة في فصل الشتاء

اشربي الكثير من الماء ، عندما يكون الجو باردًا في الخارج ، ننسى غالبًا شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم ، لكن هذا يحدث عندما يكون إنخفاض الرطوبة على الأرجح قد يؤدي إلى جفاف البشرة ،  كما أن  شاي الشتاء الدافئ مثل الزنجبيل الطبيعي والليمون هو وسيلة رائعة للحفاظ على رطوبة بشرتك في الشتاء ، ستشعر بصحة جيدة ورطبة في نفس الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى