ادعية العام الجديد

أدعية العام الجديد يبحث عنها معظم الأشخاص مع انتهاء عام وبداية آخر ، حيث أن العام الجديد بمثابة فرصة ذهبية تدفعك إلى تحقيق أحلامك ، وتقييم ما فعلتها خلال العام المنصرم ، والاستفادة من الأخطاء التي ارتكبتها ، مع عدم فعلها مرة أخرى ، وكذلك التركيز على الإيجابيات ، وتحديد الأولويات التي تريد الالتزام بها خلال الشهور المقبلة ، وإليك مجموعة من أجمل الأدعية للعام الجديد .

دعاء دخول العام الجديد

يشعر العديد من الأشخاص بالخوف والقلق مما يحمله العام الجديد ، وهو ما يدفعهم إلى الدعاء بخير الأشياء ، وتمني أن يكون العام الجديد أفضل على المستوى الشخصي والمهني من العام الماضي ، لذا فإن الأدعية من الطقوس الرائعة التي يستقبل به الجميع العام ، وإليك دعاء دخول العام الجديد .

اللهم في هذا العام الجديد قربني إليك ، ووفقني لما تحبه وترضاه ، وابعدني عن الأشياء التي لا ترضيك ، واجعلني التزم بطاعتك ، وأكرمني بالإخلاص في عبادتك ، وأتم عليا نعمتك ، وارحمني يا أرحم الراحمين .

اللهم في عامنا الجديد لا تترك لنا أمرًا إلا يسرته ، ولا تترك لنا حلماً إلا مننت علينا بتحقيقه ، ولا أمنية إلا رزقتنا جمال تحقيقها ، ولا دعاءً إلا استجبت له .

اللهم يا مقلب الأحوال ، حول أحوالنا إلى الأجمل ، اللهم أخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك فأنت السميع العليم .

اللهم إني أسألك في هذا العام أن ترزقني خيره ويسره ، وأن تجعله عامًا مليئًا بالأمن والسلام ، اللهم إني أعوذ بك من شر هذا العام ، وأعوذ بك من الخوف والهلاك ، اللهم أحفظ لي ديني ، وارزقني الخير في دنياي ومعاشي .

اللهم لك الحمد والشكر على عام مضى برحمتك ولطفك ، اللهم أنه عامًا جديدًا قد أقبل ، نسألك فيه خيره ، ونعوذ بك من شره ، ونستعيذ بك من الشيطان الرجيم .

دعاء عام جديد من العمر

العام الجديد هو بداية عمر جديد للكثير من الأشخاص ، وبالنسبة للبعض فهو بمثابة فرصة جديدة لتحقيق ما لم يتحقق خلال العام الفائت ، ويعتمد النجاح في الوصول إلى ما تريده بالعام الجديد على الاستفادة من الأخطاء التي وقعت بها في الماضي ، وتحديد الأولويات والأهداف التي تريد الوصول إليها ، وإليك مجموعة أدعية يمكنك أن تبدأ بها عام جديد من العمر .

  • اللهم أغفر لي ما ارتكبت من ذنوب ، وأصلح لي شأني ، اللهم أقبل توبتي إليك ، واستجب لدعائي فأنت وحدك تعلم ما بداخل القلوب .
  • اللهم اغفر لي ما فعلت فيما مضى ، وأصلح لي القادم من شأني .
  • اللهم بشرنا بما نحب ، ويسر لنا ما نتمنى ، واحفظ لنا أحبتنا ، ولا تخيب لنا رجاء يا رحيم .
  • اللهم نعوذ بك من شرور العام الجديد ، ونسألك الخير والرضا في العام الجديد ، اللهم ارزقنا الصحة والعافية ، وابعد عنا شر الأمور .
  • اللهم اعفو عنا واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين ، فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .
  • اللهم اكتب لنا في هذا العام فرحة تغير حياتنا بأكملها ، اللهم لا تريني بأسًا في أحبتي ، اللهم ارزقنا بحلالك ، واغننا عن الحرام ، اللهم سعة الرزق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى