المعكرونة الايطالية

المعكرونة هي نوع من الأطعمة الإيطالية المصنوعة عادة من عجينة من دقيق القمح ( السميد ) مخلوطة بالماء أو البيض ، وتتشكل في صفائح أو أشكال مختلفة ، ثم تُطهى عن طريق الغليان أو الخَبز ، يستخدم أحيانًا دقيق الأرز أو البقوليات مثل الفول أو العدس بدلاً من دقيق القمح ، لإنتاج مذاق ونسيج مختلفين أو كبديل خالٍ من الغلوتين ، المعكرونة هي الغذاء الرئيسي للمطبخ الإيطالي .

تنقسم المعكرونة إلى فئتين أساسيتين : المجففة والطازجة ( المعكرونة المجففة في الهواء الطلق ) ، ويتم إنتاج معظم المعكرونة المجففة تجاريًا عبر عملية البثق ، على الرغم من أنه يمكن إنتاجها في المنزل ، يتم إنتاج المعكرونة الطازجة يدويًا ، وأحيانًا بمساعدة آلات بسيطة ، يتم إنتاج الباستا الطازجة المتوفرة في محلات البقالة تجاريا بواسطة آلات كبيرة الحجم .

مكرونه ايطاليه بالصوص الاحمر

حضري الصلصة 

  1. اطهي الطماطم في مقلاة .
  2. ضيفي فصًا من الثوم والبصل وورق الغار إليها .
  3. أضيفي الماء ثم تبليها برشة من الملح والسكر .
  4. قومي بتغطية الطماطم واتركيها تغلي .
  5. في مقلاة منفصلة ، سخني الزيت وأضيفي البصل المفروم والثوم المفروم .
  6. أضيفي هريس الطماطم ، واطبخي حتى تنخفض الطماطم إلى النصف .
  7. أضيفي أوراق الريحان وضعيها جانبا .

حضري المعكرونة 

  1. اغلي الماء مع الملح .
  2. أضيفي المعكرونة إلى الماء واتركيها تغلي .
  3. انقلي المعكرونة في طبق التقديم وقدميها مع صلصة الطماطم .

طريقة عمل مكرونه ايطاليه بالكريمه

طريقة الصلصة البيضاء

أحد الأسباب الرئيسية وراء حبنا لهذا الطبق هو أنه بسيط وسريع ! يمكنكِ صنعها في حوالي 20 دقيقة ، ذوبي الزبدة في مقلاة متوسطة الصلصة ، ضيفي الثوم واطهيه لمدة دقيقة على نار متوسطة ، يُضاف الدقيق ويُطهى لمدة دقيقة إضافية مع التحريك باستمرار ، ضيفي الحليب والمرق مع التحريك باستمرار ، اطبخي الصلصلة حتى تغلي ، بالنهاية ضيفي البقدونس وجبنة البارميزان والملح والفلفل ، وقلبي حتى يذوب الجبن ، قدمي المعكرونة المسلوقة مع الصلصلة البيضاء .

نصيحة

إذا كنتِ تريدين أن تصبح المعكرونة بالجبنة ، أضيفي كوبًا ونصفًا من الجبن المبشور المفضل لديك من جين البارميزان ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك إضافتها لتجميل هذا الطبق اللذيذ ، حاولي إضافة اللحوم مثل الدجاج المشوي ، أو تقديمها مع اسكالوب اللحم .

طريقه عمل مكرونه ايطاليه بالخضار

المكونات

  • 8 أونصات غير مطهية معكرونة
  • كوبًا واحدًا من الجزر الطازج
  • ملعقة واحدة طعام زيت زيتون
  • نصف ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
  • كوبًا واحدا من البروكلي الطازجة
  • كوبًا واحدًا شرائح سكواش صفراء صفراء
  • كوبًا واحدًا من الفلفل الأخضر المفروم
  • ملعقة واحدة كبيرة من الريحان الطازج المفروم أو 1 ملعقة صغيرة من الريحان المجفف
  • ملعقة واحدة صغيرة من الزعتر المفروم الطازج أو ربع ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف
  • ملعقة واحدة صغيرة من التوابل الطازجة المفرومة أو ربع ملعقة صغيرة من التوابل المجففة
  • ملح نصف ملعقة صغيرة
  • ربع ملعقة صغيرة من الفلفل
  • ثلاثة أكواب مفرومة طماطم برقوق طازجة
  • خمسة ملاعق صغيرة من جبنة البارميزان المبشورة

طريقة الطهي

اسلقي المعكرونة وفي هذه الأثناء ، في مقلاة كبيرة غير لاصقة ، أضيفي الجزر إلى الزيت الحار حتى يحمر الجزر ويصبح هشًا ، ضيفي الثوم واطهيه لمدة 1-2 دقائق أو حتى يصبح الثوم طرياً ، أضيفي الطماطم والقرنبيط والقرع والفلفل الأخضر والتوابل ، واجعلي هذا الخليط يغلي ثم خفضي الحرارة ، يُطهى الخليط على نار خفيفة لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح الخضروات طرية ، ثم أضيفي الخليط إلى المعكرونة ورشيه بالجبن ، وبالهناء والشفاء .

مكرونه ايطاليه فوتشيني

اسلقي المعكرونة نصف سلقة في الماء دوأضيفي لها الملح ، أضيفي للمعكرونة الصلصة الحمراء لتكمل نضجها في الصلصة وتتشبع بها ، يُطهى المزيج على نار خفيفة متوسطة – فهو يساعد المعكرونة على امتصاص الصلصة ، وقدمي المكرونة في طبق التقديم ، وبالهناء والشفاء .

نصيحة

من الأفضل تقديم المعكرونة الساخنة المطبوخة طازجة ، يمكنك تحسين نكهة الطبق عن طريق إضافة البارميزان المبشور أو بيكورينو رومانو ، أو الأعشاب الطازجة المفرومة مثل الريحان أو البقدونس ، تؤكل المعكرونة لأجلها ، وليس كجانب للحوم أو السمك. هذا هو التمتع بتناغم دقيق للنكهات بالكامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى