قط كيمريك

القطط من الحيوانات الأليفة التي يرغب الجميع في تربيتها ، خاصة الأطفال الذين يريدون اللعب معها بشكل مستمر وتتميز القطط بحركاتها المسلية والممتعة ، وتمتلك القطط حاسة شم قوية وقدرة حادة على النظر حتى في الظلام الدامس ، وعبر دراسات أعدها باحثون ، أثبتت أن القطط تنام مابين ثلاثة عشر أو أربعة عشر ساعة لكي تكون بنشاط أكبر في بقية الوقت .

وترغب القطط في النوم في الأماكن الدافئة في مرحلة النهار وتفضل البقاء في الأماكن المشمسة وعلى عكس الإنسان لا تتأذى القطط من ازدياد درجات الحرارة فقد يصل جسدها إلى درجة اثنين وخمسين دون أي ضرر ، وترغب القطط بشكل مستمر في اللعب والتواجد في الأماكن المرتفعة ، ولكنها لاتحب الانغماس في المياه .

اصل القط كيمريك

هو نوع من أنواع القطط المنزلية التي تتميز بطول شعرها ، ويرجع أصل ذلك النوع من القطط إلى العصر الفرعوني حيث أعده البعض من سلالة القط مانكس ، ومما يميز كيمريك أيضا أنه صاحب شعر حريري وناعم ، وأرجع البعض أن أصل سلالة كيمريك فارسية وتم انتشارها من تلك الحضارة ، ويمتاز بكونه ذو وجه مدور وهيكل عظمي قوي مما يجعله ثقيل في الوزن .

شكل قط كيمريك

يختلف القط كيمريك عن غيره من أنواع القطط الأخرى حيث أن له صفات خاصة تميزه عن غيره منها :

  • الوجه الدائري ، معظم أنواع القطط الأخرى يقترب شكل وجهها إلى المثلث المقلوب عدا سلالة كيمريك تحمل الوجه الدائري .
  • بعد الأذنين ، مما يميز كيمريك بعد المسافة بين الأذنين وتكون الأذن متسعة في الأسفل ثم تضيق إلى نهايتها وقد تشتمل على بعض خصلات الشعر .
  • اتساع العينين ، من أجمل ما يميز كيمريك اتساع العينين خاصة أن تلك السلالة غالبا ما تحتوي على الألوان الملفتة مثل الأخضر والعسلي والنحاسي أو البرتقالي أو الأصفر
  • الجسم الممتلئ ، وذلك بسبب الهيكل العظمي الضخم والقوي الذي تمتلكه كيمريك مما يجعلها عكس أنواع القطط الأخرى التي غالبا ما تكون خفيفة الوزن ، ورغم ثقل وزنها إلا أنها تستطيع الحركة بسهولة حتى على الأماكن المرتفعة بالرغم من عدم وجود ذيل .
  • الوزن ، يختلف حجم الذكور عن الإناث في تلك السلالة حيث يزن الذكور ما يقرب من 5,4- 8-6 بينما تزن الإناث ما يقرب من 6-3 4-5
  • الذيل ، من الأمور التي تختلف بها تلك السلالة عن أقرانها من أنواع القطط الأخرى وهو عدم وجود ذيل بل احتواءها على نتوء صغير يحتوي على فقرتين من فقرات العمود الفقري وفي بعض الأحيان لا توجد تلك النتوءات مما يعطيها شكلا دائريا وفي بعض الأحيان الأخرى يكون الذيل بنفس شكل مقبض الباب بشكل معقود أو ذو انحناء .
  • شعره ، يتكون شعر كيمريك من طبقتين من الشعر الأولى تسمى الطبقة الحامية والثانية الطبقة السفلى .

مميزات القط كيمريك

من الأساليب المعروفة عن كيمريك أنه ذو ذكاء حاد ، وهو أيضا قط مسلي ويفضل اللعب مع صاحبه ومداعبته ، كما أنه متعاون مع أي نوع آخر من الحيوانات الأليفة بالمنزل ، ويمتاز بالوفاء لصاحبه ويستطيع مالكه أن يدربه على الألعاب الذكية كجلب الكرة مثلا مثل الكلاب ويستطيع حمل ألعابه في أي مكان يتواجد به ، وبسبب ذكائه الشديد يستطيع تنفيذ أي أمر يقوم صاحبه بأمره به حيث أنه شديد البراعة في كل من فتح الإدراج أو الخزائن أو الأبواب ، ويختلف عن أنواع القطط الأخرى في أنه لا يرغب في الاهتمام الزائد ، فهو يفضل قضاء وقت مسلي مع مالكه دون إزعاجه .

يستطيع كيمريك فهم ما يريد صاحبه قوله والإنصات إليه أو التحدث بصوت هادئ كأنه يعي ما يريد مالكه أن يخبره به ، ويطلق عليه البعض أنه القط الحارس لحمايته لمنزل صاحبه وما يملك ، وهناك العديد من الوقائع التي حمى فيها كيمريك المنزل من الأضرار التي كانت ستلحق به لولا وجود كيمريك ، ورغم كونه هادئ ومستكين مع مالكه إلا أنه شرس مع العدوانيين من الغرباء .

تلك هي أهم صفات وأساليب القط كيمريك الذي يرغب الجميع في اقتنائه ، بسبب ذكائه وفطنته وبسبب جماله ونعومة شعره ، وتعاونه في الأمور المنزلية مع أصحابه يحب المرح واللعب بشكل مستمر مما يجعله قط مبهج ولطيف .

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى