شرب الماء في المنام

يرى الكثيرون في منامهم أنهم يشربون الماء ، وتختلف تلك الرؤية باختلاف نوع الماء ، إن كان عذبا أو مالحا ، أو نقيا أو به بعض العفن أو كان راكدا أو جاريا ، ولكل منها معناه لدى مفسّري الأحلام ، مثل ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين .

شرب الماء في المنام للعزباء

إذا رأت العزباء أنها تشرب الماء في منامها ، فهذا تفسيره عند ابن سيرين بأنها ستتزوج في القريب العاجل ، ويعني أنها ستحيا حياة سعيدة ومليئة بالهناء والجود والبركة ، وربما يشير إلى إنجاز أو نجاح في مجال عملها ، والفتاة التي تمت خطبتها ورأت نفسها تشرب ماء عذبا في المنام روى عطشها ، فهذا تفسيره أن زواجها سوف يتم في الوقت العاجل ، على بركة وخير وهناء وفرحة .

شرب الماء في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى نفسها تشرب الماء في الحلم ، يعني ذلك أن حياتها تتسم بالسعادة والاستقرار ، وفسّرها النابلسي بأنها إشارة إلى أن تلك الزوجة سترزق بالذرية ، وتعني أنها تعيش مع زوجها في وئام وسعادة ، والمرأة التي ترى نفسها في المنام تسير بين الناس وتسقيهم ماءً ، فهذا يعني أنها تمشي بين الناس بالكذب ، والزوجة التي ترى نفسها في منامها تشرب ماءً صافيا نقيا ، فهذا تفسيره أنها كانت ستتعرض لمصيبة مدبرة ورُدت عنها .

شرب الماء في المنام وعدم الارتواء

الشخص المتزوج الذي يحلم بنفسه يشرب ماء ولا يروي عطشه ؛ فهذا تفسيره أن زوجته تعكر صفو حياته ولا تطيعه ، وتعني تلك الرؤية كذلك تقصير في الدِين لدى الشخص الرائي ، وإذا رأى شخص ما نفسه في المنام ، يحاول أن يشرب من ماء عذب أو نهر وفشل في الشرب ، فهذا تفسيره أن ما به من هموم وأحزان سوف تزول ، وفي حالة ما شرب من هذا الماء وروى عطشه ، فهذا يعني أنه شخص يتمتع بالتقوى والورع وقوة الواعز الديني لديه .

تفسير حلم شرب الماء في كاس

الشخص الذي يحلم بنفسه يشرب ماء في كأس أو وعاء مصنوع من الزجاج وكان جديدا ، فمعنى ذلك حدوث الحمل لزوجته ، وفي حالة ما انكسر هذا الوعاء الزجاجي أو الكأس ؛ فيعني أن الأم سوف تقوم من الولادة سليمة معافاة ولكن الطفل سيموت ، والشخص الذي يرى أحدا في منامه يعطيه كأسا به ما حتى يشربه ، فهذا معناه أن الشخص الحالم سوف ينجب ذكرا ؛ وهذا تفسير ابن سعيد الواعظ .

وفسّر النابلسي رؤية الحالم لأحد الأشخاص يعطيه كأسا به ماء ليشربه ؛ بأن هذا يعني أن الشخص الحالم سوف يمر بأزمات عصيبة ومحن شديدة ، سواء كان هذا الماء جاريا أو راكدا ، وبوجه عام رؤية شرب الماء في كأس مصنوع من الزجاج ، تعني حصول الرائي على خيرات ورزق وفير له ولأفراد عائلته المقربين ؛ بشرط كون هذا الماء صافيا وليس عكرا ، وإذا كان الكأس مصنوع من الزجاج دل على الرجل ، أما في حالة كونه مصنوع من مواد معدنية دل على المرأة .

تفسير حلم شرب الماء بعد العطش

يرى ابن سيرين أن شرب الماء بعد العطش للشخص الأعزب أو الفتاة العزباء ، معناه أن كلا منهما سوف يتزوج في العاجل ، وفي حالة الشخص المريض الذي يرى نفسه في الحلم يشرب بعد العطش ، فتفسير ذلك برائه من مرضه ، أما رؤية الزوج أو الزوجة أنفسهما في المنام ، يشرب كل واحد منهما الماء العذب بعد العطش ، وكانا متخاصمين ؛ فهذا تفسيره أن كل واحد منهما سوف يتصالح مع زوجه ويذهب عنهما الخصام .

وإن كان الشخص الذي رأى نفسه يشرب ماء عذبا بعد عطش يعمل تاجرا ؛ فهذا معناه أن تجارته سوف تربح من حلال ورزق وفير ذو بركة وخير ، أما العالم الذي يرى نفسه في منامه ، يشرب ماء نقيا بعد العطش ؛ فهذا تفسيره عن ابن سيرين أنه سوف يحقق درجات أعلى في علمه .

ما تفسير شرب الماء للصائم في المنام

الشخص الأعزب الذي يرى نفسه في الحلم يشرب ماء وهو صائم ؛ فهذا يعني أنه سيتزوج في العاجل ، أو أنه سوف يرجع عن فعل الذنوب ، وبالنسبة للمرأة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تشرب ماءً وكانت صائمة ؛ فمعنى ذلك أنها سوف تكون حاملا عاجلا ، وفي حالة أن شخصا ما رأى في منامه أنه يشرب ماء ساخنا وكان صائما ؛ فهذا تفسيره أنه سيمر بظروف وأزمات في القريب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى