زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو أحد الزيوت العطرية الشهيرة ، إذ يتم استخلاص هذا الزيت من شجرة البلقاء ، لذا يُطلق عليه أيضاً اسم ” زيت البلقاء ” ، يتم استخدام هذا الزيت في الكثير من الأغراض الجمالية ، مثل العناية بالبشرة وبالأظافر ، كذلك يستخدم في علاج الهالات السوداء والشعر ، لذا اليوم سنأخذك في جولة للتعرف على خواص زيت شجرة الشاي التي لا تُعد ، لما يحتوي عليه من خواص علاجية كثيرة .

زيت شجرة الشاي للشعر

  • مزج 15 قطرة من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بالعناية بالرأس ، يعد واحداً من العلاجات الفعالة للقشرة ، لذا فهو من أهم الزيوت المستخدمة في منتجات التخلص من القشرة .
  • لتعزيز قوة الشعر يتم استخدام قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا ، فتلك الطريقة تعتبر إحدى الطرق الفعالة لتقوية الشعر من الجذور .
  • عمل حمام زيت بواسطة تدفئة كمية من أحد الزيوت الناقلة ، بالإضافة إلى قطرات من زيت شجرة الشاي ، بإمكانه أن يحقق الكثير من النتائج الفعالة لزيادة قوة الشعر ولمعانه ، شرط ترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة من ثم غسله .
  • إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زجاجة رذاذ الماء واستخدامه على مدار اليوم ، يعمل على تجديد الشعر وتحفيزه على النمو .

زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة

زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تستخدم بغرض ترطيب البشرة ، إذ يعمل هذا الزيت على ترطيب الجلد بشكل كامل ، وهو من أكثر الزيوت الفعالة مع البشرة المختلطة ، لكن وضع هذا الزيت تحديداً على البشرة يجب أن يكو بشروط ، تلك الشروط تتمثل في

  • تخفيف الزيت بواسطة أحد الزيوت الناقلة ” زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز ” .
  • توضع كمية قليلة من الزيت على البشرة ، وذلك للكشف عن مدى حساسيتها تجاه مكونات الزيت .
  • يتم دمج 2 نقطة من زيت شجرة الشاي مقابل 12 نقطة من الزيوت الناقلة ، وذلك للتخفيف منه قدر المُستطاع .
  • عند استخدام زيت شجرة الشاي على البشرة يجب الحذر من استخدامه بمنطقة محيط العين ، وذلك لأنه في بعض الحالات يؤدي إلى إحداث تهيُج للبشرة .

فوائد زيت شجرة الشاي للاظافر

زيت شجرة الشاي يعتبر واحد من أهم العلاجات المستخدمة بعلاج فطريات الأظافر ، فقد تم إجراء مجموعة من الدراسات العلمية على هذا الزيت الفعال بعلاج الفطريات ، وقد تم الوصول إلى مجموعة من النتائج المُجدية ، فقد تم إثبات قدرته على علاج فطر T. rubrum، هذا الفطر الذي تسبب في التهابات الأظافر ، لكن قد حذرت الدراسات من استخدام الزيت بشكل مباشر على البشرة ، إذ يجب التأكد من كونه غير مُهيّج لها ، وذلك من خلال تخفيفه بواسطة أحد الزيوت الناقلة ، من ثم تجربته على المناطق الملتهبة من الأظافر ، كذلك يستخدم زيت شجرة الشاي بغرض تقوية الأظافر وتعزيز قوتها .

زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

مشكلة الهالات السوداء أحد المشكلات الشائعة للبشرة ، إذ يتعرض الكثيرين لظهور الهالات السوداء ؛ نتيجة لمجموعة من العوامل المختلفة ، أبرزها الإجهاد والسهر لساعات طويلة ، وتناول الكافيين بشراهة ، بالإضافة إلى العوامل الوراثية ، لذا نصح البعض بوضع مزيج من زيت شجرة الشاي وزيت اللوز الحلو على الهالات السوداء ؛ وذلك للتخفيف من المشكلة ، بينما تلك النصيحة ربما لن تكون مُجدية بشكل كبير ، نظراً لكوْن زيت شجرة الشاي في الكثير من الأحيان يسبب تهيُجات للبشرة ، الأمر الذي يستدعي مراجعة طبيب الجلدية ، للتأكد من مدى حساسية منطقة محيط العين تجاه الزيت ، لكن من الممكن استخدام زيت اللوز الحلو بمفرده على الهالات السوداء ، فهو من الزيوت الشهيرة في علاج مشاكل البشرة .

اين يباع زيت شجرة الشاي

يتم الحصول على زيت شجرة الشاي من العطار ، لكن يجب أن يكون عطاراً موثوقاً لأنه في الكثير من الأحيان يُخلط بزيوت أخرى ، كذلك من الممكن الحصول عليه أون لاين ، من خلال مواقع البيع الالكتروني الموثوق بها ، بالإضافة إلى ذلك يمكن الحصول عليه من مراكز بيع المنتجات العشبية والنباتية ، عند شراء الزيت تأكد أنه ذو لون أصفر باهت إلى شفاف ، فهذه هي الدرجات اللونية المتاحة للزيت فقط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى