كيفية الاعتناء بالقطط

تعد تربية القطط مهمة جدية ومكلفة في للوقت والمال ، ولكن يمكن أن تكون أيضًا تجربة مجزية للغاية فالكثير من القطط لطيفة جدًا وتضفي روحًا من الجمال النفسي لأصحابها !

تربية القطط

قبل أن تقتني أي قطة ، هل حاولت أن تقرر ما هو نوع القط المناسب لك ولعائلتك ؟ استعرض عن طريق الإنترنت قائمة سلالات القطط ، واعثر على أفضل قطط لك حتى تقرر الأفضل لك ، سترى الطويل منها والقصير ، كثيف الفرو ومتوسط وقليل ، الرومي والشيرازي والأثيوبي وغيرها من السلالات .

طعام القطط

يجب أن يكون معظم طعام القطط عبارة عن طعام متكامل من الناحية الغذائية ، ولكن يمكنك إعطائها بعض من طعامك كل فترة ، أنت تحتاج فقط إلى معرفة كيفية اختيار الوجبات الخفيفة الصديقة للقطط مع العناصر الغذائية التي تحتاجها :

  1. اللحوم : القطط حيوانات آكلة للحوم ، وجسدهم يريد البروتين من اللحوم لقلب قوي ، ورؤية جيدة ، وجهاز تناسلي صحي ، لحوم البقر المطبوخة والدجاج والديك الرومي ، وكميات صغيرة من اللحوم الخفيفة اللذيذة هي طريقة رائعة لمنحهم ذلك البروتين ، انتبه فاللحوم النيئة أو الفاسدة قد تجعل قطتك مريضة ، إذا كنت لا تأكله ، فلا تعطيه لقطتك .
  2. الحبوب : الشوفان يحتوي على الكثير من البروتين لكل سعر حراري ، وهو سهل الصنع ، والعديد من القطط يحبون الحبوب مثل الذرة ، والعصيدة من دقيق الذرة ، ودقيق الذرة المطحون ، ويمكنك تجربة الأرز البني والشعير والقمح ، ولكن قد تحتاج إلى هرسها أولاً ، القطط تميل إلى مثل الحبوب الصغيرة مثل الكسكس ، فقط تأكد من طهي الحبوب التي تعطيها لها حتى تتمكن من هضمها بالكامل .
  3. البيض : البيض هو مصدر آخر من البروتين لقطتك ، ولكن تأكد من طهيه جيدًا ، مثل اللحوم النيئة والأسماك ، يمكن للبيض النيئ أن يضر بقطتك .
  4. الأسماك
  5. الأجبان : الجبن عبارة عن وجبة خفيفة غنية بالبروتين وهذا أمر جيد لقطتك بكميات صغيرة، لكن البروتين الموجود في الجبن أقل “اكتمالًا” من النوع الموجود في اللحوم والأسماك والبيض ، ولا يمكن للعديد من بطون القطط أن تتعامل مع منتجات الألبان ، فخذ حذرك مع الألبان ومنتجاتها لصحة قطتك الهضمية .

كيفية العناية بالقطط حديثة الولادة

خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحياة للقطط الصغيرة ، تتمثل اهتمامات القط الصغيرة الأساسية في التغذية ، والتدفئة ، وتطوير المهارات الاجتماعية ، وتعلم كيفية التخلص بنفسه من العقبات الصغيرة التي يجدها ، في معظم الحالات ، سيراقب البشر ببساطة ، وستجد أن القطة الأم تؤدي واجباتها ، ومع ذلك ، إذا انفصلت القطة التي في رعايتك عن والدتها أو إذا رفضت القطة الأم صغارها أو لم تستطع إنتاج ما يكفي من الحليب ، فإن العناية بهم أمر واجب عليك .

كيفية الاعتناء بالقطط الصغيرة

تحقق من عمر القط الخاص بك

على الرغم من أنه ليس شيئًا لديك أي سيطرة عليه ، إلا أن عمر القط الصغير ليس أكثر من مجرد رقم ، في الواقع ، من المهم أن تعرفه ، فالقطط لديها احتياجات جسدية محددة للغاية خلال الأسابيع العشرة الأولى من حياتهم من حيث التغذية والدفء والتنشئة الاجتماعية والإفراز ، لهذا السبب ؛ فإن معظم المربين والملاجئ عادة ما ينتظرون حتى القطط الخاصة بهم من العمر قبل أن يتم طرحها للتبني ، إذا كنت عن طريق الصدفة ، تجد نفسك في موقف تحتاج فيه إلى رعاية قط صغير يتيم تحت سن 10 أسابيع ، فاستشر الطبيب البيطري للحصول على تعليمات خاصة .

اعثر على طبيب بيطري جيد

إذا لم يكن لديك طبيب بيطري بالفعل ، فاطلب من الأصدقاء تقديم توصيات لأطباء بيطرين جيدين ، وإذا حصلت على قطتك من مأوى أو حتى كانت من اغلى سلالات القطط ، فاطلب النصيحة لأنهم قد يكونون من الأطباء البيطريين .

واحدة من أول الأشياء التي يجب عليك فعلها مع قطتك الجديدة ، إن لم تكن الأولى ، هي الفحوصات الطبية والتطعيمات ، فهذه الرحلة مهمة بالنسبة للمالك تمامًا مثل القطط الصغيرة ، لأنها لا تختبر فقط المشكلات الصحية مثل العيوب الخلقية والطفيليات ، ولكنها تسمح لك بطرح هذه الأسئلة الهامة بما في ذلك المشورة بشأن تدريب الأطفال على التعامل مع القط الصغير .

حدد الغذاء الجيد للقط

تغذية القط ليست سهلة ، فالقطط الصغيرة تحتاج إلى ما يصل إلى ثلاثة أضعاف السعرات الحرارية والمواد الغذائية أكثر من القطط البالغة ؛ لهذا السبب من المهم العثور على طعام جيد النوعية مصمم خصيصًا للقطط الصغيرة ، ويُعتبر الغذاء ذو ​​الاسم التجاري ، المُصمم من أجل القطط ، أبسط طريقة لضمان حصول كيتي على الغذاء المناسب بدون إضافات .

كون علاقة مع قطتك

يساعدك التعامل مع القطة واللعب معها مرة واحدة على الأقل يوميًا على تكوين رابطة عاطفية قوية معك ، وإذا كان لديك أطفال ، راقب تعاملهم مع القط الصغير الجديد للتأكد من أنها تجربة إيجابية لكل من القط الصغير والطفل  ، وكذلك لابد من معرفة مدة حمل القطط في حالة كانت قطتك أنثى .

أعد مكانًا للقط

قبل إحضار القط لمنزلك ، من الأفضل تعيين منطقة هادئة يمكن أن تُشعِر فيها القط الصغير بالراحة والأمان ، في هذه المنطقة ؛ ستحتاج إلى وضع بعض العناصر الأساسية مثل أطباق الطعام والماء وتدريب القطط على مكان النوم وصندوق التغوّط ، وتذكر أن القطط لا تحب طعامها وصندوق التغوّط قريبين جدًا من بعضها البعض ، لذا ضع أطباق الطعام بعيدًا عن صندوق التغوّط .

طريقة العناية بالقطط الشيرازي

الفرق بين القطط الشيرازي والسيامي مختلف كثيرا من حيث كيفية العناية والاهتمام :

  • ابدأ بتنظيف فرو قطتك في سن مبكرة .
  • احصل على مشط كبير يعمل بشكل جيد على الفراء .
  • حافظ على نظافة أنف قطتك .
  • امسح دموع قطتك الزائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى