السياحة في جدة

مدينة جدة تعتبر إحدى الوجهات السياحية المميزة في البلاد ، تقع مدينة جدة في غرب المملكة العربية السعودية ، وتعتبر هي المدينة الأكبر في منطقة مكة المكرمة ، كما تعتبر هي العاصمة الثانية بعد الرياض ، تشكّل جدة أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد ، إذ يعتبرها السائح وجهته الأولى بالمملكة العربية السعودية ، اليوم سنتعرف بصورة أكبر على السياحة في جدة ، وأهم الأماكن السياحية بالمدينة التي تجذب آلاف السائحين إليها في كل عام .

معلومات عن مدينة جدة

تقع مدينة جدة في مكة المكرمة ، إذ تعتبر المنطقة الأكبر بها ، كما تشكل أهمية اقتصادية كبيرة ، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز على ساحل البحر الأحمر ، هذا الموقع الذي جعلها تلقّب ب ” عروس البحر الأحمر ” ، حصلت جدة على هذه الأهمية الكبيرة بين مدن المملكة نظراً لدورها الاقتصادي الكبير ، إذ تعتبر مركزاً رئيسياً من مراكز التصدير في البلاد ، فهي البوابة الرسمية للحرمين الشريفين ، وكذلك تعتبر مركزاً هاماً للأعمال في المملكة ، كما أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الوجهات السياحية ، تلك التي تجعلها ضمن المدن السياحية المتصدرة في البلاد

برنامج سياحي في جدة

إذا كنت سائحاً في جدة ، نقدم إليك برنامجاً سياحياً متكاملاً ، يجمع أهم مناطق الترفيه في المدينة

  • الكورنيش : منطقة كورنيش جدة هي إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في كل برنامج سياحي بالمدينة ، إذ يضم كورنيش جدة مجموعة كبيرة من المقاهي الراقية والمطاعم التي تقدم أصنافاً مختلفة من الطعام اللذيذ ، تستطيع التجول على الكورنيش ، أو الجلوس بأحد المطاعم التي تقع مباشرة على البحر الأحمر .
  • فقيه أكواريوم : إذا كنت من عشاق عالم البحار ، ننصحك بالتوجه إلى فقيه أكواريوم ، حيث الأسماك والكائنات البحرية النادرة ، التي تنتمي إلى البحر الأحمر ، تعتبر هذه الوجهة السياحية أحد الوجهات المفضلة لدى الأطفال .
  • سوق العلوي : إذا كنت من الأشخاص العاشقين للتسوق ، ننصحك بالتوجه إلى سوق العلوي ، هذا السوق النابض بالحياة ، إذ يمكنك التبضع بما يحلو لك بأسعار رمزية فهو من افضل اسواق جدة .

اماكن سياحية في جدة للعوائل

  • جنغل لاند : هنا الترفيه والمتعة لكل أفراد الأسرة ، فهو أحد أهم الأماكن الترفيهية في البلاد ، ستتمكن من الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه وسط الملاهي والألعاب المتنوعة ، كما تحتوي جنغل لاند على سوق تجاري متكامل ومثالي لعشاق التسوق .
  • أكوا بارك : عشاق الألعاب المائية ؛ يقدم لكم منتزه أكوا بارك مجموعة من الألعاب المائية المميزة ، تلك الألعاب التي تخطف الأنفاس ، وتحقق لك يوم متكامل الترفيه بصحبة العائلة .
  • جزيرة الشراع : هي إحدى الوجهات السياحية المميزة للعوائل ، إذ يمكنك التوجه إليها بصحبة الابناء لقضاء يوم متكامل مع الأسرة ، حيث الرسم والتلوين والمعارض الفنية المميزة .

حدائق جدة

  • حديقة الغدير : هي إحدى الحدائق التي تتواجد في حي الغدير بجدة ، تتميز الحديقة بجمال طبيعتها ، حيث المساحات الخضراء الرائعة ، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من الألعاب الخاصة بالأطفال .
  • حديقة الواحة : إحدى الحدائق النسائية التي تتمتع بها منطقة جنوب المدينة ، تحرص الكثيرات على الذهاب إلى تلك الحديقة ، لكوْنها متكاملة الخدمات ، وذات مناظر بانورامية مميزة للغاية ، تجعلها حديقة متفرّدة في المدينة.
  • أميرة العامة : هي إحدى الحدائق النسائية التي تتميز بخصوصيتها وتميزها ، تقع الحديقة بجنوب المدينة ، وتحظى بآلاف الزيارات على مدار العام .

اماكن للتمشية في جدة

تتمع مدينة جدة بمجموعة من أماكن التمشية المميزة ، تلك الأماكن تتمثل في

  • حديقة التحلية : إنها إحدى الحدائق المجهزة للتمشية واللعب ، إذ تمتلك ملاعب وممشى خاص وألعاب ترفيهية مختلفة ، إنها وجهة مميزة من وجهات التمشية في مدينة جدة .
  • حديقة المرجان : هنا حيث المساحات الخضراء الواسعة ، يمكنك التمشية والجلوس وسط تلك لمناظر الخلابة ، كما تضم مجموعة من الألعاب الخاصة بالأطفال .
  • حديقة التضامن : إحدى الحدائق المتوفرة في جدة ، من الممكن أن تتوجه إليها بهدف التمشية ، أو بهدف الجلوس بصحبة العائلة ، فهي حقاً وجهة رائعة .
  • ممشى النورس : يقع هذا الممشى بالقرب من فندق هيلتون ، يمكنك التوجه إليه للتمشية ذهاباً وعودة لمسافة توفق 2 كيلو متر .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى