كلية لوريت

حلم كل فتاه وشاب الدخول إلى كلية لوريت ، فكلية لوريت تعتبر من أفضل الكليات المهنية أو التقنية على مستوى العالم والتي توجد داخل المملكة ، تعتبر كلية لوريت واحدة من سلاسل كليات لوريت العالمية  والتي حرصت المملكة على إنشاء ذلك الفرع بها ، وذلك بهدف تخريج جيل جديد على أتم الاستعداد للتدريب والتوظيف ، بأحدث المناهج والأنظمة العالمية الحديثة .

شروط القبول بكلية لوريت

وضعت المملكة لكلية لوريت بعض الشروط ، ولكنها لا تعتبر شروطًا بالمعنى الحرفي وذلك نسبة لسهولتها وسهولة توفرها وتحقيقها ، ومن أهم تلك الشروط للالتحاق بكلية لوريت في المملكة أن يكون الطالب أو المتقدم الراغب في الالتحاق بالكلية من مواليد المملكة كما يمكن أن يكون من أم تحمل الجنسية السعودية فقط .

ألا تتعدى شهادة الحصول على الثانوية أو المرحلة التي تسبق الجامعة الثلاث سنوات ، أو بمعنى أدق أن يكون الطالب الذي يريد الالتحاق لا يتعدى سنه الواحد والعشرين عاما .

هناك عدة اختبارات لكلية لوريت وضعت لتقييم بعض قدرات المتقدمين لها ، وعلى الطالب في هذه الحالة اجتيازها كلها بنجاح والحصول على معدل عالي بها .

تعتبر المملكة من أوائل الدول العربية التي اهتمت بإدخال فروع كليات لوريت العالمية إلى أراضيها ، إيمانا منها وحرصًا على مستقبل أفضل للتعلم والتدريب التقني والمهني ، ولم يسبق المملكة أي دولة لمثل هذا التفكير ويعتبر خريج كلية لوريت من أفضل الخريجين لمثل تلك التخصصات بالمقارنة مع الطلاب الآخرين الذين يلتحقون بنفس المجالات ، ولكن في كليات خاصة أو حكومية أخرى .

تخصصات كلية لوريت

تعتمد كليات لوريت في الأساس على التأسيس المهني والتقديم لسوق العمل على أكمل وجه ، وعلى ذلك فمن أهم التخصصات التي تقدمها الكلية هي الدبلوم أو حتى الدبلوم فيما يعرف بالمشارك ، وكذلك دراسة اللغة الانجليزية كلغة أساسية حيث أن التعليم بتلك الجامعة وفق معايير عالمية .

تضع الجامعة نظامًا خاصًا بها وهو عمل عام كامل واحد فقط للتأسيس في الكلية ، ومن ثم يكون هناك عامين متتاليين يتم فيهما التحاق الطالب في كلية لوريت بالتخصص المراد التقدم إليه ، ويمكن أن يطلق على تلك السنتين سنتان التخصص ، بحيث يكتمل عدد سنوات الدراسة في الجامعة لمدة ثلاث سنوات كاملات ، ومن ثم يصبح الطالب بعدها قادرًا على الانخراط بأسواق العمل المهنية العالمية ، بشكل واسع وكذلك متمكن للغاية .

تعتمد الكلية على نظام المكافئات ويعتبر ذلك النظام محفزًا جدًا للطلاب ، حيث يمكن لأي طالب في نهاية الدراسة الحصول على مكافئة مالية نظير اجتهاده وحسن تدريبه وتقدمه في العمل ، ويمكن أن تصل تلك المكافئات إلى مبالغ مالية كبيرة ، ويعتبر الطلاب المقبولين في كلية لوريت من المحظوظين حقًا ، حيث تضمن لهم التعلم والمال .

التسجيل بكلية لوريت

تعتمد الكلية فتح باب التسجيل في بداية العام الدراسي في النصف الأول ، ويكون باب التسجيل مفتوحًا لكل من يرغب في الالتحاق بالكلية ، ويتواجد أقسام الكلية على اختلاف الأفرع الخاصة بالتسجيل بين جدة والمدينة المنورة والخرج والرياض ومكة والنماص والدواسر وبريدة ، ويمكن لكل طالب الالتحاق بالكلية التي يرغب بها في المدينة الأقرب له ، فقد عملت المملكة على توفير فروع كثيرة ، بحيث تسهل على الطالب الالتحاق بالكلية الأقرب له .

من أهم ما يميز كلية لوريت أنها تعمل على توطيد العلاقة بين المدرب والمتدرب ، فالكلية في الأساس تعتمد على التدريب المهني أو التقني بشكل كبير ، ومن أهم أسس الكلية هي أنها تضع الطالب المتدرب على محور التدريب والتأهيل ، فينتج عن ذلك بيئة غنية ومكثفة من التحقيق للذات للمتدرب ، وتهيئته لسوق العمل بشكل مطور وحديث .

كما أن للكلية مكانة مهمة للغاية على المستوى العالمي ، حيث أن دراسة اللغة الإنجليزية للكلية تعني حصول المتدرب أو الطالب فيها على شهادات موثقة تجبر سوق العمل على قبوله سواء في الداخل أو الخارج ، كما أن الدراسة التي تتم وفق معايير ومناهج عالمية تجعل المتدرب على قدر أكفأ وأعلى من نظراؤه في نفس المجال .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى