التسجيل في بوابة المستقبل

بوابة المستقبل هي عبارة عن بوابة إلكترونية تم إطلاقها حديثا في المملكة ، وهي أحد أهم المواقع الإلكترونية التي تمنح الطلاب فرصة للحصول على عدد كبير من الخدمات الإلكترونية بسهولة ويسر ، ويمكن للمعلمين من خلال هذه البوابة أن يقوموا بتقييم أداء الطلاب ، كما يمكنهم أيضا إجراء بعض المؤتمرات التعليمية والمناقشات عبر الإنترنت ، وبالإضافة إلى ذلك فإن الطلاب يتاح لهم الفرصة من خلال هذه البوابة أن يتلقوا التعليم عن بعد ، دون الحاجة للذهاب للمدرسة والالتزام باليوم الدراسي ، وبالإضافة إلى البوابة الإلكترونية فإن هناك تطبيقا تابعا لها يسهل من خلاله استخدام البوابة عن طريق الهاتف المحمول الذكي .

طريقة التسجيل في بوابة المستقبل

للتسجيل في بوابة المستقبل الإلكترونية لابد أولا من الدخول إلى الرابط التالي : (https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx ) للتسجيل في نظام نور الإلكتروني ، وهو أيضا من أهم الأنظمة الإلكترونية في المملكة ، حيث يضم قاعدة كبيرة من البيانات المتكاملة بالإضافة إلى العديد من الخدمات المميزة لكل من الطلاب وأولياء أمورهم .

بعد الانتهاء من التسجيل في نظام نور يتم الدخول إلى الرابط التالي (https://fg.moe.gov.sa/ ) ، ومن ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول لإدخال نفس الحساب الموحد الذي تم التسجيل به في نظام نور ، حيث يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم الرمز المرئي ، وبعدها يتم الضغط على أيقونة الدخول ، وسوف يتم تسجيل الدخول بنجاح في بوابة المستقبل .

إذا وجد أي عائق أثناء تسجيل الدخول فيكون بالإمكان عندها القيام باستعادة اسم المستخدم وكلمة المرور المسجل مسبقا في نظام نور ، كما أنه بالإمكان أيضا الاتصال برقم خدمة العملاء (920033988 ) ، وذلك عند الحاجة إلى أي مساعدة في تسجيل الدخول أو عند مواجهة أي مشكلة في البوابة ، مع مراعاة الاتصال في مواعيد العمل المقررة لخدمة العملاء وهي من الساعة السابعة صباحا وحتى التاسعة مساء يوميا ، فيما عدا يوم الجمعة فهي تبدأ من الواحدة ظهرا وحتى السابعة مساءا .

مميزات بوابة المستقبل

من أهم مميزات بوابة المستقبل أنها تمنح الطلبة الكثير من الخدمات الضرورية ، والتي سوف يجدها الطالب على حسابه في البوابة ، ومن أمثلتها الاختبارات والمهام المنزلية والرسائل والخطط أو الجداول الأسبوعية وغير ذلك ، وبالإضافة لذلك يمكن للطالب أن يجد الدروس الخاصة بالمنهج الدراسي وجميع المصادر التي يحتاج إليها في دراسته ، وجميعها منظم بطريقة تسمح له بالحصول على المعلومات بشكل سهل وميسر .

وعلاوة على ذلك فإن الطالب سوف يجد العديد من الإشعارات ، والتي سوف يتعرف من خلالها على الواجبات والامتحانات المقررة له ، ، كما أنه يمكنه حل واجباته ومهامه المنزلية وتقديمها من خلال التطبيق المرتبط بهذه البوابة .

كما يسمح نظام بوابة المستقبل للطالب بأن يستعرض أوسمته التي حاز عليها ، والنقاط التي حصل عليها من خلال هذه الأوسمة .

وعند دخول ولي الأمر إلى بوابة المستقبل فإنه سوف يتمكن من متابعة كل ما يخص أبنائه ، حيث أنه سوف يتمكن من الدخول إلى الملف الشخصي لكل منهم للاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بنجله ، وكذلك فبإمكان ولي الأمر التواصل مع المعلمين وإدارة المدرسة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة .

وليس ذلك فقط فإن المعلم أيضا يمكنه الاستفادة من مميزات هذه البوابة ، حث أنها سوف تسهل عليه متابعة الطلبة وتقييم أداءهم وتحصيلهم الدراسي .

وهناك أيضا العديد من المميزات الأخرى التي يمكن للطلبة والمدرسين الاستفادة منها على حد السواء ، مثل البطاقات الإلكترونية وبرنامج شركاء النجاح وغيرهم .

تطبيق بوابة المستقبل

هو تطبيق إلكتروني يسهل للطلبة وأولياء أمورهم والمعلمين التعامل مع بوابة المستقبل بسهولة ، وهو متوفر للاستخدام عبر الهواتف المحمولة الذكية ، وقد تم تطوير هذا التطبيق على عدة مراحل ، إلى أن أصبح يضم ما يزيد عن 1900 مدرسة في عدد من المناطق يصل إلى 16 منطقة من مناطق المملكة ، وجار إضافة باقي المدارس في جميع المناطق حيث أنه من المتوقع أنه سوف يتم الانتهاء من ذلك هذا العام 2020 ، وهذا التطبيق متوفر على المتجر الإلكتروني ( Google Play ) .

الوسوم

م/ منى برعي

الحمد لله حمدا كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى