فوائد النسكافيه

فوائد النسكافيه عديدة ومتنوعة فهو من المشروبات الرائعة التي تحتوي على الكافيين الذي يساعد على زيادة التركيز والنشاط ، ويبدأ معظم الأشخاص يومهم بكوب من النسكافيه لكي يساعدهم على إنجاز الأعمال المطلوبة منهم بكل حيوية ، بالإضافة إلى تجنب الشعور بالخمول والتعب .

فوائد النسكافيه

يحتوي النسكافيه على مكون أساسي وهو الكافيين الذي يعمل على التقليل من الشعور بالألم خاصة في العضلات عقب ممارسة التمارين الرياضية ، حيث وصلت نسبة خفض الألم إلى ما يقرب من 48% ، مقارنة بعدم تناول الكافيين .

 وكشفت الأبحاث إن تناول الكافيين يخفض من احتمالية الانتحار ، حيث أنه يقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب ، كما أنه يعدل الحالة المزاجية للشخص .

وكشفت بعض الدراسات أن تناول الكافيين يخفض من احتمالية الإصابة بالشلل الرعاش ، لأنه يقوي من الأعصاب ، ويخفض من مخاطر اعتلالها .  

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد النسكافيه الصحية :

فوائد النسكافيه للكبد

كشفت العديد من الدراسات العلمية التي تم إجراؤها مؤخرًا أن الكافيين يخفض من نسبة إنزيمات الكبد ، وبالتالي فهو يحمي الكبد من التليف ، كما يحصنه من الإصابة بالأمراض الأخرى .

فوائد النسكافيه للسكري

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين بانتظام مثل النسكافيه يساعد على خفض نسبة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، مع شرط التقليل من نسبة السكر المستخدمة في تحلية النسكافيه .

فوائد النسكافيه للذاكرة

يساعد النسكافيه على خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، حيث أنه يمنع تراكم بعض المركبات على المخ ، والتي تسبب ضعف الذاكرة ، وتقلل من القدرة على الاستيعاب .

فوائد النسكافيه للقلب

يحتوي النسكافية على مضادات للأكسدة تساعد على خفض نسبة الإصابة بأمراض القلب ، كما يقي من الإصابة بالسرطان ، لذا ينصح بتناوله ولكن بكمية محدودة يوميًا .

فوائد النسكافيه للعظام

إذا كنت من محبي تناول النسكافيه بالحليب ، فإن ذلك قد يوفر لك الكمية المناسبة من الكالسيوم التي تحتاجها يوميًا ، وهو ما يقوي من العظام ، ويمنع هشاشتها وتكسرها .

فوائد النسكافيه للتنحيف

يرفع الكافيين من نشاط عملية التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 50 %  ، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والنشاط ، مما يساعدك على ممارسة التمارين الرياضية دون الشعور بالتعب أو الإرهاق ، كما أنه يزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية ، ويحفز الجهاز العصبي على تفتيت الدهون .

فوائد النسكافيه للشعر

هناك العديد من فوائد النسكافيه للشعر ، فهو يساعد على تحفيز الشعر على النمو ، حيث يقوم بتفتيح المسام ، كما يقوي الجذور ، ويعمل النسكافية على منع تساقط الشعر ، وهو ما يقي من الصلع المبكر .

كما يمكنك استخدام المشروبات المحتوية على الكافيين كوسيلة لفك تشابك الشعر ، مما يجعله أقوى وأسهل في التصفيف ، كما يضيف لمعان وبريق رائع على الشعر .

كما يمكن استخدام النسكافيه كماسك للشعر ، عن طريق مزج ملعقة من العسل مع أخرى من زيت الزيتون ، وإضافة ملعقتان من النسكافية المطحون ، حتى تتكون لديك عجينة سائلة ، يتم وضعها على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يتم شطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو .

كما أن شطف الشعر بكوب من مغلي النسكافيه البارد يساعد على تهدئة فروة الرأس ، وترطيبه ، ويجعله سهل التصفيف ، لذا استخدم النسكافية كغسول رائع للشعر . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى