المسك الابيض

كما ذُكر في القرآن الكريم أن أفضل أنواع التطيب هو التطيب بالمسك ، وكما ورد من أحاديث السيدة عائشة رضي الله عنها أنها كانت تقوم بوضع المسك للرسول صلى الله عليه وسلم قبل الإحرام ، وقبل يوم النحر ، وقبل أن يذهب للطواف للبيت الحرام ، وكما عرف بأن المسك نوعان وهما : المسك الأسود الذي يتم استخراجه من ذكر الغزال ويعرف بالمصدر الحيواني ، والمسك الأبيض الذي يتم استخراجه من الصخور في جبال التبت ؛ ويعتبر هو نتاج التفاعل بين صخور الجرانيت والرطوبة والأمطار ، وتكون لها رائحة عطرة ذات لون أبيض مائل للصفرة .

فوائد المسك الابيض

يوصي الكثير من الأطباء باستخدام المسك الأبيض لما له من أهمية كبيرة وهي كالتالي :

  • يعمل المسك الأبيض على القضاء على الفطريات والبكتريا التي تتكون في المناطق الحساسة ، والتي تتسبب في حدوث الإفرازات المزعجة التي تسبب الروائح الكريهة ، ومسح المنطقة الحساسة بنقطة صغيرة منه يحمي النساء من خطر الإصابة بسرطان الرحم .
  • مفيد في عملية استخراج السموم الناشئة من لدغات الحشرات والأفاعي الضارة ، ويقضي على الحكة والالتهابات في الجسم ، كما يعمل كمطهر عام للجروح العامة ، ويعمل على زيادة الخصوبة لدى النساء ويساعد في احتمالية حدوث الحمل .
  • يعمل المسك الأبيض على تقوية عضلة القلب وانتظام ضرباته ، ويعالج عدم انتظام الجهاز الهضمي وخاصة القولون ، وحالات الغازات المزعجة ، ويعمل على تخفيف حدة آلام الرشح والزكام .

طريقة استخدام المسك الابيض السائل للجسم

يوجد الكثير من طرق استخدام المسك الأبيض يمكن أن نذكر منها الآتي :

  • يمكن استخدام بعض من نقاط المسك الأبيض على الجسم بعد أخذ حمام ماء ساخن ، لأن الماء الساخن يساعد على تفتيح المسام فيتغلغل المسك الأبيض من المسام المفتوحة للجسم بكل سهولة ، كما يفضل تجفيف الجسم بعد الانتهاء من الحمام لتجنب الاحمرار والخدوش .
  • يستخدم المسك الأبيض كمعطر للجسم من خلال رشه على الجسم ، ووضع بضع نقاط من سائل المسك الأبيض على أماكن النبض مثل : وراء الأذن ، الكوع ، أسفل المرفقين ، حيث تعمل هذه الطريقة على الاستمتاع لمدة طويلة برائحة المسك الذكية .
  • كما يمكن استخدامه كمعطر عام للجسم من خلال تخفيفه بإضافة ماء الورد النقي ، ورشه على كامل الجسم ، ويمكن استخدامه خلال فترة الدورة الشهرية بوضع بعض النقط من السائل على الحفاضة .

مكعبات المسك الابيض

هي مكعبات صغيرة تشبه قطع الصابون وتتشكل بألوان مختلفة حيث تصنع هذه المكعبات من خلال بعض المواد الكيميائية ، كما توجد بعد الأنواع الغالية التي يضاف إليها نسبة من خام المسك الطبيعي ، وتوجد أيضا أنواع أخرى يستخدم في تصنيعها المسك المصنع وعلى الرغم من اختلاف مكوناتهما ، إلا أن النوعين يتميزان برائحة ذكية ومميزة .

استخدامات المسك الابيض المكعبات

  • تستخدم مكعبات المسك في الدواليب وذلك من خلال فرك مكعب المسك بالأرفف الخشبية ، ونثر الباقي بين الثياب والمفروشات لتعطير الخزانة بأكملها .
  • قومي بفك مكعب المسك من الغلاف الخاصة به وقسميها إلى قطع صغيرة واربطيها في قطع من الشاش ، ثم قومي بوضعها بداخل وسادات النوم لتنتشر الرائحة بأرجاء الغرفة ، وقومي بفعل ذلك أيضًا في وسادات الكنب والصالونات .
  • أبشري مكعبات المسك بشرًا خفيفًا ، وقومي بوضعها في زجاجة شفاف ، وضعي معه بعض من أصداف ونجوم البحر وزينه ببعض الأشرطة الستان وضعيه على رف الحمام ، لإعطاء شكل ديكوري وتوزيع الرائحة منه في المكان .
  • يمكن استخدام مكعبات المسك في حقيبتك الخاصة كمزيلة لرائحة العرق لكي في أي مكان وكمعطر عام ، كما يمكنك أن تصنعي من مكعبات المسك اللوشن الخاص بكي فقومي بتذويب كمية من مكعبات المسك في حمام مائي ساخن ، وعند الذوبان ضيفي إليه كمية مناسبة من لوشن أخر أو كريم مناسب لنوع بشرك ، واخلطيه سويًا وضعيه في زجاجة وتمتعي بأفضل لوشن ذات رائحة قوية ومميزة .

المسك الابيض الاصلي

يأتي المسك الأبيض الأصلي في عبوة صغيرة ذات رأس دوارة ، وكل ما عليك هو وضع هذه الرأس على المكان المراد تعطيره ، ويكون المسك الأبيض الأصلي خالي من أي مواد كيميائية ، وبعد الدورة الشهرية يتم مسح المنطقة الحساسة من الداخل من خلال قطنة صغيرة ممسوحة بالمسك الأبيض ، ويوضع المسك الأبيض تحت الإبطين تجنبًا لظهور العرق ورائحته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى