الهايفو لشد الوجه

الهايفو لشد الوجه ، هي عملية غير جراحية تستخدم لعلاج شد الوجه والبطن ، عن طريق جهاز يسمى الهايفو ، وهي تقنية حديثة من التقنيات الطبية ، ونستعرض معكم في التقرير التالي معلومات حول الهايفو لشد الوجه .

الهايفو لشد الوجه

لا يحب الكثير منا أن تظهر عليه أعراض الشيخوخة والتقدم بالعمر ، فقد صمم جهاز الهايفو لشد الوجه من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة ، وتقنية الهايفو HIFU هو اختصار لكلمة الموجات فوق الصوتية شديدة التركيز ، وهي طريقة جديدة ومبتكرة دون تدخل جراحي  وغير مؤلمة على الوجه ، حيث يقوم الهايفو بإرسال الموجات الفوق صوتية عن طريق ثلاثة أنواع من المجسات ، إلى طبقات الجلد لتسخينها عند درجة حرارة 60 درجة سيلزيوس ، من نصف ثانية إلى ثانية .

ومن المعروف أن تقنية الهايفو كانت تستخدم في البداية لعلاج الأورام ، ولكن تم استخدامها في التقنيات التجميلية منذ عام 2008 م، ولكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اعتمدتها كعلاج لرفع الحاجب في عام 2009م ، كما تم الموافقة عليها كعلاج فعال لتحسين حالة تجاعيد والوجه والرقبة في عام 2014 م ، حيث وجدت الأبحاث أنها تقنية أمنة وفعالة لشد التجاعيد .

يستطيع المريض من خلال جلسة الهايفو إبراز ما يريد تحسينه في الوجه ، بدءاً من شد الحاجبين ، وتحسين الخطوط حول العين ، وشد منطقة العنق ، حيث يقوم جهاز الهايفو بتحفيز إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى شد البشرة ، وتبدأ البشرة في استعادة النضارة ، وتظهر نتائجه في غضون شهر من تاريخ الجلسة .

فوائد جهاز الهايفو

يعتبر الهايفو مفيد في كلا من :

  • رفع الخدين والحاجبين .
  • شد التجاعيد في منطقة الرقبة .
  • تأخير ظهور علامات التقدم في السن على البشرة .
  • تنعيم البشرة .

اضرار جهاز الهايفو لشد الوجه

لم يثبت حتى الأن أضرار خطيرة لجهاز الهايفو لشد الوجه ، ولكن بعد إتمام الجلسة من الممكن أن يحدث بعض الاحمرار في الجلد ، وبعض الحكة وتستمر حوالي 48 ساعة ، كما يسبب بعض الآلام الطبيعية ، خاصة وأن بشرة الوجه من المناطق الحساسة ، ويحدث لبعض الحالات النادرة ظهور كدمات في البشرة ولكنها تزول في خلال أيام .

تقنية الهايفو لشد البطن

تقنية الهايفو لشد البطن من أكثر التجارب الناجحة ، خاصة للنساء بعد عمليات الولادة القيصرية ، وحدوث ترهلات في البطن ، حيث يدوم الهايفو لفترات طويلة ودون تدخل جراحي ، كما أن البشرة لا تتأثر بعد انتهاء تأثير الجلسة ، وتحتاج منطقة البطن إلى جلسة كل 6 أشهر ، للحصول على أفضل النتائج ، ومن أكثر الأماكن في الجسم استخداماً لتقنية الهايفو هي البطن والوجه ومنطقة الفخذين .

سعر الهايفو للوجه

تختلف سعر عملية الهايفو من دولة إلى أخرى ، ويتراوح سعره في المملكة العربية السعودية بين 5.500 إلى 6.500 ريال ، أما في مصر يتراوح سعره بين 19.000 جنيهاً إلى 66.000 .

ويبلغ سعر الهايفو في دولة الكويت ما بين 400 إلى 500 دينار ،  ويبلغ سعر الجلسة في الولايات المتحدة الأمريكية من 750 إلى 5.500 دولار أمريكي ، وتختلف أيضاً هذه الأسعار باختلاف المنطقة المراد تجميلها .

متى تظهر نتائج الهايفو على الوجه

تظهر نتائج الهايفو على الوجه من شهر إلى شهرين ، بعد إتمام الجلسة ، ويحتاج إلى متابعة دورية كل 6 أشهر .

حالات لا يمكنها إجراء تقنية الهايفو

يوجد بعض الحالات التي لا يمكنها إجراء جلسات الهايفو ، وهي :

  • لا يمكن استخدامه بعد حقن البوتوكس .
  • وجود إصابات وجروح في الوجه .
  •  لا يمكن إجراؤه للحامل والمرضعات ، حرصاً على سلامة الرضيع .
  • ممنوع للأشخاص الذين يتعاطون أدوية مضادة للتجلط .
  • قد تكون غير مناسبة للسيدات أقل من 30 عاما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى