مشروبات تساعد على تخفيف الم الدورة

مشروبات تساعد على تخفيف ألم الدورة تشنجات الحيض ، أو الآم عسر الطمث  ، يشعر بها الكثير من النساء شهريًا ، قد يساعد شرب المزيد من الماء في التخفيف من الإنتفاخ ، مما يقلل من حدة الآلام  ، إحصل على على 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا ، خاصةً خلال فترة الدورة الشهرية ، أضف بعض النعناع أو الليمون لجعلك أكثر راحة ، إبتعدي عن الأملاح هذه الفترة لأنها تشجع على إحتباس السوائل ويساعد على الشعور بمزيد من الإنتفاخ ، بعض النساء يعانين من الإسهال أو القيء بالتزامن مع بدء الدورة الشهرية ، من المهم إستبدال السوائل المفقودة بشرب الكثير من السوائل والمشروبات الدافئة .

مشروبات ساخنة لتخفيف آلام الدورة

يما يلي أيضًا بعض المشروبات التي يمكن أن تزيد من تقلصات الدورة الشهرية والتي أوصي بتجنبها ، بما في ذلك المشروبات السكرية والقهوة والحليب والكحول ،  كيف يمكن للمشروبات  المذكورة أدناه أن تساعد في تقلصات الدورة الشهرية .

الماء

الحفاظ على رطوبتك ضروري دائمًا لكنه يصبح أكثر أهمية خلال دورتك الشهرية ، ذلك لأن الماء يساعد على تجنب الإنتفاخ ، وهو أمر غير مريح فحسب ، ولكن يمكن أن يصاحبه أيضًا ألم أيضًا ، طريقة واحدة للمساعدة  هو زيادة استهلاك المياه الخاصة بك .

خلال دورتك الشهرية ، يكون الماء الدافئ أفضل من الماء المبرد لأن جسمك يمكنه إستخدامه على الفور دون الحاجة إلى تسخينه ، هذا يعني أنك تحصل على فوائده على الفور بدلاً من الإضطرار إلى الإنتظار لفترة من الوقت .

شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل مكونًا رائعًا يمكنه فعل العجائب أثناء دورتك الشهرية ، له خصائص مضادة للإلتهابات ، لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف التقلصات المؤلمة ، في الواقع ، وجدت الأبحاث أن الزنجبيل كان بنفس فعالية الإيبوبروفين عندما يتعلق الأمر بتخفيف آلام الدورة الشهرية ، وإذا كانت الدورة الشهرية مصحوبة بالغثيان والمرض وإضطراب في المعدة ، يمكن للزنجبيل أن يساعدك في تخفيف هذه المشكلات .

يمكنك زيادة تناولك للزنجبيل عن طريق وضعه في الحساء أو العصائر ، على الرغم من أن شاي الزنجبيل يعد خيارًا آخر لذيذًا ، اصنع شاي الزنجبيل الخاص بك عن طريق تناول بعض الزنجبيل الطازج في الماء الساخن ، مع إضافة القليل من العسل أو شريحة من الليمون للحصول على نكهة إضافية .

شاي النعناع

هذا شاي آخر يُعتقد أنه يخفف من تقلصات الدورة الشهرية ويحل مشاكل الجهاز الهضمي ، وجدت دراسة معينة أن زيت النعناع يريح عضلات المعدة ويقلل من مدة وشدة تشنجات الحيض ، وخلص الباحثون إلى أن هذا كان بسبب الخصائص المضادة للتشنج من محتواه المنثول .

كيف اخفف الم الدورة من اول يوم

هناك عدد من الطرق البسيطة لتخفيف الإزعاج الذي تشعر به من الدورة الشهرية :

  • عليكي الإسترخاء في حمام ساخن مع زيوت عطرية .
  • شرب السوائل الدافئة .
  • تدليك الظهر والمعدة فعال لبعض النساء .
  • إرتداء ملابس فضفاضة في بضعة أيام قبل وأثناء الدورة .
  • قد يساعد التمرين اللطيف مثل اليوجا ، من الجيج وجود برنامج للإسترخاء المنتظم قبل هذه الفترة  ، وفي الأيام القليلة الأولى يساعد على إسترخاء العضلات وتحسين تدفق الدم إلى منطقة الحوض .
  • للراحة السريعة ، خذ مسكن للألم خصيصًا لأعراض الدورة .
  • أظهرت الأبحاث أن أعراض ألم الدورة يمكن تخفيفها عن طريق تعديل نمط الحياة ، مثل الإمتناع عن التدخين .
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف والكثير من السلطات والخضروات .
  • وقد ثبت أن مكملات فيتامين هـ اليومية تساعد  في التخفيف من الآم الدورة .
  • تناول الدجاج والسمك والتقليل من اللحوم .
  • خفض الأطعمة السكرية والشوكولاته والكعك والبسكويت .
  • قلل من كمية الملح في نظامك الغذائي لتجنب إحتباس الماء .

مشروب يخفف الم الدورة لانزالها بسرعة

شاي البابونج

قد يساعد تناول الشاي بالبابونج على تقليل التشنجات عند الحيض ، شاي البابونج مليء بالمواد المضادة للإلتهابات التي تمنع البروستاجلاندين ، البروستاجلاندين في مجرى الدم هي المسؤولة عن الغثيان والقيء والإسهال والصداع خلال فترة الحيض ،  وبشرب شاي البابونج يقضي على البروستاجلاندين المسبب للألم ويعزز تدفق الدورة الشهرية لتخفيف أعراض الدورة الشهرية .

مشروب القرفة

تناولت دراسة أن تناول مشروب القرفة 3 مرات يوميًا خلال الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهرية ، يساهم في  نزيف أقل ، وألم أقل ، وإنخفاض في الغثيان  ، لم توجد أي آثار جانبية مرتبطة بتناول مشروب القرفة ، جربي القرفة على  معلقة من الكاكاو الساخن ، فيساعدك في تخفيف الآم الدورة الشهرية .

تخفيف الم الدورة قبل نزولها

وجد الباحثون أن مسحوق الشبت يخفف من آلام الدورة الشهرية  قبل نزولها ، لذا يمكنك تناول الشبت قبل نزول الدورة الشهرية بيومين ، إذا كنت ترغب في تجربة علاج غير دوائي لآلام الدورة الشهرية ، فقد يكون الشبت خيار جيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى