تحليل صفات اسم فاطمة

تتعدد الأسماء وتختلف معانيها والصفات التي ترتبط بأصحاب كل اسم ، ويحرص الكثير من الأشخاص على معرفة معاني أسمائهم ، وفي هذا الشأن ، وضع بعض علماء النفس مجموعة من الصفات والسمات لعدد من الأسماء .

شخصية اسم فاطمة في علم النفس

يحلل بعض علماء النفس الأسماء المختلفة ، ويربطونها بصاحبها وشخصيته وسماته المميزة ، واسم فاطمة حدد له علماء النفس عددا من الصفات والسمات الشخصية ؛ أبرزها أن صاحبة اسم فاطمة شخصية متفائلة تنظر إلى العالم من حولها بأريحية وصفاء ، كما أنها شخصية متصالحة مع ذاتها إلى أبعد الحدود ، تكن مشاعر المحبة والود لغيرها وتتمنى لهم الأقدار السعيدة ، ولا تحمل في قلبها ذرة حقد أو حسد للآخرين .

معنى اسم فاطمة بالانجليزية

اسم فاطمة هو من الأسماء العربية والإسلامية بوجه خاص ، وذلك لأنه اسم السيدة فاطمة بنت رسول الله عليه الصلاة والسلام ، وهو بالإنجليزية ليس له ترجمة لأنه اسم عربي أصيل ، ولكنه يُكتب باللغة الإنجليزية بأكثر من طريقة ، وبحروف مختلفة بعض الشيء .

معنى اسم فاطمة عند الشيعة

هناك العديد من الأراء المختلفة حول معنى اسم فاطمة عند الشيعة ، وربطم لها بالزهراء ، فهناك قائل بأنهم يتعمدون تسمية بناتهم باسم مركب وهو فاطمة الزهراء ، تمييزا عن اسم فاطمة ذو الكلمة الواحدة ، ولكن الثابت أن الشيعة ليسوا هم من قرنوا الزهراء باسم فاطمة ، حيث أن اسم فاطمة الزهراء موجود عند العرب من قديم الزمان .

معنى اسم فاطمة في المنام

يفسر ابن سيرين حلم الفتاة العزباء باسم فاطمة ، بأنها بشرى سارة لها سوف تحدث في العاجل ، وكذلك اسم فاطمة في الحلم معناه ؛ أن الفتاة إذا كانت عزباء سوف تتزوج من شخص ذو صفات حميدة وأخلاق عالية والله أعلم ، وإذا كانت العزباء تمر بأزمات ومصاعب في حياتها وحلمت باسم فاطمة ، فهذا تفسيره أن تلك المصاعب والأزمات سوف تنتهي عاجلا على خير ، أما إذا حلمت المرأة المتزوجة باسم فاطمة ، فهذا معناه أنها ستنجب بعد فترة وجيزة .

معنى اسم فاطمة في المعجم

فاطمة في المعاجم العربية هو اسم فاعل جاء من فاطم ، وكونه مؤنث يكون فاطمة على وزن فاعلة ، والفعل الخاص باسم فاطمة هو فطم على وزن فعل ، ويعني اسم فاطمة في المعاجم العربية قاطعة ، ويُقال فطم العود أي قطعه ، وكذلك فطم من الفطام ؛ أي فطام المرأة لطفلها الرضيع .

صفات اسم فاطمه وشخصيتها

تتسم الفتاة التي تسمى بفاطمة بمجموعة من السمات الشخصية والصفات ، وأبرزها ما يلي :

  • تحب الغير وتتمنى الخير للمحيطين بها .
  • تتفانى في القيام بواجباتها ومسؤولياتها تجاه الآخرين ، وخاصة واجباتها الأسرية والوظيفية .
  • الحكمة والآراء الصائبة في معظم المواقف .
  • لا تتوانى عن تقديم النصائح الجيدة لمن حولها .
  • الرقة في المشاعر .
  • التقرب إلى الله عز وجل ومراعاة أحكامه وفرائضه .
  • دؤوبة ونشيطة ولا تحب الكسل أو الخمول .
  • المرأة المتزوجة التي اسمها فاطمة ، غالبا ما تحب أطفالها بشكل جنوني ، وتكرّس حياتها من أجل خدمتهم ومراعاة أمورهم .
  • لديها قدرة هائلة على التحلي بالصبر والثبات في أفظع المواقف وخلال أصعب الظروف .
  • تفكيرها ابتكاري وغير تقليدي ، ومتميزة في إيجاد الحلول للمشاكل والمواقف المفاجئة .
  • مبدعة في أي عمل تقوم به ولو كان ضئيلا ، وماهرة في الأعمال المنزلية ؛ خاصة الطهي والحياكة .
  • لا يتملكها اليأس مهما مرت بأزمات أو مصاعب في حياتها .
  • لا تحكي عن نفسها وهمومها لأحد ، ولا تحب الشكوى ، فهي شخصية كتومة وتفضل أن تحتفظ بتفاصيل حياتها داخلها فقط .

حظ اسم فاطمة في الزواج

لا يمكن التنبؤ بحظ الأشخاص من مجرد أسمائهم فقط ، ولكن هناك بعض التكهنات لكل اسم في حظه في الزواج ، وهي توقعات يمكن أن تخطىء أو تصيب ، والفتاة التي اسمها فاطمة حظها في الزواج ليس سعيدا بدرجة كبيرة ، فهي تتحمل مسؤوليات الحياة الزوجية كاملة بدون مساعدة من زوجها ، وتحمل على عاتقها أعباء ومشاكل وهموم أبنائها ، ولا تجد في أغلب الأوقات من تستعين به في حل الأزمات التي تعترض حياتها الزوجية .

وقد تحدث بعض المشاكل بينها وبين زوجها ، ولكنها قادرة على تخطي أية ظروف عصيبة بصبرها وإيمانها بالله ولطفه وكرمه عز وجل ، لذلك فإنها إن كانت غير محظوظة وموفقة في حياتها الزوجية والأسرية ، إلا أنها سوف تتلقى أعظم الجزاء على صبرها وتحملها للمتاعب والصعاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى