تفسير اللون الاسود في المنام

يرمز اللون الأسود إلى الكآبة والحزن ، كما يرتبط في المجتمعات بالشجن على رغم ما يطلقه البعض عليه من أنه ملك الألوان ، فهناك من يرتدي الأسود في الجنائز وحالات الوفاة ، ولهذا يرتبط كثيرا بالأحلام ، فهل دلالته في الحقيقة مثل المنام هذا ما سوف نعرفه .

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام لابن سيرين

يدل اللون الأسود على المصائب ، والغم ، والحزن في المنام ،  وهذا إذا كان الرائي ليس معتادا على لبسه في الحقيقة ، ولكن الشخص الذي يعتاد على لبسه في الحقيقة إذا رآه ، فإن ذلك يشير إلى أمر محمود وحسن ، كما أن الشخص المريض إذا رأى في المنام اللون الأسود فإن هذه إشارة مكروهة وليست محمودة كما يقول ابن سيرين .

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام للفتاة العزباء

هناك عدة تفسيرات لرؤية الفتاة العزباء للون الأسود في المنام ومنها :

يشير ارتداء الفستان الأسود في المنام للهم والحزن ، وإذا رأت العزباء في منامها أنها ازدادت أناقة وجاذبية بعد ارتداء فستان أسود فهذا دليل على ثقتها بنفسها وعزتها ، كما أنها دوما تفرض شخصيتها الجيدة على كل من حولها ، وليست هناك أي علاقة للخطوبة والزواج بارتداء فستان أسود ، وإذا رأت العزباء في منامها اللون الأسود في الأثاث أو الملابس فإنه يشير إلى سفر وغربة .

تفسير رؤية اللون الاسود للرجل

يدل ارتداء الرجل للون الأسود في المنام على قدوم المصائب والحزن ، والفقر إذا كان الرجل غير معتادا على لبسه ، أو إذا كان معتادا على لبسه فهو أمر محمود كما ذكر في السابق .

تفسير رؤية اللون الاسود في المنام للمرأة المتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام اللون الأسود يغلب على منامها ، فإن ذلك يشير إلى حالة التوتر والقلق تعيشها الزوجة في حياتها ، وهي تخشى من الاحتياج للمال ومن المستقبل ، ورؤية ارتداء الفستان الأسود الجذاب والطويل خير يدل على تغير إيجابي من الناحية العلمية أو الأسرية ، والستائر السوداء في المنام تشير إلى مشكلات وضيق للأفق ، أو مرور الزوجة بأيام عصيبة ، لكنها تزول بأمر الله وتصبح مجرد ذكريات .

تفسير رؤية اللون الاسود للحامل في المنام

هناك عدة تفسيرات لرؤية الحامل للون الأسود في المنام والتي منها :

إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تلبس ملابسا سوداء أو فستانا أسودا ، فهذا يشير إلى حالة الخوف التي تشعر بها بسبب الولادة أو الحمل .

تدل رؤيتها للأثاث الأسود لاحتياجها الشديد للمال ، أو صعوبة العيش ، وغلاء الأسعار .

تدل رؤية الحامل لسواد مقتنياتها في المنام على أنها سوف تلد ولدا ذكرا .

تفسير رؤية الميت الذي يرتدي ملابسا سوداء في المنام

تدل رؤية الميت الذي يرتدي ملابسا سوداء في المنام على أنه ارتكب ذنوب ومعاص والرائي يخشى عليه من العذاب .

تفسير رؤية الحيوانات السوداء في المنام

رؤية الحيوانات السوداء في المنام ليست محمودة ، وتدل على حدوث مصيبة للرائي مثل رؤية القط الأسود حيث تدل على الحقد والحسد من بعض المقربين للرائي ، كما تدل رؤية الكلب الأسود في المنام على عدو يتربص بالرائي ويكرهه ، وتدل رؤية الفأر الأسود في المنام على اللص والنصاب الموجود في حياة الرائي .

وتدل رؤية الفستان السوارية ذو اللون الأسود في المنام والذي يخص سهرة معينة أو حفلة إلى اقتراب حدث سعيد ومفرح ، حيث يدل اللون الأسود في المنام على أمور كثيرة سعيدة ومبهجة وليست كما يعتقد الكثيرون أنه يشير إلى أحزان ، ومصائب ، وهموم ، وأحزان ، فاللون الأسود إذا كان الرائي معتادا على ارتدائه كان دليلا على الخير ، والبهجة ، والأمور المحمودة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى