اضرار السشوار

العناية بالشعر وإظهاره في أبهى صوره شئ هام للغاية خاصةً لدى حواء ، لذا تعتمد الكثيرات على استخدام مجففات الشعر من أجل الحصول على مظهر مثالي ، ولعل سشوار الشعر أحد العناصر التي تعتمد عليها الكثيرات لإبراز جمال الشعر ونعومته وهو من ضمن طرق فك تشابك الشعر ، بينما هناك بعض القيود التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع المجففات بأنواعها مثل الفرشاة الحرارية ، لذلك فاليوم سنتعرف على كل ما يخص اضرار السشوار للشعر وفوائده .

اضرار السشوار الدائم

يكمن ضرر استخدام السشوار الدائم على الشعر في الحرارة ، فدرجة الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها بصيلات الشعر قد تؤدي إلى تلفه بالكامل ، لنتعرف على أبرز الأضرار التي يسببها السشوار للشعر

  • التبخر : الأمر الأول الذي قد يتعرض له الشعر عند استخدام السشوار عليه و هو رطب ؛ أن الماء الذي لازال يتواجد على فروة الرأس يتحول بدرجة الحرارة المرتفعة التي تنبعث من السشوار إلى بخار ، هذا الأمر الذي قد يؤدي إلى تلف بنية الشعر من الداخل بشكل نهائي ، ويزداد بالاستخدام الدائم للمجفف مما يضعف الشعر وبصيلاته لفترة طويلة ، وينتهي به الأمر إلى التساقط .
  • ضرر فروة الرأس : استعمال السشوار على فروة رأس مبللة ، قد يتسبب في إزالة الماء من الجلد نفسه ، الأمر الذي يتسبب في جفاف فروة الرأس وهذا بالطبع أمر سئ ، لأن الشعر الصحي هو الذي تتميز فروته بالحيوية الدائمة ، وهذا لا يحدث إذا كان جافاً بصفة دائمة .

اضرار الاستشوار على المخ

يردد الكثيرون معلومات بشأن اضرار الاستشوار على المخ ، ويدعّون أن استخدام السشوار مباشرةً على فروة الرأس عقب الاستحمام يؤدي إلى أورام المخ ! ..هذا الأمر الذي جعل الكثيرين يبحثون في الأمر ، الذي ربما يؤدي بالملايين من مستخدمي مجففات الشعر إلى الامتناع عن استخدامها للأبد ، وربما يؤدي كذلك  إلى إغلاق شركات تصنيع المجففات حول العالم .

في الواقع لا يسبب السشوار أي أضرار تُذكر على المخ ، نظراً لأن فروة الرأس لا تقوم بامتصاص جزيئات الهواء التي يقوم بنشرها المجفف ، هي فقط تمتص بعض المركبات الغذائية وكذلك تمتص الرطوبة ، وإذا كان الأمر مثلما يظن البعض فبهذا سيصبح الجسم البشري كالبالون ، لأنه سيمتص كل جزيئات الهواء التي يتعرض لها بصورة يومية .

اضرار الاستشوار للشعر للرجال

لا تختلف اضرار الاستشوار للشعر بين الرجال والنساء ، فالأضرار واحدة ويمكن أن نلخصها في الآتي

  • استخدام السشوار على الشعر المبلل عقب الاستحمام ، يتسبب في تلف الشعر وتكسره وإضعاف بصيلاته من الداخل ، وذلك لأن الشعر في هذه الأثناء يكون ضعيف لذا فهو يكون أكثر عرضة للضرر .
  • تساقط الشعر من الأضرار التي من الممكن أن يسببها السشوار للرجال ، نتيجة للاستخدام الخاطئ له مما يؤدي إلى إضعاف بصيلة الشعر وسقوطها في نهاية المطاف .
  • خشونة الشعر مع مرور الوقت نتيجة للاستخدام الخاطئ .

استخدام السشوار للاطفال

إذا كنت تبحث عن الطريقة المثلى لاستخدام السشوار للأطفال ، ننصحك بالاطلاع على النصائح التالية حتى لا يتسبب المجفف في تلف شعر طفلك

  • اختيار أحد أنواع مجففات الشعر المخصصة فقط للأطفال .
  • اختيار نوع خفيف الوزن .
  • عند استخدام السشوار على شعر الطفل أحرص أن يكون بارداً .
  • لا يمكن استخدام السشوار على شعر مبلل بالكامل .
  • أحرص على عدم تعريض الطفل لدرجات حرارة عالية .

فوائد السشوار

بعد أن تحدثنا عن الأضرار التي قد يتسبب السشوار في إحداثها للشعر ، علينا أن نتحدث عن فوائدة أو بالأحرى عن مميزاته والطريقة الصحيحة لاستخدامه على فروة الرأس .

  • إكساب الشعر مظهراً مثالياً لدى الرجال والنساء ، خاصةً عند الخروج اليومي الذي يحتاج منك إلى الكثير من المجهود إذا كان الشعر مبللاً أو متشابكاً ، فاستخدام المجفف سيجعل الشعر أكثر انسيابية مما يسهل عليك الظهور بالشكل المثالي عند الخروج .
  • يعمل السيشوار بفضل الحرارة التي يعرضها للشعر ، على التخلص من التجعد وإظهار الشعر بمظهر أطول من المعتاد .
  • ظهور الشعر بشكل مثالي يجعلك تشعر بثقة أكثر عند الخروج من المنزل ، نظراً لأنه يُكمّل الإطلالة النهائية ويجعلها تبدو أكثر مثالية .

أما عن الطريقة المثلى لاستخدام السشوار ، فيجب أن يتم استخدامه على الشعر الغير مبلل ، وذلك حتى لا تتعرض بصيلات الشعر لضرر ، كما أنه يجب ألا يستخدم على درجات حرارة مرتفعة للغاية ، بل يفضل استخدامه على درجة حرارة متوسطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى