القرفة السيلانية

سنخص حديثنا اليوم ، من خلال هذا الموضوع ، عن نوع من التوابل الشهيرة ، ذات المذاق الرائع والمميز والرائحة الطيبة ، التي يحبها الكثيرون ، والتي تجلت فوائدها الجمة في مجال الصحة والرشاقة ، لما للعشبة من خصائص طبية فريدة من نوعها ، فتعالوا نتناولها بشيء من التفصيل في المقال الآتي .

فوائد القرفة السيلانية

هي عبارة عن النوع الحقيقي ، والأصلي للقرفة ، فهي توابل صحية ، مستخرجة من اللحاء الخاص بشجرة هذا النبات ، ذات اللون الأخضر اليانع ، والتي تتسم بالكثافة والامتداد ، ولها منافع جمة ، حيث شاع استخدامها في العديد من الوصفات المتعددة ، وها قد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة مدى صحتها ، تعالوا نتعرف على أبرز وأهم فوائد القرفة ، من خلال السطور القادمة :

  1. إكساب الطعام مذاقًا ورائحة مميزة للغاية .
  2. معززة بمضادات الأكسدة الفعالة ، والمفيدة لجسمك .
  3. حافظ فعال وقوي عند إضافته على الأطعمة .
  4. تتسم بخصائصها المضادة للالتهابات بشكل احترافي ، حيث لها القدرة على مكافحة العديد من الالتهابات المتوقع حدوثها في الجسم ، بالإضافة إلى حماية الأنسجة والخلايا المتعددة من التلف .
  5. الوقاية من أمراض القلب ، والأوعية الدموية .
  6. تخفيض معدلات الكوليسترول ، بالإضافة إلى الدهون من النوع الثلاثي في جسم الإنسان .
  7. تساعد على تقليل معدلات السكر في الدم ، لمرضى السكري من النوع الثاني ، كما تساعد على الحد من مقاومة الجسم لمادة الأنسولين ، لكن ينصح عدم الإفراط في تناولها ، واستشارة الطبيب أولًا ، حيث قد يختلف الأمر من حالة إلى أخرى .
  8. فعالة في مقاومة مرض الزهايمر لكبار السن ، والحد من تلف خلايا المخ ، وتمثيل الخلايا العصبية بشكل أفضل .
  9. محاربة مرض السرطان ، بأنواعه المختلفة .
  10. يتسم زيت القرفة المميز بالقضاء على التهابات ، وعدوى الجهاز التنفسي .
  11. مضاد فعال للعديد من أنواع البكتريا الضارة .
  12. تعزيز مناعة الجسم ، وتحفيز نشاط خلاياه .

الفرق بين القرفة السيلانية والقرفة الصينية

توجد عدة فروق بين التوابل السيلانية والصينية لعشبتنا اليوم ، تتمثل فيما يلي :

  1. تتميز السيلانية بالمذاق الرائع بشكل أقوى ، والرائحة العطرة ، والنكهة المميزة ، عن تلك النوع الصيني .
  2. كما تحتوي السيلانية على مادة طبيعية كيميائية نباتية ، تساعد على تنشيط خلايا الدم في جسم الإنسان ، ومنع كسلها ، والتي لا توجد في النوع الصيني منها ، ويعد هذا الفرق الجوهري بمثابة الفرق الأهم على الإطلاق .
  3. كما أن الصينية مرة المذاق وصلبة بعض الشيء عن السيلانية ، وتتسم باللون الداكن عن النوع الآخر ، سميكة بعض الشيء ، عكس السيلانية تمامًَا ، والتي تتسم بمذاقها الرائع والمحبب لدى الكثيرين ، سهولة التحكم فيها ، وكسرها ، لونها أفتح من الصينية ، تتسم بالرقة في تكوينها .
  4. النوع الصيني يحتوى على مزيد من معدلات الكومارين العطري الفواح ، والذي يقل كثيرًا في النوع الآخر .

القرفة السيلانية جابر القحطاني

أوضح الأستاذ الدكتور جابر القحطاني العديد من الفوائد ، والمنافع الهائلة لهذا النوع من التوابل ، حيث تشتمل الفوائد التي صرح بها على الآتي :

  • أشار الأستاذ الدكتور جابر القحطاني إلى الأهمية البالغة للقرفة في عملية التمثيل الغذائي ، وتنظيم عملية الهضم في جسم الإنسان ، حيث تعد بمثابة مطهر معوي طبيعي وفعال للغاية .
  • كما أشار إلى فائدتها المهمة في ضبط معدلات السكر في الدم ، لا سيما لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من الدرجة الثانية .
  • تسهم بشكل كبير في القضاء ، والحد من المظاهر الأولية لمرض الزهايمر ، كما تحفز خلايا الدماغ ، حتى تعمل بكفاءة كبيرة .
  • كما أوصى الأستاذ الدكتور جابر القحطاني ياحتساء مشروب القرفة أثناء وعقب فترات الحيض ، حيث أن لها كفاءة ، وقدرة عالية على تنظيف الرحم ، وتنقيته من الشوائب العالقة به ، كما أنها تسهم بشكل كبير في تنشيط وتعزيز حركة عضلات الرحم .
  • كما أوصى بالانتباه الجيد من شربها وحدها ، وذلك دون خلطها بالزنجبيل ، فينصح باحتساء كل من المشروبين وحده ، دون خلطهما معًا .
  • كما أوصى القحطاني بعدم الإفراط في تناول هذا المشروب بكميات كبيرة ، تفوق الحد الطبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى