ايهما افضل الرجيم ام الرياضة

لقد حددت هدفًا صحيًا – هو إنقاص الوزن وزيادة طاقتك ، إذن ما هو النهج الذي سيعمل بشكل أفضل ، نظام غذائي أو ممارسة الرياضة ؟

فوائد الرياضه مع الرجيم

إنه من المهم جدًا التفكير في أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة أمران مهمان بالنسبة لصحتك الجسدية وتقليل محيط خصرك ، وهذا التمسك بشكل عام بالمبادئ التوجيهية الموصى بها ( ؛ مثل الحصول على جرعات منتظمة من النشاط الهوائي وتمرينات المقاومة ، وملء نصف صحنك بالفواكه والخضروات ، وتناول البروتين ) هو أفضل طريقة لتحسين صحتك بشكل عام ، ولكن ماذا لو كنت ترغب في تحقيق شيء محدد –  تجنب الإصابة بأمراض القلب ؟ تظهر الأبحاث أنه في بعض الحالات ، يمنحك التركيز على واحد دون الآخر وتحصل على نتائج أفضل وأسرع .

ومن فوائد ممارسة الرياضة مع تناول طعامًا صحيًا :

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك تدفق الدم بشكل أفضل ، وتوصيل الأوكسجين وضغط الدم .
  • تحسين وظيفة الجهاز التنفسي .
  • جهاز مناعي أقوى .
  • عظامًا وعضلات أقوى .
  • تحسين التمثيل الغذائي للحفاظ على جسمك وحرق السعرات الحرارية الزائدة .

رجيم صحي مع رياضة

مثاليًا ، ارفع وقود جسدك قبل ساعتين من التمرين من خلال :

  • ترطيب جسدك بالماء .
  • تناول الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة الحبوب (مع الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم) ، القمح الكامل ، اللبن قليل الدسم أو الخالي من الدهون ، المعكرونة الكاملة الحبوب ، الأرز البني ، الفواكه والخضروات .
  • تجنب الدهون المشبعة وحتى الكثير من البروتين الصحي ؛ لأن هذه الأنواع من الوقود تهضم أبطأ في معدتك وتخلص الأكسجين والدم الموفر للطاقة من عضلاتك .
  • إذا كان لديك 5-10 دقائق فقط قبل ممارسة الرياضة ، وتناول قطعة من الفاكهة مثل التفاح أو الموز .
  • ” المفتاح هو استهلاك الكربوهيدرات سهلة الهضم ، حتى لا تشعر بالركود ” .

بعد التمرين ، يمكنك أن تزود جسدك بالوقود باستخدام :

  • السوائل : شرب الماء ، امزج الماء مع عصير 100٪ مثل عصير البرتقال الذي يوفر السوائل والكربوهيدرات .
  • الكربوهيدرات : تحرق الكثير من الكربوهيدرات – الوقود الرئيسي لعضلاتك – عند ممارسة الرياضة ، في غضون 20 إلى 60 دقيقة بعد التمرين ، تستطيع عضلاتك تخزين الكربوهيدرات والبروتين كطاقة وتساعد في الشفاء .
  • بروتين : أكل الأشياء مع البروتين للمساعدة في إصلاح وتنمو العضلات .

من المهم أن ندرك أن هذه إرشادات عامة لكل الناس ، لدينا أجهزة هضمية مختلفة و “يعتمد الكثير على نوع التمرين الذي تقوم به” ؛ لذا افعل ما هو الأفضل لك ولجسدك ، اعلم أن ما تضعه في جسمك (التغذية) هو بنفس أهمية ما تفعله بجسمك (التمرين) ، قكلاهما ضروري للحفاظ على أداء المحرك في أفضل حالاته .

افضل رياضة لانقاص الوزن بسرعة

ممارسة الرياضة يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن ، مثل :

  • كرة السلة نشاط سريع ومكثف : تجمع كرة السلة بين مجموعة متنوعة من الحركات السريعة ، ففي كرة السلة ، تحتاج إلى الجري والقفز وعكس الاتجاهات ، كل ذلك بأقصى سرعة ، ساعة من كرة السلة يمكن أن تحرق ما يقرب من 700 سعرة حرارية .
  • التنس هو نشاط رائد في الهواء الطلق لحرق السعرات الحرارية : يجمع التنس بين العديد من الإجراءات المكثفة : الركض وضرب الكرة وتغيير الاتجاه للعودة إلى الطلقات من المعارضين ، ويتطلب التنس الكثير من المجهود من عضلاتك ونظام القلب والأوعية الدموية ، وفقا لمطبوعات هارفارد الصحية ، يمكن للتنس حرق 320 سعرة حرارية في الساعة .
  • السباحة تعمل على الجسم كله : تتحدى السباحة جسدك بالكامل ، وتعمل على عضلات الأطراف العلوية والسفلية ، والسباحة سهلة على مفاصلك بسبب قلة التأثير على الأرض ، فإن جلطة الفراشة تحرق معظم السعرات الحرارية – ما يصل إلى 949 في ساعة .
  • الجري نشاط كثيف يحرق السعرات الحرارية : الجري نشاط فعال في حرق السعرات الحرارية وهو نشاط لا يحتاج إلى مُعدات خاصة ، الجري يمكن أن يكون أكثر صعوبة على مفاصلك من السباحة ، لكنه قد يحرق الكثير من السعرات الحرارية .

نتائج الرياضه بدون رجيم

إن مضغ طعامك جيدًا يجعلك تتناول الطعام ببطء أكثر ، وهو مرتبط بانخفاض تناول الطعام وزيادة الامتلاء وأحجام الأجزاء الأصغر ، وكيف تنتهي بسرعة من وجبات الطعام الخاصة بك قد يؤثر أيضا على وزنك ، وأفادت مراجعة حديثة لـ 23 دراسة قائمة على أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع هم أكثر عرضة لزيادة الوزن أكثر من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ ، والأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة .

يمكنك أن تجرب هذه الطريقة في تناول الطعام مع استمرارك في ممارسة الرياضة ، وستجد أن جسدك يكون رياضيًا أكثر .

هل الرياضة تنقص الوزن بدون رجيم

بالنسبة لبعض الناس ، من الأسهل الذهاب إلى الجيم أكثر من رفض شريحة من الكعكة ، لكن بالنسبة للآخرين ، فإن العكس ينطبق ، فإذا كنت تحاول إنقاص وزنك يشير المنطق السليم والحساب الأساسي إلى أنك يجب أن تكون قادرًا على تناول كميات أقل أو ممارسة الرياضة أكثر (لحرق المزيد من السعرات) ورؤية النتائج ، من الناحية النظرية على الأقل ، يجب أن تكون قادرًا على قلب المقياس باستخدام تقنية واحدة فقط .

لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أنه قد لا يعمل مثل هذا ، بعد كل شيء ، في دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية أريزونا ، قامت 81 امرأة بدينات يتمتعن بصحة جيدة ولكن غير مستقرة بتمرين المشي لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة 12 أسبوعًا ، وخلال كل جلسة ، مارسوا 70 في المائة من أقصى قدر من القدرة على التحمل ، مما يعني أنهم عملوا بجد ، وتتبع الباحثون العدد الدقيق للسعرات الحرارية التي تحترقها كل امرأة ، أما بالنسبة للنظام الغذائي ، فقد كان نوعًا من الخدمات المجانية : تم إخبار النساء بعدم تغيير وجباتهن الغذائية طوال فترة الدراسة ، ولم يكن عليهن تسجيل ما أكلن .

من دون شك ، أدى التمرين إلى تحسين مستويات اللياقة البدنية للمشاركين ، ولكن من المثير للاهتمام ( أو مزعج ، إذا كنت الشخص الذي يتعرق على جهاز المشي) ، فإن التمارين الإضافية لم تساعد الجميع على إنقاص الوزن ، أو الدهون في الجسم. أو بوصات من الخصر – بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية التي أحرقتها النساء ، ما يقرب من 70 في المئة من المشاركين اكتسبت بالفعل الوزن أثناء الدراسة ، ومعظم هذا الوزن كان من الدهون في الجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى