كيف احافظ على رشاقتي

مبروك على اتخاذ خطوة إلى الأمام للحصول على الشكل للوزن المثالي والشعور الرائع تجاه جسدك ، كثير من الناس مذنبون في رغبتهم في الحصول على جسم منحوت من تناول الوجبات السريعة ومشاهدة التلفزيون طوال اليوم ، على الرغم من أن الحصول على الشكل يبدو وكأنه عملية طويلة مضيعة للوقت ، فإن الجهد المبذول نحو أن يكون في الشكل له آثار إيجابية كثيرة ، إذا كنت تريد أن تبدأ رحلتك للحصول على جسم أفضل لتشعر بالراحة ، فإليك بعض النصائح .

كيف تحافظ على جسمك

ممارسة الرياضة يوميًا

تمرن يوميًا لمدة ساعة على الأقل لمحاربة ثبات الوزن ، ليس عليك أن تقتل نفسك من الركض والركض وما إلى ذلك ، لكن يجب أن يكون لديك نوع من النشاط البدني المعتدل في حياتك اليومية ، وإذا كنت تتطلع إلى التخلص من بعض الجنيهات بسرعة ، فقم بتمرين عالي المستوى .

فعلى سبيل المثال ، قم بالمشي بخطى سريعة لمدة ساعة ، أو يمكنك الركض وتعيين فترات زمنية معينة للسباق خلال تلك الساعة ، تأكد أنك لا تشعر بألم شديد أثناء التمرين ، مجرد تحذير ، سوف تشعر بألم في عضلاتك بعد التمرين ، قد يكون الأمر مزعجًا ، لكن هذا يعني أن جسمك يتغير إلى الأفضل ، تأكد من الحفاظ على رطوبة جسدك وتمديده وتناول الأطعمة التي تحتوي على كمية مناسبة من البروتين بعد كل تمرين ، سوف يساعد البروتين في الحفاظ على عضلاتك ، وليس الدهون ، وإعادة البناء .

تناول الاطعمة الصحيحة

حاول الابتعاد عن الحلويات ، السكر من الحلوى لن يساعدك في الحصول على الشكل الذي تريد لجسدك ، وحتى لو كان مجرد شريط حلوى واحد ، فإن أحدهم سيؤدي في النهاية إلى آخر ، الفواكه والخضروات هي أفضل شيء للأكل ؛ فالتفاح ، على سبيل المثال ، يقوم بعمل جيد في جعل المعدة تشعر بالشبع لمدة تصل إلى 3 إلى 4 ساعات ، والخضروات الخضراء مثل الفاصوليا الخضراء والبروكلي تحافظ على نظافة الجهاز الهضمي وتشغيله .

تأكد من النوم جيدا

على الرغم من أن معظمنا لديه وظائف لمدة ثماني ساعات خلال النهار أو الليل ، فمن الأهمية بمكان الحصول على قسط كاف من النوم لإعادة شحن بطاريات الجسم ، ستستمر في النوم لمدة ست إلى ثمان ساعات في الجسم طوال اليوم ، ولكن إذا شعرت بالتعب في أي وقت بعد العودة إلى المنزل من العمل ، فكل ما عليك فعله هو أخذ قيلولة صغيرة قبل ممارسة الرياضة ، يجب أن تأخذ قيلولة فقط لمدة لا تزيد عن نصف ساعة تقريبا .

الصحة سبب الرشاقة

قد تكون مراقبة وزنك عن طريق الضغط على المقياس بشكل منتظم أداة مفيدة للحفاظ على الوزن ، هذا لأنه يمكن أن يجعلك على دراية بتقدمك ويشجع سلوكيات التحكم في الوزن ، وأيضًا راقب مقاسات جسدك ؛ كمقاسات الأرداف والصدر والذراع والبطن .

المحافظة على رشاقة الجسم

  • كل طعامًا صحيًا .
  • تناول الحليب كامل الدسم الطبيعي .
  • قلل أو امنع الحلويات الصناعية .
  • مارس الرياضة بشكل يومي .
  • مارس رياضة جماعية مع بعض الأصدقاء .

10 اسرار تحافظ على رشاقتك

  1. كن متسقا .
  2. اتبع ممارسة روتينية فعالة .
  3. ضع أهدافا واقعية .
  4. استخدم دعم الأصدقاء .
  5. اجعل خطتك تلائم حياتك .
  6. كن سعيدا أثناء ممارستك للرياضة .
  7. راقب الساعة واضبط مواعيد طعامك ونومك .
  8. كن إيجابيا .
  9. ألهِم نفسك .
  10. كن صبورًا على نفسك وجسدك .

كيف احافظ على رشاقتي بعد الرجيم‬‎ 

لسوء الحظ ، فإن الكثير من الناس الذين يفقدون الوزن ينتهي بهم الأمر إلى استعادته ثانيةً ، في الواقع ، فإن حوالي 20٪ فقط من أخصائيو الحميات الذين يبدأون في زيادة الوزن ينتهي بهم المطاف إلى إنقاص الوزن والحفاظ عليهم في المدى الطويل .

قد تكون هذه الاستراتيجيات مجرد ما تحتاجه لتوجيه الإحصاءات لصالحك والحفاظ على خسارة الوزن التي تم تحقيقها بشق الأنفس .

  • التمرين لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا قد يعزز الحفاظ على الوزن عن طريق المساعدة في تحقيق التوازن بين السعرات الحرارية والسعرات الحرارية المحروقة .
  • حاول تناول وجبة الإفطار كل يوم ؛ فتناول وجبة الإفطار قد يساعدك في تحقيق أهداف الحفاظ على وزنك .
  • تناول الكثير من البروتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى