منصة انجاز

إنجاز هي تقنية معلومات ، وهي شركة مكلّفة بتقديم الخدمات عبر الإنترنت للمواطنين السعوديين أو المقيمين بالمملكة ، ويجب أن تدفع إلى Enjaz لمعالجة طلبات التأشيرة عبر الإنترنت ، وأنت على دراية تامة بأن الخدمات يجب أن تشمل فقط المعالجة الإلكترونية لطلبات التأشيرة ، والحصول على موافقتها أو رفضها ، ولكنها لن تشمل رسوم التأشيرة الحكومية العادية التي يتم دفعها بعد ذلك الحصول على طلب تأشيرة معتمد من السفارة أو القنصلية السعودية .

يمكنك إجراء الدفع عبر الإنترنت من خلال بطاقات الائتمان (Visa & MasterCard) ، وجميع مدفوعات الرسوم التي يتم إجراؤها باستخدام نظام الدفع الإلكتروني الخاص بـ “رسوم الخدمات المصرفية ” ولمصلحة إنجاز عن “رسوم معالجة التأشيرات” غير قابلة للاسترداد .

طلب انجاز

أعلنت الخارجية السعودية من خلال إحصائيةٍ تمت أن إجمالي التأشيرات الخاصة بالسياحة والتي تم إصدارها للآن، وصل 23715 تأشيرة .

ونَشرت الخارجية قائمة بالدول التي يطلب مواطنوها تأشيرات سياحية لكي يدخلوا المملكة ، وكانت المملكة قد أعلنت في شهر سبتمبر من عام 2019 ، أنها ستبدأ بمنح تأشيرة سياحية لمجموعة من مواطني بعض الدول وعددها تسع وأربعون ، وذلك من شأنه أن ينعكس إيجاباً على العائد في القطاع السياحي في المملكة بشكل خاص ، وبالتالي التقليل من الاعتماد على النفط .

موقع انجاز للتاشيرات الالكترونية

ينقسم موقع إنجاز للتأشيرات لقسمين أساسيين ؛ خدمة الأفراد ، وخدمة المنظمات والقطاعات .

  • أما الأفراد فيهدف إلى خدمة جميع المواطنين السعوديين أو الوافدين .
  • وأمّا الخاص بالمنظمات والقطاعات فيهدف إلى خدمة مكاتب العمرة والحج ، وكذلك القطاعات الحكومية الخاصة بالمنظمات .

انجاز لتاشيرات العمل

يمكنك أن تسجل حسابا جديدًا لك على موقع إنجاز ، وتدخل بياناتك ، وأن تستطلع بوابة التوظيف على موقع إنجاز وأن ترى ما الذي يمكنك أن تقدم فيه ، ومن ثمّ يمكنك أن ترجع للموقع وتعرف حالة طلبِك ، ويمكنك التقديم على وظائف فنية ، أو وظائف دبلوماسية ، أو وظائف إدارية .

استعلام عن تاشيرة برقم الطلب في انجاز

من الممكن الآن القيام بإجراء استعلام لطلبات التأشيرات سواء من المملكة أو إلى خارج الملكة ، وكل هذا من منزلك عن طريق الإنترنت والخدمة الإلكترونية المقدمة حديثًا من وزارة الخارجية السعودية ، وتهدف الخدمة إلى توفير الكثير من وقتك وجهدك وجهد عائلتك إن كانت قادمة لك من خارج المملكة ، لذا يمكنك الاستعلام عن التأشيرة برقم الطلب وذلك عن طريق خدمة إنجاز من خلال الخطوات التالية :

  • ادخل على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية .
  • ثم اضغط على ” منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية ”  ” وهي إنجاز “ ويمكن أن تصل إليها مباشرةً من خلال الرابط .
  • عليك الآن أن تقوم بملئ جميع البيانات المطلوب منك إدخالها وهي ( رقم الطلب ، ورقم جواز السفر الخاص بالطلب الذي تستعلم عنه ) ثم أدخل الرمز المرئي .
  • اضغط على زر ( إجراء البحث ) .
  • سوف تظهر لك الآن صفحة جديدة وبها ستجد كافة البيانات ، التي تريد الاستعلام عنها وهي متعلقة بطلب تأشيرة السفر الخاصة بأهلك أو بك .

الاستعلام عن تاشيرة السعودية برقم الجواز

يمكنك كشخص مقيم في المملكة أن تستعلم عن تأشيرة زيارة لتستطيع إرسال زيارة لعائلتك القريبة منك من الدرجة الأولى بكل سهولة .

من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية ومن خلال منصة إنجاز ، تتيح لم وزارة الخارجية لأن تقدم طلب الاستعلام عن هذه الزيارة بعد أن توثق طلب التأشيرة عند مكتب الغرف التجارية .

وهناك مجموعة من الشروط والمتطلبات لتحصل على تأشيرة زيارة لعائلتك ، ومنها :

  • أن يتم ملئ النموذج الإلكتروني عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة بخدمات التأشيرات الإلكترونية والذي يتبع لوزارة الخارجية السعودية .
  • أن يقوم الشخص المقيم بعملية إدخال جميع البيانات بالعربيةِ الفصحى ، عدا الأسماء وهذا في حالة إن كان القادم للزيارة له من جنسية أخرى غير عربية ، حيث يجب أن يكون الاسم مطابقًا للجواز .
  • أن تكون تأشيرة الإقامة سارية المفعول ولا يجب أن تقل عن ثلاثة أشهر .
  • تأشيرة للزيارة يجب أن تكون للأقارب من الدرجة الأولى فقط ، وهم ؛ الزوجة ، والأولاد ، والأب والأم .
  • ولو كان الأشخاص مقيمين بالفعل داخل المملكة ، يجب أن يكون من يطلب التأشيرة حاملًا للإقامة الخاصة به بالعمل وليس مرافقًا .
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى