درجات تركيز العطور

تختلف درجات تركيز العطور ، حسب الثبات والمواد المستخدمة التي تتحكم في تركيز العطور ، وأيضاً الزيت المستخدم في العطور يتحكم في تركيزه ،  وفي هذا الصدد نقدم لكم درجات تركيز العطور ، وأنواعها 

درجات تركيز العطور

يعتبر المكون الأساسي في تركيز العطور هو نسبة الزيت المستخدم في تركيب العطور ،  ويمكننا معرفة أنواع تركيز العطور من العبارات المكتوبة أسفل عبوات العطور والتي تختلف من عبوة لأخرى ، ونقدم لكم ترتيب تركيز العطور .

ترتيب تركيز العطور

ترتيب تركيز العطور في الأسواق ،  تكون كالتالي  :-

العطر

أو ما يسمي بالـ Parfum ،  إذا وجدنا هذه الكلمة أسفل عبوة العطر ، فهذا دليل أن تركيزه عالي ويدوم أكثر من 6 ساعات ، ونسبة تركيزه من  15 إلى 40% ، ومن المعروف أن ماء العطر الرشة منه تركيزها عالي  وتدوم طويلاً ، لذلك ينصح باستخدامه في السهرات والمناسبات .

ماء العطور

أما ماء العطر هو النوع الثاني من تركيز العطور ، وتكون نسبة تركيزه متوسطة من 15 إلى 20% ،   ويكون أسمه Eau de Parfum  ، ويحتوى ماء العطر على نسبة كحول في تكوينه ، ويستمر من 4 إلى 5 ساعات ، ويفضل استخدامه يومياً في العمل

ماء التواليت

ويعتبر ماء التواليت  أو Eau de Toilette  أكثر أنواع العطور شيوعاً ، ويعتبر تركيزه خفيف ويتراوح من 5 إلى 15% ،  ولا يدوم تركيزه طويلاً على الملابس ، يستمر ماء التواليت من ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ودائماً يفضل استخدامه في الخروج نهاراً .

الكولونيا

أما إذا رأيت  أسم ماء الكولونيا Eau de Cologne  أسفل العبوة ، فهو يعتبر أقل تركيز الزيوت العطرية ، حيث أن تركيزه لا يدوم أكثر من ساعتين ، ويستخدم البعض ماء الكولونيا للأطفال لأنها ملائمة للبشرة .

اسماء عطور التركيز العالي

تتنوع عطور التركيز العالي ، ما بين الرجالي والحريمي  ويختار كل منهما ما يناسبه من العطور ، ولكن يجب معرفة أن عطور التركيز العالي ، التي تدوم أكثر من 6 ساعات ، تكون نسبة تركيزها من 15 إلى 40% ، وتكون مدرجة أسفل عبوة العطر .

طريقة ثبات العطور

نقدم لكم بعض النصائح التي تجعل العطور تدوم طويلاً :

  • من المعروف أن رش العطور على الجسم بعد الاستحمام من أفضل الأوقات ، لأن مسام الجسم تكون واسعة وجاهزة لامتصاصه ، وجعله يدوم فترة اطول .
  • تجنب رش العطور على الملابس مباشرة ، خاصة المصنوعة من الحرير لأنها تسبب بعض البقع .
  •  يمكنك زيادة كمية العطور في الشتاء أكثر من فصل الصيف ، لأن برودة الجو تقلل من تركيز العطر .
  • يمكنك رش العطر في الهواء والمشي في اتجاه الرذاذ ، فقد يجعل العطر يتخلل الملابس من الخارج .
  • من الممكن رش العطور في أماكن  مفصل الرسغ من اليدين ، فهذه الطريقة تجعله يدوم طويلاً .
  • من الصحيح وضع مرطب على الجسم خالي من العطور  ، لأن رشها على البشرة الجافة يجعلها لا تدوم طويلاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى